طريقه لديده جدا للكسكسي المغربي بس على الطريقه الفلسطينيه

أطباق رئيسية

السلام عليكم اخواتي
نحن هنا في الاردن لا نقول عنه كسكسي بل مفتول اي نطلق عليه مفتول
المهم نستخدم الطنجره المكونه من جزاين جزا لطبخ المفتول والجزا الثاني للمرق
المهم على الطريقه الفلسطينيه له نحتاج للتالي
دجاج
قرع
بصل
طماطم
ثوم
ماجي + اهم شيء نسيته المفتول نفسه او الكسكسي يباع مجمد في اكياس في الجمعيات
للمفتول نفسه اي الكسكسي نحتاج ل
بصله مبشوره
زيت زيتون
ثوم حوالي اربع اوخمس فصوص مدقوقه
عين جراده هنا نقول لها هكدا هي تشبه اليانسون تجدونها في الاسواق
ولكن هي مهمه جدا هنا
ربع قرن فلفل حار اخضر مزال الابيض من داخله
الان تدق عين الجراده مع الثوم والفلفل عين الجراده حوالي 3 ملعقه كبيره
ونضيف البصل المبشور والقليل من الملح + ملعقة كمون + زيت زيتون يغطي
الخلطه السابقه وتحرك جميعها ونتركها الى ان نحتاجها بعد قليل بالطبيخ
الان بعد غسل الدجاج يسلق في الماء وتزال زفرته ويبهر ويملح عادي ممكن وضع ماجي لزيادة النكهه وممكن لا على حسب الرغبه
الان في طنجره اخرى نقلي البصل نقلبه بالزيت الى ان يدبل طبعا بصل مقطع جوانح بعدها نضيف الطماطم وتقلى جميعها عندما تصبح وكانها قلاية بندوره نضيفها الى ماء الدجاج ونتركه يسلق معها ونسيت ايضا حمص حب نضعه مع المرق
الان المفتول تملحيه قليلا على جنب وتضعي له فلفل اسود وتضعي عليه القليل من الماء الساخن على جنب الى ان بشربه ثم تضعيه على القسم العلوي من الطنجره كي يستوي على البخار وياخد نكهة مرق الدجاج
تحركيه كل فتره المهم الا يشرب الكثير من الماء حتى لا يعجن وكل فتره تدوقيه ان احتاج ماء اضيفي له طبعا يجب ان يكون مغطى
الان يضاف القرع المقطع مكعبات الى مرقة الدجاج ويترك حتى يستوي
ونضيف ملعقة صلصة طماطم وممكن ان تبقى فقط على مرقة الدجاج والطماطم التي قلبتها مع البصل
من دون اضافة مرقة طماطم
الان ان قارب المفتول على الاستواء او اصبح شبه مستوي تحفري حفره في الوسط وتضيفي التتبيله التي عملناها بعين الجراده ويا ريت يكون زيت الزيتون كثير شويه
تغطي الحفره بالمفتول وتتركيه 5 دقائق بعدها تحركي المفتول وتطفئي النار
الان تاكدي من طعم المرق هل هو محتاج بهار او ملح او طماطم وطبعا من اهم البهارات التي يجب استخدامها الكمون لكن ليس كثيرا جدا
الان تصبي المفتول وتزينيه بقرع+حمص مسلوق+الدجاج ممكن انه يشوى حتى يحمر لكن الاصل انه يبقى بالمرق وصحتين وعافيه
وتصبي المرق في جاط عميق :36: انا عارفه انكم نعسته وزهقته وووووو حتضربوني وووو:36: :36: :36: و ادركت شهرزاد الصباح وسكتت عن الكلام المباااااااااااااااااااااااااا:36: ح :p
3
965

هذا الموضوع مغلق.

عابرة سبيل
عابرة سبيل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،

هلا بـ alondra .. حاولت اقرأ اسمك بس ما عرفت .. ايش هو بالعربي ..

عزيزتي تسلمي على الوصفة .. أنا دقتها مرتين مرة بدون طماطم بالطريقة اللبانية ومرة بطماطم بالطريقة الفلسطينية وعجبتني كتير اللي بطماطم .. بس ما كنت اعرف كيف بيسووها ... بس ان شاء الله رح اجرب طريقتك لأن شكلها طيبة ... يعطيكي العافية .
" نجمة حواء "
رهيبة جدا
ان شاء الله اجربها
شكرا جزيلا اختي
alondra
alondra
شكرا على التشجيع خواتي بالنسبه لاسمي فهو الوندرا لانه عندما اردت الانضمام للعضويه كنت كل ما ادخل اسم عربي يقول نعتدر الاسم ماخود قمت قلت اشوف ادخل هلاسم وجدته يرحب بي بهدا الاسم فقلت خلاص الوندرا الوندرا مادا افعل
اتمنى انكم تجربوا الطريقه ويا رب تعجبكم وطمنوني