MARIGOLD

MARIGOLD @marigold

محررة ذهبية

اسئلة متنوعة بخصوص الحلويات .. من يجاوبني؟

اطباق عالم حواء

حبيباتي الحلوات
كيفكن؟
حبيت اسأل عن شي
صراحة قريت عن وصفة لشي عجبني بس المقادير موفاهممتها
على العموم شوفوا هالصورة

الحين بسأل ..
بالنسبة للزبدة المغرغرين .. انا اشتريت مارغرين المائدة لكني مو فاهمة هل المرغرين هي زبدة عادية؟ يعني مايجوز استعمل اي زبدة و اللا لازم بدة مرغرين؟

هم كاتبين كريم الدريم ويب المخفوق 3 اكواب .. هي يباع دريم ويب جاهز مخفوق؟

والسؤال الأخير و الاهم و اللي على طول محيرني ........ شو هو البودينغ؟؟؟؟؟ يعني ابد ما عندي فكرة مع اني اشوفه كثيرفي كتب الطبخ!

اسئلة اخرى

شو الفرق بين السكر الكاستر و السكر الناعم؟ يعني هو نفسه؟ او غير؟

في احدى الوصفات كاتبين من ضمن المقادير ..... ملعقة جيلاتيني - شو هو الجيلاتيني؟؟؟ ماعرفه !

ايضا شو هي الكريمة الحامضة؟؟؟ نفسها كريمة شانتيه؟او شي ثاني

سؤال اخير

مين تعرف كتب لتزين الحلويات؟؟ ياريت اللي تعرف كتاب لتزين الكيكات و البسكويتات و غيرها .. يكون جيد يستاهل اني اشتريه ياريت تكتب لي اسمه

وسامحوني على الإطالة
32
8K

هذا الموضوع مغلق.

سوسن محمد2
سوسن محمد2
السلام عليكم ..كان بودي اعرف الاجابة على كل اسئلتك؟؟بس...
بجاوب على البعض..
الجيلاتيني..موجود في الجمعيات صوب الفانيليا والباكينج بودر ..في علبة بيضاء او علبة خضراء ومكتوب عليه جيلاتين بدون لون ..يساعد في تجميد الكريمة.
البودينج..موجود جاهز في ثلاجة الجمعية صوب الزبدة..كارتونه مثل كارتونه الحليب ومكتوب عليها rosella روسيللا وهي سائلة ولما تحطينها في الخلاط تصير كثيفة وايد

وانا مره شريت سكر الكاستر ولقيته نفس السكر الناعم العادي

والكريمة الحامضة مش شانتيه ويقولون ممكن استبدالها بالروب

والدريم ويب يكون بودر تخلطين معاه الحليب بالكمية المكتوبة على العلبة وبعدين تقيسين عدد الاكواب المطلوبة
انشالله اكون افدتج بشي
zainab2000
zainab2000
أهلا بك اخت MARIGOLD وهنا اجوبة ما طلبتي :

**بالنسبة للمرجرين هي غير عن الزبدة المرجرين ..وكل وحدة بتستخدميها لما تطلب الوصفة منك يعني المرجرين نسبة الماء فيها كبيرة وما بتصلح اذا انطلب زبدة ..شوفي اختي المرجرين بالعادة بتكون مثل تبعك يعني عليها صورة الخبز والسندويشات وانه بيندهن عليها هذا هو نفس المرجرين المطلوب في الحلى وانا استخدمه بكثرة ..اعتقد المطلوب في وصفتك المرجرين .

الزبدة بالانجليزي مش مرجرين الزبدة اسمها butter milk .

***اختي لا اعلم في اي بلد انت ولكن هناك علب كريمة مخفوقة جاهزة تكون في دلو اسمها cool whip او **wipping cool اسالي عنها او ابحثي بنفسك في الثلاجة .وبإمكانك خفق دريم ويب وقيسيه بالكوب بعد ما يجهز .لاني استخدم كلاهما ولا فرق .

** البودينج هو كريمة تقريبا ولكني لم استخدمه من قبل يعني بودرة انتي بتشتريها وبتتبعي التعليمات المكتوبة عليها ..

***الجلاتين هي بودرة بيضاء ملمسها نفس ملمس الجلي الباودر لكن لونها ابيض اسالي المحل وتجديها .واذا كنت في بلد اجنبي انتبهي اشتري من محل عربي لان كل المحلات الاجنبية تستخدم دهن الخنزير الخالص .

***الكريمة الحامضة اسمها soure cream تجدينها بجانب الاجبان والالبان وعادة بتكون كميتها صغيرة يعني دلو صغير .
MARIGOLD
MARIGOLD
سوسن محمد
مشكورة يا جميل على هالرجل الجميل مثل صاحبته
والله ما قصرتي و شرحتيها بالتفصيل و مكان وجودها بالسوبرماركت حتى .. وهذااهم شي عندي ..
شكرا يا غالية
الله يجزيكي الف خير و يحفظك
دمتِ لمحبيكي

islamya
يا هلا و يا غلا بالغالية
تشكري عزيزتي على تجاوبك
ماتقصري
وبصراحة ريحتيني كتييير لانك عطيتيني اسامي بعض المنتجات بالإنجليزي لان هالشي يحل المشكلة من جذورها و مارح يسبب لي لخبطة
شكرا مرة اخرى
بالمناسبة انا من الامارات وان شاء الله الاقي الكريمة المخفوقة .. سبق و قرأت عن لاكتوفيل lacktofil وهو عبارة عن كريمةمخفوقة لكنني لم اجدها في السوبر ماركت
بس ان شاءالله الاقي غيره
شكرا مليون يا غالية
والله يخليكي ماننحرم منك
تحياتي لكِ
طوق الياسمين
طوق الياسمين
غاليتي MARIGOLD

أول شيء كل عام وأنتي بألف ألف صحة وعافية وخير :27:

أنا دخلت أرد عليكي بس أخواتي الغاليات أكرمهم الله بكل كريم سوسن محمد 2 و islamya ما قصروا وردوا عليكي.

بس أنا عندي اضافة صغنونة السكر الكاستر النوع الذي اشتريته كان أنعم من السكر العادي وقوامه مابين السكر العادي

والمطحون هو محبحب بس حبته ناعمة كثير وأعتقد والله اعلم إنه استخدامك هذا السكر يجعل الحلوى هشة .

أما البودنغ فاللي أعرفه إنه باكيتات تباع بقرب باكيتات الجلي وهو مثل المهلبية ستجدينه في قسم الجلي.

وصحتين على قلبك مقدماً وما تنسي تبعتي لي من ابداعاتك احسبي حسابي أوكي :D
zainab2000
zainab2000
وين يا ميس الجزيرة عم تبعثي كتب للناس دخيل عينك لا تنسينا انا بموت في شيء اسمه تزيين الكيك وانت باين عليكي كنز في هذه الاشياء .وربنا يبارك فيكي ويجزيك الف خير .