عزيزة

عزيزة @aazyz_1

عضوة شرف في عالم حواء

ماما ...نجحت وين الكيكة (صور مشهية)

الحلويات الشرقية والغربية

الاجازة بدأت والشهادات ظهرت ومبروك النجاح ..... حاف كذا ياماما ماينفع نبغى حفلة ونبغى كيكة وشرط تكون من عمل يدك ...... يالله وش ذي الورطة ..... ايوه لقيتها الحل عند عزوز في منتدى عالم حواء
وانا لن اخيب ظنك هذا الكيكة الرائعة وسهلة جداً تفضلي لعيونك وعيون الناجحين

المقادير :
للكيكة الاسفنجية : 5بيض مفصولة – 1ك سكر بودرة – 1 م ص فانيلا – 1 ك دقيق منخول مضاف له 1م ك b.p -ورشة ملح
للحشوة : 1ك حليب بودرة – 1ك ماء –1م ك نشا – 1م ك دقيق – 1بيض – 1م ص فانيلا –1/3ك سكر بودرة
تخلط في الخلاط ثم توضع على النار وتقلب حتى يثخن الخليط ثم يرفع عن النار ويضاف له كيس دريم ويب بودرة ويخفق مرة اخرى
لطبقة الشوكولاته : قالب شوكولاته مرة – 1 ك سكر بودرة - ½ اصبع زبدة - ¼ كوب حليب سائل
الطريقة:
نخفق الصفار مع السكر والفانيلا حتى يصبح الخليط اصفر فاتح ثم يضاف له ¾ كوب ماء دافي ويخفق جيداً ويترك جانباً حتى يبرد ،في هذه الاثناء نخفق البياض حتى يصبح مثل الكريمة ، نبدأ في اضافة الدقيق على خليط الصفار شوية شوية حتىتنتهي كمية الدقيق ثم نضيف البياض ونحرك على مهل بالملعقة وفي اتجاة واحدة حتى لايخرج الهواء ثم يصب في صينية دائرية مدهونة بالزبدة ومرشوشة بالدقيق وتوضع في الفرن لمدة ½ ساعة ثم تخرج من الفرن وتقلب على منخل وتترك لتبرد ثم نقسمها قسمين وتحشى بالحشوة
ثم تدهن الطبقة العلوية بأي نوع من المربى دهن خفيف جداً
نضع مقادير الشوكولاته في حمام مائي حتى تذوب ثم تخفق جيداً واذا كانت سميكة تخفف بقليل من الحليب تصب على الكيكة وتترك لتبرد ثم نعمل خطوط بالطول والعرض كما تري في الصورة وتزينيها حسب رغبتك
ممكن عملها في صينية على شكل قلب وتزينها بالورود

12
4K

هذا الموضوع مغلق.

roula_s
roula_s
تسلم أيدك يعزيزه ....... والله أصور شكلها يشهي والطريقه باين عليها رائعه ,ولو أني باديه رجيم جديد لكن بهذه الطريقه ماعندنا قدره على المقاومه . بذهت إني في بلد مايعرف الحلى وأشاءالله أجربها وأقلك رأيئ بصراحه .....
omzeyad
omzeyad
الله واكبر عليك يا عزيزة وعلىكل حاجة منك والله انا بدون مبالغةافتح
ادور عليكى اىحاجة بحفظهاعندى باكتب عليهاعزيزة يعنى تتعمل وانا
مغمضةاعزك الله وبارك لك فىكل غالىولاحرمنامنك ابدا يا احلى عزيزة
همسه
همسه
هلا عزيزه رغم انى ما احب الحلاوه كثير الا انى انخبلط على كيكتك الله يسلمك شهيتينى
الواسطية
الواسطية
عزيزة ..........الله يخليج
تقولين لي درجة حرارة الفرن ..لان فرنج كهربائي مثلي ..وين احط الكيكة في النصف والا فوق والا تحت .....لان فرني حارررررر جداً
عزيزة
عزيزة
الف شكر لكن ياغاليات على قلبي
عزيزتي الفرن خليه على 350 درجة وخليه في النص
لاي كيكة
بس للبيتي فور والبسكويتات حطي 300 درجة
وللمشاوي 450 درجة اذا كانت دجاج
وللحم 500 درجة