hla

hla @hla_2

عضوة

طنجرة الضغط

التنظيف والتنظيم

هلا بكل من قرا المعلومه :27:
حتى لاتسود طنجره الضغط نتيجة طهو الخضروات على البخار ، اضيفي الى الخضروات اثناء الطهو بضع نقاط من عصير الليمون :32:
ارجو ان تكون المعلومه جديده ولا احد كتبها قبلي :32: :25:
11
3K

هذا الموضوع مغلق.

جبل قهوان
جبل قهوان
هلا .. هلا .. فعلا جديدة بالنسبة لى .. لكن كيف الطريقة اذا كنت من الاول ما احط الليمون .. يعنى مثلا الحين صفرية الضغط عندى احس انه لونها مش متوحد .. وحاولت انظفها بالطرق المعتادة بس :30: عندك حل ؟؟؟؟:26:
hla
hla
هلا اختي جبل قهوان
بما ان الصفريه مصنوعه من الالمنيوم فاليك الحل
* في حاله تاثره بالقلويات يمكن ازاله اللون القاتم منه بطهي طعام حمضي فيه او اغلاء ماء مضاف اليه مقدار من الخل او عصير الليمون , مع العلم ان تلك الماده القاتمه لا تضر الصحه ولا تغير من طعم الماكولات
نقلت لك ماكتب في كتاب < الادوات و الاجهزه المنزليه>ل د .كوثر كوجك
واي سؤال انا بالخدمه
:32: :32: :32: :32: :34:
فيافي نجد
فيافي نجد
هلا بهلا :21:

اخيرا لقيت احد عنده الطنجره :28:

يالله قوليلى ايش مواصفاتها وهل فعلا هى مريحه وهل هى خطره مثل مايقولون خاصه عند فتح الغطاء لانه لى 6 سنين وانا افكربه :21: بس نفسي اعرف كل شى عنها من طقطق لسلام عليكوا وجابك الله ياهلوله :32:

الله يخليك قوليلي كل شى عنها :34: :32:
زائرة
اختي فيافي طنجرة الضغط او ما تسمى ب cocotte minute نستعملها كثيرا عندنا في الطبخ لسرعتها , دقائق والاكل موجود .
لكن يجب اخد بعض الاحتياطات لتجنب الخطرنجان الله منه واياكم
عندما نريد قتح الطنجرة يجب
1 ان نطفئ النار عن الطنجرة
2 ان ننتضر حتى تنتهي الصفارة نهائيا من الصفير و هذا مهم جدا وبعد دلك يمكننا فتحها بلا مشاكل ان شاء الله
ملحوضة اخرى يجب احكام غلق الطنجرة لكي لا يتسرب البخار الا من الصفارة وليس من جنبات الغطاء وهدا لضمان سرعة الطبيخ

اختي جبل قهوان لاسترجاع لمعان الطنجرة اواي اناء مصنوع من الالمنيوم نستعمل الصابون البلدي "الصابون الدي نستعمله في الحمام" يباع عند العطار_ ادن نطلي الطنجرة بالصابون و نحكها بالحاكة المعدنية laine d'acier تباع في supermarche يجب ان تكون لينة لكي لا تخدش الطنجرة يجب ان تحكي الطنجرة بكل ماؤتتي من قوة وسوف ترين النتيجة طنجرة جديدة باذن الله

ارجو ان اكون قد افتكم الئ اللقاء ان شاء الله
فيافي نجد
فيافي نجد
ماقصرتى ياسميره على الشرح ممكن سؤال ايضا معليش تحملونى:21:

ماهى اجود انواع الطناجر وتنصحونى اشتريها؟؟؟