ola

ola @ola_1

عضوة جديدة

اعملي الجبنه بنفسك( جبنه حلى - جبنه عكاوي - جبنه نابلسي)

السلطات والمقبلات والمشروبات

يا سلام على سهوله صنع الجبنه
اعملي جبنتك بنفسك وريحي بالك

سهله جدا
المطلوب:
حليب طازج على حسب الكميه اللي تردين الحصول عليها من الجبنه
كل لتر ونص يعملو قرص حجمه 15x15سم بسمك 1.5 سم
منفحه وهيه تنباع في الصيدليات على شكل حبوب وهيه الاساس في تجبين الجبنه
شاش للف الجبنه حتى ينزل الماء منها لتتجمد( قماش خفيف جدا يسمح للماء بالمرور منه بسهوله ويقص على شكل مربعات كل مربع 30x30سم

الطريقه:
نجيب الحليب كامل الدسم الطازج ونسخنه الى ان تصل درجه الحراره تقريبا مثل ماء الحموم يعني 42 او 45 يعني دافي
تذوب حبوب المنفحه على حسب الكميه( يكون مكتوب في العلبه كل لتر يحتاج كام حبه )
تذوب تماما في ربع كوب من الماء وتوضع على الحليب الدافي وتذوب باليد ويغطى الحليب ويدفء بباطانيه في مكان دافي لمده 4 او 6 ساعات
نفتح على الحيب بحرص ونرص الشاشه في مصفاه ونصب الحليب المتجبن بحرص حتى تنزل الماء منه
تلف اطراف الجبنه على بعض وتوضع على شبكه كبيره حتى تنزل مائها
وتككر العمليه الى نفاذ كميه الحليب
عندما تتماسك الجبنه قليلا يمكن اضافه بعض الملح اذا كنتي تريدين جبنه مالحه وتكررين العمليه وتصفين الجبنه وتضغطين عليها بحرص بيدك لينزل الماء
اذا احسستي بان الجبنه بدات تجمد افتحي الشرايك واضغطي على كل قرص بحيث تحصلي على قرص مربع ولففي الشاشه عليه جيدا وضعي الاقراص على صينيه وضعي فوقها صينيه اخري وضعي شيء ثقيل عليهم واتركيها حتى الصباح
في الصباح ستحصلي على جبنه للاكل او جبنه للحلويات اذا لم تكوني اضفني لها الملح
اذا اردتي عمل جبنه عكاوي ضعي الملح على اقراص الجبنه بعد فكها بكثره ورصيها في صينيه وصفي الماء الذي ينزل منها كل فتره
الى ان تنشف تماما
وبذلك تحصلي على جبنه عكاوي اصيله وتخزن في ماء مالح
اما اذا اردتي الحصول على جبنه نابلسيه فتترك الجبنه المغطاه بالملح الى ان تخلو تماما من الماء وتقطع ويذوب ربع كيلو ملح في 4 لتر ماء تقريبا الى ان تغلي
تعمل شاشه صغيره ويوضع فيها المستكه والمحلب وتربط وتوضع في الماء والملح
توضع الجبنهالمقطعه بعد غسلها من الملح في الماء الذي يغلي حتى تطرى الجبنه لكن لا تسيح وتغلى غلوتين تقريبا
تنشل الجبنه من الماء الساخن وترص على صينيه وتترك لتبرد وتجمد مره اخرى
ويترك الماء ايضا ليبرد
اذا بردت الجبنه تماما ترص داخل برطمان على حسب حجمها ويصب الماء المالح مع شاشه المستكه والمحلب
وكلي احلى جبنه نابلسي وممكن تقليها او تسلقيها بالماء

وادعيلي
9
34K

هذا الموضوع مغلق.

شوشو2
شوشو2

1- منفحه وهيه تنباع في الصيدليات على شكل حبوب ( في الصيدليه ) انتي متأكده الصيدليه للأدويه فقط واذا كان صحيح وش الي جابها للصيدليه هل فيه احد يتعالج بها ولا بس للجبن
2- تذوب حبوب المنفحه على حسب الكميه( يكون مكتوب في العلبه كل لتر يحتاج كام حبه ) وبعد مكتوب في العلبه كل لتر يحتاج كام حبه ماصارت هذي صيدليه هذي اسواق العثيم

عيوني عولاااااااا انا مش مكذباكي بس ماني مصدقه ان صيدلياتنا تحولت الى تموينات وش خلاو للعثيم وبنده وبلشرف --- اكياس الرز --- بكره بنلاقيها في الصيدليه

يا عيوني هل استطيع ان استعمل الحليب منزوع الدسم او قليل الدسم

:21: :21: :21:
البنفسج
البنفسج
شكرا سلمت يدك على هذه الطريقه
بس بدي اعرف ايش اسم حبوب المنفحه بالانجليزي علشان اطلبها من الصيدليه
ola
ola
اختي شوشو واختي البنفسج اسفه جدا على تاخري في الرد لكن كان عندي ظروف

المهم يا حبايبي
حقيقي المنفحه ممكن تنباع في الصيدليات او عند بتوع الالبانويجب ان يكون الحليب كامل الدسم وغير مغلي يعني لا يكون طويل الامد يجب ان يكون طازه

اما حبوب المنفحه بالانجليزي اسمها lap tablets

يا ريت اكون افدتكم واسفه مره تانيه على التاخير
Miss Casablanca
Miss Casablanca
شكراعلىالوصفة
تمورة
تمورة
غريبة ليش الكل متعجب من حبوب المنفحة:confused: :confused:
عفوا منذ وان كنت صغيرة وانا اعرف المنفحة الخاصة لصناعة الاجبان
لان درس صناعة الاجبان موجود في كتاب العلوم للصف السادس اي ان هذا الكلام من عشرين

على العموم تسلمين يالغالية على هالوصفات المفيدة
وعلى الاقل الواحد يصنعها وهو واثق من صلاحية الحليب والنظافة وغبرها
وتسلمين:27: :27: :27: :27:

تمـــــــــــــــــــورة: :27: