حلى يهد الحيل بس حلو

الحلويات الشرقية والغربية

هلا فيكم كلكم في برنامج الطبخ الشهير ادخلي المطبخ وخربيه ولا تهتمين بصراخ أمك بس طلعي الأكل لذيذ
تقدمة الطباخة الصغيرة: وردة جورية...
نبدأ بالمقادير :
كاس طحين
كاس سكر
كاس زيت
3 ملاعق أكل حليب
3 بيضات
2 ملعقة B.B
فانيليا
والطريقة كالآتي:
1- يفتح الفرن ، الشواية تفكينها على درجة مرتفعة والفرن درجة منخفضة.
2- تخلط المقادير مع بعضها.
3- يقسم الخليط إلى قسمين.
4- الجزء الأول تضاف إليه 2 ملعقة أكل طحين (غير الطحين الموجود في المقادير) وتخفق.( الخلطة البيضاء)
5- الجزء الثاني تضاف إليه 2 ملعقة أكل نيسكافيه وملعقتين أكل قرفه (دارسين) وتخفق. (الخلطة البنية)
6- تؤخذ صينية قطرها 20 سم ومدهونة بزيت.
7- تؤخذ 4 إلى 5 ملاعق من الخلطة البيضاء وتفرش وتدخل إلى الفرن إلى أن تنضج دون أن تحمر ، وتخرج من الفرن ، وتوضع عليه 4 إلى 5 ملاعق من الخلطة البنية وتفرش على الخلطةالبيضاء وتدخل إلى الفرن وهكذا إلى أن تتعبين بس شرط أن الطبقة الأخيرة تكون من الخلطة البنية وبعد أن خرج من الفرن توضع عليها شيرة بسيطة للتلميع.

<FONT COLOR="Red">ملاحظات مهمة:</FONT c>
1- يفتح الفرن يفتح من بداية الشغل.
2- الطبقات تكون من 10 إلى أن تحسين انك تعبت من الشغل.
3- طريقة تدخيلها للفرن: تدخلين الطبقة الأولى في الفرن دقيقة واحدة أو أقل وتفتحين الفرن وتغزين فيه سكينة إذا علق فيها شيء خليها إلى أن لا يلصق في السكينة شيء وتطلعينها من الفرن وتصبين عليها الطبقة الثانية وتدخلينها في الفرن دقيقة واحدة أو أقل وتفتحين الفرن وتغزين فيه سكينة إذا علق فيها شيء خليها إلى أن لا يلصق في السكينة شيء وتطلعينها من الفرن وهكذا إلى أن تتعبين . يعني الكيكة لازم تكونين واقفة عليها عشان ما تحترق وتقولين وردة جورية خربت الكيكة علي. أنا ما لي شغل وقد أعذر من أنذر..
الكيكة هي : الكعكة الرخامية....

<font face="MS Dialog">تم تعديل الموضوع بواسطة وردة جورية (بتاريخ 06-12-2000) </font>

<font face="MS Dialog">تم تعديل الموضوع بواسطة وردة جورية (بتاريخ 06-12-2000) </font>
3
809

هذا الموضوع مغلق.

دمعة شوق
دمعة شوق
تسلمين يا وردة جوريه على هذه الكيكه ومين قال انها صعبه بالعكس انا اشوفها سهله لاني جربتها قبل بس مش بني وابيض كلها لون واحد
ذكـرى
ذكـرى
هلا عزيزتي ورده جويريه ومشكوره على هالكيكه انا اسويها بس تطلع قاسيه لكن عرفت وش ينقصها يوم قريت طريقتك عرفت اني ما احط عليها شيره علشان تطلع لينه وتسلمين عيوني على الطريقه

------------------
الكلمة ليست سهماًلكنها تخرق
القلب *دقيقة صبرتمنحك سنوات
سلام*الحق كالزيت يطفؤدائماً
فوق*اللهم اجعل خير عملي ما
قارب أجلي**
نورة الأمورة
نورة الأمورة
بس شكله يستاهل ! ما شاء الله عليك . تسلم يدك .