أسباب تساقط الشعر لدى النساء

العناية بالشعر

بالرغم من ان الصلع يرتبط بالرجل أكثر من المرأة، إلا ان الجنس اللطيف ليس في مأمن منه، وإن كانت الاسباب تختلف.
قبل الشروع في تناول التفاصيل، لا بأس من توضيح أمر مهم لأي سيدة تعاني من تساقط الشعر بشكل خطير، وهو أنها ليست الوحيدة التي تعاني هذه الحالة، كما ان المشكلة قابلة للعلاج أكثر من صلع الرجال.


الأسباب المحتملة وراء تساقط شعر المرأة:
1. انخفاض مستويات الحديد: من الممكن أن يسفر نقص الحديد، سواء كان الشخص يعاني من أنيميا أم لا، عن تساقط الشعر. لكن هذا لا يعني الإسراع في تناول فيتامينات تحتوي على الحديد بدون تشخيص مستويات الحديد في الجسم أولاً من قبل طبيب، ذلك أن كميات الحديد المفرطة في الجسم قد تنجم عنها مشكلات صحية أخرى.

2. اضطرابات الغدة الدرقية: قد يسفر كل من النشاط الزائد ونقص مستوى نشاط الغدة الدرقية عن تساقط الشعر.

3. تضاؤل إفرازات هرمون الاستروجين: تتعرض الكثير من السيدات إلى مشكلة فقدان الشعر أثناء وبعد الوصول إلى مرحلة انقطاع الطمث، المعروفة بسن اليأس. ومن الممكن أن تسفر تغيرات هرمونية أخرى، كتلك الناجمة عن تعاطي حبوب منع الحمل، عن الحالة.


4. التغيرات الهرمونية فيما بعد الحمل: بعض الأمهات يتعرضن إلى فقدان كميات كبيرة من الشعر خلال الفترة بين الشهر الأول والسادس بعد الولادة، لكنها حالة مؤقتة، إذ تعود الأمور إلى مجاريها، بعد أن تعود مستويات هرمون الاستروجين لديهن إلى طبيعتها. وفي هذه الحالة بالذات، فإن ما يبدو وكأنه تساقط للشعر بكميات كبيرة، لا يمثل سوى جزء من دورة النمو الطبيعي للشعر، نظراً لأن ارتفاع معدلات الهرمون أثناء شهور الحمل يحول دون تساقطه بالمعدل الطبيعي.

5. تبخر التيلوجين: يشير هذا المصطلح بصورة عامة إلى التساقط المفاجئ والمؤقت للشعر جراء التعرض لضغط عصبي، أو خوض عملية جراحية في الفترة الأخيرة، الأمر الذي عادة ما يحدث في غضون قرابة شهرين بعد وقوع الحدث أو التعرض للمرض المسبب للظاهرة. (ومن الممكن استخدام المصطلح ذاته في الإشارة إلى فقدان الشعر بسبب العوامل الأخرى الواردة بهذه القائمة، مثل التغيرات الهرمونية في فترة ما بعد الحمل).
5
805

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

خالي البال
خالي البال
جزاكي الله خيراً
ام دندوووووون
شكرلكم
SHAHD.2015
SHAHD.2015
بـــــــــــــــــــــــــااااااااااركـ الله فيك أختي عالمعلوووووووووووووووووووومهـْ
snforh_4
snforh_4
جزاك الله خير