•••
إنّ من أوصاف الفتنة أنّ الإنسان قد يدخل فيها وهو يظنّها حقًّا وصوابًا، وأعظم ما ينجّي النّاس من الفتنِ صدق الالتجاءِ إلى الله تعالى، وسُؤاله النّجاة منها.
🌿بدعة إعادة فهم النّص الشّرعي | ص١٣٧ |
محمّد صالح المنجد.
الجيل الجديد . @algyl_algdyd_1
عضوة شرف في عالم حواء
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
••
ومن تأمّل تاريخ البدع والانحرافات علم أنّ أكثر ضلال المنتسبين للإسلام لم يأت من جحد الوحي وإنّما من تأويل معانيه على غير مراد الله ورسوله.
وهذه طريقة كثير من أهل الأهواء، كلّما أعيتهم الحيل في ردّ النّصوص، لجؤوا إلى التّأويل، الّذي حقيقته تحريف وتلاعب بالنّصوص.
وتحريف معاني النّصوص مع إبقاء اللّفظ على ما هو عليه من سنن اليهود الّذين وصفهم الله بقوله: ﴿يَسمعونَ كلامَ الله ثمّ يُحرِّفونهُ من بعد ما عقلوهُ وهم يَعلمُون﴾.
🌿بدعة إعادة فهم النّص الشّرعي |ص٤٧ |
محمّد صالح المنجد.
ومن تأمّل تاريخ البدع والانحرافات علم أنّ أكثر ضلال المنتسبين للإسلام لم يأت من جحد الوحي وإنّما من تأويل معانيه على غير مراد الله ورسوله.
وهذه طريقة كثير من أهل الأهواء، كلّما أعيتهم الحيل في ردّ النّصوص، لجؤوا إلى التّأويل، الّذي حقيقته تحريف وتلاعب بالنّصوص.
وتحريف معاني النّصوص مع إبقاء اللّفظ على ما هو عليه من سنن اليهود الّذين وصفهم الله بقوله: ﴿يَسمعونَ كلامَ الله ثمّ يُحرِّفونهُ من بعد ما عقلوهُ وهم يَعلمُون﴾.
🌿بدعة إعادة فهم النّص الشّرعي |ص٤٧ |
محمّد صالح المنجد.
••
إنّ كلام الله لا يمكن حصره و تقییده بزمن معيّن؛
لأنّ الله أنزله ليكون دستورًا للنّاس في كلّ زمان ومكان، وهو يعلم ما يصلح لعبيده ويناسبهم في جميع الأزمنة والأحوال، لا يخفى عليه شيء وهو السّميع البصير .
🌿بدعة إعادة فهم النّص الشّرعي |ص٧٤ |
محمّد صالح المنجد.
إنّ كلام الله لا يمكن حصره و تقییده بزمن معيّن؛
لأنّ الله أنزله ليكون دستورًا للنّاس في كلّ زمان ومكان، وهو يعلم ما يصلح لعبيده ويناسبهم في جميع الأزمنة والأحوال، لا يخفى عليه شيء وهو السّميع البصير .
🌿بدعة إعادة فهم النّص الشّرعي |ص٧٤ |
محمّد صالح المنجد.
الصفحة الأخيرة
إذا عصيت فلا تبرّر:
فمن ابتلاه الله بالوقوع في معصية، فعليه أن يحذر أشدّ الحذر ممّا هو أسوأ عاقبة من المعصية، وهو السّعي لتبريرها أو البحث عمّن يبيحها.
🌿بدعة إعادة فهم النّص الشّرعي |ص١٣٩ |
محمّد صالح المنجد.