اسمي فرح ......ماحسيت بطعم الفرح بحياتي

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته نبذقصبره عن شخصيات القصه ...... حمد متزوج من امراتين ...الاوله مريم والثانيه فرح لكل واحده منهن له سخصيته في تعامل في حياته نبد ا حمد هيتئه توحي لى الناطر انه قوي البنيه طبعه متسلط ذو وجهين كذاب يحب المماطله شكاك من الدرجه الاول غير عادل في حياته الزوجيه وبين اولاده هذي بعض من صفاته وماكان اخف كان اعضم................. ناتي لزوجته لاول الى هي مريم شخصيته تحب ان تطهر الضعفه والمسكنه والاستعطاف الى من حوله وتحب تلافق الكذب والطلم وتتخريب والتفريق بين الناس طبعن كانت تتميز بالصوت الواطي في مناقشته اوالاتهامات مما ساعده على تصديق كلامه سخصيته قويه ......................... اما الزوجه الثانيه فرح فسخصيته ضعيفه وهي لاتدري عن حاله...كريمه تحب المواصله الاقارب وتحب زوجه بجنون مما ادى لديه الغيره من ابناه قبل زوجته الاوا ضعيفته الحجه لاتقدر الدفاع عن نفسه ولا الهروب من حياته بسبب مشاكل اهله مما ضعف قدره عند حمدهمهالاول والاخير كيف ترضي حمد الدي لايرضيه شى ........... انجب حمد
من زوجتيه تسع ..خمست بنات واربعه اولد ..... تزوج حمد من مريم على رغبت امه ولم يحس بطعم الراحه معه وكان كثير الخروج لسب عدم شعوره بانه متزوج لان مريم تتنقل من منزل المنزل طوال اليوم لاتاتي للنوم وكانت تتمنع عنه في بعض الا وقات مما جعله يفكرفي الزواج من امره اخر كي يادبه على تصرفاته فتعرف على صديق له واخبره عن حيات البوس الدي عاشه مع زوجته وكان يزورصديق خالد باستمرار ودات مره جاى اهل خالد الى منزله وعمل خالد وليمه لى اهله ودعاءحمد الى العشاء وبعد الانتهاء من العشاء دهب الرجال الى المجلس فاتت زوجته حمد واخته فرح الى طاولته الطعام للتنطيفها كان حمد مازال موجود في غرفت الطعام فشاهد فرح ..وبعده اصبح يفكر فيه واحبه وكثره زياراته للصديق ويحب تالبيت كل مايحتاجه اهل خالد ..وبعد شهور صرحه حمد بي رغبته بالزواج من فرح تقدم لخطبتها فوافقواهله وهي ايضن ....وعندم حدد مراسم الزواج اخذ حمد زوجته مريم الى اهله كي تولد عندهم بيمولوده الاول ....وبعد زواجه من فرح عاش اسعد ايامه ولاكنه لم يترك السهر وبعد مرورشهران ولده مريم والد وسماه احمدوبعد اكمال مريم الاربعين اتي به التعرف الى العروس الجديده فاسكنهم في شقه بسبب طروفه ا لماديه وكثرتالمشاكل بينهم مماادى حمد الى الهروب من المنزل طوال اليوم ام زوجاته فكان صراعات .... بينهم حمد تعالى يا مريم وانتي يافرح انا تزوجت لجل الراحه راح اقسم بينكم شغل البيت والمبيت راح ابد بالاكبر اليوم انا عندك يامريم وراح يكون الفطور والغدا والعشاء عليكي وانتي يا فرح بكره نفس الشى خلاص اتفقنا هن بصوت خافت ابوه ...حمد تراني مابغ مشاكل ابد والى تسوي مشكله ياويله مني .. انا طالع مشوار وراجع على الغداء ابغ سفره مليه بالحب والتفاهم ....طلع حمد ....تطاهرت مريم انه تعبانه وذهبت الى غرفته ,قرب موعد اذان الطهر ولم تقوم لى عمل الغداء انتطرت فرح قليلن وتقول في نفسه مسكينه متعبه والده عشان كدا تاخرت معنه قال حمد له ان اليوم يومه ..اذان لصلات الطهر ولم تخرج مريم من غرفته دهبت فرح لتوقطها لى صلاه ,,, فرح ....مريم مريم مريم قومي لصلات الطهر مريم .ماعليه صلاه اطلعي من غرفتي فرح طيب قومي سوي الغداء اليوم تبعك مريم ماني قايمه ....روحي ياخدامه سويه ............فرح احترمي نفسك...وبعدين ماسمعتي حمد وش قال لكي اليوم........ مريم ماعليه منه ...انا اعرف بحمد منك اطلعي بر انقالعي ياسراقت الرجالز........ فرح طيب ادا جاء حمد راح يعرف كيف يتصرف معك فرح ياربي وايش اسوي الحين ...يالله الحين اصلي وبعدين يصير خير بعد ماتنهت فرح من الصلاه ذهبت الى المطبخ وعملت الغداء ,,وعندما انتهت من الغداء دهبت التجهز نفسه لا ستقبال حمد وعندم ات حمد لقي فرح تستقبله.... فرح هههلا والله بنور البيت ......حمد هلا فيكي فين ام احمد الحبيبه بصوت عالي وعينيه تناطر يمين ويسار ودهب الى البحث عنه في المطبخ ......فرح في نفسها انا الحين الى مستقبلتك ومتعبع حالى وانت تدور مرررررريم الله ياكبر حظها...... حمد في المطبخ يشرب كاس ماء ... الله على الريحه الحلوه ام احمد نفسه غير في الطبخ ها بكره دورك راح اشوف طبخ لا تفشليني مع ام احمد ويكون طبخها احل من طبخك ....فرح اصلن انا الى طابخه اليوم ماهو ام احمد ...حمدههاهههههههههههههههههههها وليش ****لله ماطبخت ....فرح والله كانت تعبانه شوي وكمان احمد الله يصلحه ماخلها تترتاح فشرت عليه اني انا الى بسوي الغداء عنه .....حمد الله يخليكي للى ولا يحرمني منك .ايه كدا ابغاكم دايمن ....يالله جهزي الغداء تراني ميت جوع... جهزت فرح السفره وتجمعوعليه ماعدا مريم انتطرو طويلن ...دهب حمد لغرفت مريم ...مريم مريم ام احمد الله الله عسى ماشر تقول لى فرح انكي تعبانه .... مريم انهمرت في البكاء ..اههههههههههههوايش الى جبته لى ياحمد ....حمد افففففففففف تبكين وانا عندك وايش السالفه ...مريم انت ماقلت انى اليوم دوري في الطبخ والمبيت ....حمد ايه ..... مريم يومني دخلت المطبخ لقيت فرح فيه وتقولي اطلعي بر انا الى باطبخ انت طبخك ماهو حلو رديته عليه يابنت الحلا اليوم دوري وقالت لى بر بر.. ادا جاء حمد راح اعلمه ردت على حمد خاتم في اصبعي احركه مثل مابغ ...حمد خرج بدون تفكير واعط فرح كف ونادى مريم وقال انتي الامره والناهيه تعرفيت يافرح تضحكين بس ماهوعلي ..حاولت فرح تفهمه السالفه بس مافي فايده ودخلت غرفته وضمت وسدده في حضنها وانهمرت بالبكاء ...واما حمد ومريم فتغدم وكانت تعلو ضحكتهم ...... وام فرح استسلمت للنوم بعد نهار متعب والبكاء ...فستيقطت العصر فخرجت من غرفته داهبه الى المطبخ لعله تجد ماتكله فلم تجد شى فدخلت مريم عليه وهي تضحك وتقول حلو الكف تصدقين صوت الكف قومني من فراشى ...فرح.. حرام عليكي الى سويتيه فيني ... سويت الغداء عشان مايكلمك حمد بس الشره ماهوعليكي الشره على الى يخاف عليكي من الادى ......مريم ..حرمت عليكي عيشتكي ياسرقت الرجال هدا بس عشان تعرفين ان حمد خاتم في اصبعي انا ولس ماشفتي شى والله ادا ماطلعتك من البيت ماكون مريم كثرت المشاكل بين فرح و مريم واصبحت فرح ترد على مريم بس ماكان في احد يصدقه حتى اهله لما تشتكي منه مايساعدونه ......ومرته الايام والشهور والسنين وهم على حالهم بس الى تغير انهم انجبو اطفال ... وزرعو الحقد والكراهي في ابناهم مريم لديه من الابناء اثنان من الاولد ومن البنات ثلاث من البنات ام فرح فلديه اثنان من الاولد ومن البنات اثان طبعا احمد الابن الاكبر من مريم وحبيب ابوه ولا يرفض له طالب مهم كان كان حقود بغيض يكدب الكدبه فيصدق وكم مره يعتدي على اخواته بدون مايدى احد وكان يكره اولد ابوه فيددخل فيم لا يعنيه ويكدب ويطلم اخوانه من ابوه فيصدقه كان ابوهم غير عادل ابدن...... في يوم حب احمد انه يصلح مشكله وكان يكره احد اخوان الى هو وائل وعند خروج احمدمن المنزل وجدراوائل امامه فتلفط عليه بالفاط غير لائقه مما ادى بي نرفزت وائل وبدوبالشجار وحلف احمد انه راح يخبر ابوه وعندم عاد حمد للمنزل ...اتاه احمديشتكي من وائل ومثل العاده لم يسمع حمد من وائل شى وقام بضرب وائل لكي يرضي غروراحمد هذي بعض من المشاكل .... عدم عدل حمد بين ابناه ادى الى الكراهيه والحقد الان كبر كل من الابناء والاباء محاولين التصنع ام الناس المحبه ولكن لاسف لم يستطيعوا اطهار المحبه والاخاء بينهم ... بنات هذى اول مره اكتب قصه ....ادا اعجبتكم راح انزل لكم قصه ثانيه وادا رايتم ان الاسلوب غير مقنع ارجو ان تساعدوني على كتابت قصه .....هدى القصه ليس من الخيال ولاكن من واقع ملموس في كثير من العائلات
0
908

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

خليك أول من تشارك برأيها   💁🏻‍♀️