الحيل الشيطانية التي يتعذر بها بعض النساء في لبس العباءة!!

ملتقى الإيمان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

هذه بعض الحبائل والحيل الشيطانية التي يتعذر ويتذرع بها بعض النساء :


الحيلة الأولى : تقول إحداهن : أنا ما أقتنعت .
وهذه لها صور :


أ ــ إما أن تقول : أنا ما أقتنعت إن كل شيء عندكم فتنة .. إذا أخرجت يدي قلتم : لا تخرجي يدك فتنة .. غطي يديك فتنة ..إن وضعت العباءة على كتفي قلتم : لا تضعين العباءة على كتفيك فتنة .. الأمر عادي جداً لماذا كل شيء عندكم فتنة؟؟؟؟

®الرد عليها :

نقول أولا ً : الرسول صلى الله عليه وسلم يقول : (( ما تركت فتنة أضر على الرجال من النساء )).
هذا إذا كانت تريد ين النصوص
أما إذا كانت لا تريدين النصوص تريدين رد عقلي فنقول لها :
لو جئت لك بجهاز وقلت لك شغليه , فإذا أخذتيه وشغلتيه مباشرة أقول أنك "غبية " لأن الصحيح أنك تنظرين في الجهاز على أي خط 110 أو 220 حتى لا يحترق الجهاز .
نترك الأجهزة , ونأخذ الملابس لاشتغال النساء بها غالباً تقرئين الورقة المكتوبة عليها خصوصاً إذا كانت غالية تنظرين فيها هل يغسل على البخار أو على اليد ، بل ونعتبر ذلك من علامات الرقي .

فنقول : كذلك الذي خلقك الله سبحانه وتعالى ــ ولله المثل الأعلى ــ والذي خلق الرجل هو الله فهو يعرف محط الفتنة عندك وعند الرجل أنتِ ليس لك من الأمر شيء .


ب / تأتي وتقول إحداهن : يوجد بعض النساء شكلها جميل فإذا أخرجت عينيها أو يديها فعلاً تفتن الرجال أما أنا فيدي سمراء لا تفتن أو تقول : عيوني ليست جميلة .

الرد عليها :

نقول : يا أخيه فيه حديث يبين أن الأمر ما يرجع لك أنت وجمالك , إنما يرجع للشيطان الذي يستشرفك إذا خرجت فالرسول صلى الله عليه وسلم يقول : (( المرأة إذا خرجت يستشرفها الشيطان )) بمعنى أنه يجملها في عيون الرجال حتى ولو كانت قبيحة .

وهذا واقع يا أحباب والذي يؤكد كلامي :
أن إحداهن قالت : هذا رجل تعرفه أخذ يلحق امرأة ويتبعها من مكان إلى مكان وهكذا يقول : لقد سحرني جمال جسمها فعندما وصل إلى البيت الذي دخلت فيه المرأة قال : من التي دخلت عليكم , قالوا فلانة زوجتك ؟؟.
مع أنه ليس حديث عهد بزواج وإنما عنده أولاد في سن الزواج .
لأن الشيطان جملها إلى درجة أن زوجها لم يعرفها .

ثم أفرضي أنه لم يعجب بك أحد :
أنت مطالبة بالعبودية لله عز وجل وأن الأمر لا يرجع إليك .



الحيلة الثانية :
قد تقول إحدى النساء : أنظري إلى بنت الشيخ فلان أنا رأيتها تضع عباءتها ، وانظري إلى فلانه زوجها إمام مسجد لا تغطي وجهها أو تلبس عباءة مزركشة فلو كان حرام لقال لها ولم يتركها تخرج هكذا ؟؟؟ .


الرد عليها :

هذا عائق عند كثير من الناس وهذا دافعه الشهوة فهي تعرف في قرارة نفسها أنها على غير صواب ، لأنه لا يمكن أن أعبد الله بتفريط الآخرين حتى ولو كان والدها شيخ أو مفتي أو حتى داعية هل هي قدوة أو عملها قدوة .
نوح عليه السلام كفر ابنه هل يلام نوح لكفر ابنه , ولوط عليه السلام خانته زوجته فهل يلام لوط بخيانة زوجته .
فأحياناً يكون في الرجل نوع من الغفلة وأحياناً كثير من النساء فيها نوع من التمرد على الرجال .


تقول محدثتي : أنها تعرف واحده زوجها ملتزم جداً ، وزوجته تخالف أعظم المخالفات ، هو لا يعلم تخرج أمامه بمظهر المحجبة الملتزمة ثم إذا تعدى المكان خالفت دون علمه .

أضرب هنا مثال حتى يتضح كلامي أكثر :إ

ذا رأينا ولد طبيب يدخن هل نقول : خلاص الدخان ما فيه مضرة ، فهل يلام الطبيب لتدخين ابنه .
قد تقول لك : إذا كان حرام لماذا لم ينصحها زوجها الداعية أو الأمام بأن تستر أو تحتجب ؟؟
نقول لها : أفرضي أنه غافل عنها أو أفرضي أنه قال لها ولم تمتثل لأمره أو أفرضي أنها امتثلت لأمره أمامه وإذا خرج غيرت ما لبسته .
وإذا كنت تستخدمين هذا الميزان ما تستخدميه في جميع شؤون حياتك , لماذا تجعلين لك ميزانان ميزان لأمور الدنيا وميزان لأمور الآخرة .




الحيلة الثالثة :
قد تقول إحداهن : أعطيني دليل من القرآن أو السنة أن العباية على الكتف أو المطرزة حرام وأنا أتركها؟؟؟


الرد عليها :

نقول : ماذا تريدين هل تريدين حديث فلان عن فلان عن فلان عن النبي صلى الله عليه وسلم : (( لا تضعوا عباءتكم على أكتافكن )) :mad:.
هذا مستحيل أن تجديه لأن المراوغات عديدة وهذا من التعنت الذي كان في بني إسرائيل مع أنبيائهم .
الإنسان الذي يعلق الفعل بأمر مستحيل لن يفعل حتى لو حصل المستحيل بدليل :
أن قوم ثمود الذين طلبوا من صالح عليه السلام أن يخرج لهم من الجبل ناقة فلما أخرج لهم الناقة لم يسلموا ولم يؤمنوا بل اتفقوا على ذبحها .
فالتي تعلق فعلها بأمر مستحيل لن تستجيب لو جئت بالدليل لن تستجيب إلا أن يشاء الله .


لكن : مفهوم الأدلة يدل على تحريم ذلك وكذلك شروط الحجاب ولماذا شرع الحجاب شرع لستر وما يستر فهو حجاب بلا زينة فإذا وضعت على الكتف يتضح حجم الكتف والرقبة ويجمل القوام .
وشروط الحجاب هي :
1 / أن يكون صفيقاً(سميك ) لا يظهر ما تحته .
2/ أن لا يصف حجم الجسم .
3 / أن لا يكون زينة في نفسه , فالحجاب وضع لستر الجمال فإذا كانت زينة فكيف يغطى الجمال بجمال فالحجاب هنا يحتاج إلى حجاب .


وما ارتفعت أسعار العباءات حتى قيل : إنها بلغت 1000 ريال واكثر إلا لجمالها :44:.
ومتى توفرت الشروط في العباية فهي حجاب يستر .


الحيلة الرابعة :
قد تقول إحداهن : أنا امرأة أحب الأناقة والجمال والترتيب والنظام ، البهذلة ما أحبها ووضع العباية على الرأس ولبس الشراب والقفاز لا يعطيني الأناقة التي أنا أتميز بها ؟؟؟


الرد عليها :
نقول : لا يوجد رابط بين الحجاب والقذارة , ولم يدل الحجاب والستر على القذارة أبداً .
لكن الحجاب الذي ما فيه شيء من الجمال هو المطلوب ولا ينافي في هذا الترتيب والنظام , لكن إذا كان قصدك التجمل والتزين فهذا مخالف وأمر غير مطلوب ، لأن من شروط الحجاب أن لا يكون زينة .
فإحداهن عمرها 15 سنة تقول : لا أستطيع أن البس الشراب استحي البسه في عزيمة الناس تسلم وأنا أخلع الشراب صراحة أستحي .
أقول :
هذا واقعنا المرير وبلاؤنا العظيم كيف يكون ذلك في مجتمعاتنا , أهل المعاصي يتبجحون بمعاصيهم وأهل الحق يستحون بما معهم من الحق .

وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .
29
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

@ عذبة إحساس @
@ عذبة إحساس @
[ومن الحيل أنك تجد بعضهن تخرج عينيها بحجة أنها لا ترى
والرد : أنك فعلا لا ترين الحق !! وإلا كيف بالنساء اللاتي سترن
أعينهن ولم يضرهم ذلك ...ثم إذا كانت لا ترى لماذا تضع مكياج التسوق
أم أن المكياج يقوي البصر !! ههههههههههه

جزاك الله خيرا أختي على الموضوع
عيون نجدية
عيون نجدية
سلمت يدياتكن
انبثاق الإبداع
جزاك الله خيرا
خولة-تونس
خولة-تونس
جزاك الله خيرا :44:
بريق الإسلام
بريق الإسلام
[ومن الحيل أنك تجد بعضهن تخرج عينيها بحجة أنها لا ترى والرد : أنك فعلا لا ترين الحق !! وإلا كيف بالنساء اللاتي سترن أعينهن ولم يضرهم ذلك ...ثم إذا كانت لا ترى لماذا تضع مكياج التسوق أم أن المكياج يقوي البصر !! ههههههههههه جزاك الله خيرا أختي على الموضوع
[ومن الحيل أنك تجد بعضهن تخرج عينيها بحجة أنها لا ترى والرد : أنك فعلا لا ترين الحق !! وإلا كيف...
رفع الله قدرك أختي عذبة الإحساس

وبارك فيك

وأشكركم على مداخلتك