قال الشاعر الهزلي الفكاهي ذاما نفسه
الا ابلغ لديك ابا دلامه فليس من كرام القوم ولا كرامه
إذا لبس العمامه قلت قردا
وخنزيرا اذا نزع العمامه
في حياتكم
ما تلاحظون الدميمه لءيمه
لا تقولون الجمال جمال الداخل
دايم الإنسان الجميل طيب
وكثير حظه سيء من عيون الناس
❌❌❌❌❌تم الحذف من الإشراف السبب: (عند ذكرك حديثاً عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أذكري نص الحديث وتخريجه لم أَجِد أي حديث بالمعنى الذي ذكرتيه )
ودائما الدميم حقود نكود لئيم
حتى لو تقولون غلط لكن صح بالوقايع والواقع
سميه بنت عمار @smyh_bnt_aamar
عضوة نشيطة
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
مو لازم اعرف ناس سبحان الخلاق جمال وشكل وسنع وشطارة لكن ما يتعاشرون شي اشوفه بعينه رغم جمالها وسنعها في بيتها وشطارتها الا انه ما يبقى لها صديق من سوء خلقها نسأل الله الهداية للجميع وبالمقابل وحدة حظها من الجمال قليل لكن اخلاق فوق فوق السحاب وكل مكان تذكر بالخير وكل من يعرفها يثني عليها وذي الانسانة رغم بساطة بيتها الا اني ماشاءالله لا قوة الا بالله احس براحة عجيبة عندها الله يذكرها بالخير ويبارك لها
بتول~
•
دايم مواضيعك تافهه ...لعلمك الانسان السطحي يفشل والله وانسان جاهل واكره انسان ممكن تتعامل معه بحياتك ..واتمنى فعلا موضوعك محد يلتفت له ﻻنه من مواضيع الاستفزاز الي اصلها عقدة النقص وحب الظهور..
الله الرحمن الرحيم : ما الفهم الصحيح لقول النبي صلى الله عليه وسلم : ( إذا أبردتم إليَّ بريداً فابعثوه حسن الوجه ) أو كما قال صلى الله عليه وسلم .؟ وما الحكمة من اختيار الوجه الحسن.؟ وهل لذلك علاقة بالتفاؤل أو التشاؤم.؟.
الشيخ : نعم. كون الرسول الذي يرسل بريداً وحض الرسول عليه السلام أن يكون حسن الوجه هو من باب التفاؤل، وليس معنى ذلك تفضيل من كان حسن الوجه عند الله عز وجل على من كان قبيحه، وإنما هذا من باب التفاؤل، وكما قيل : " تفاءلوا بالخير تجدوه ".
والتفاؤل أمر مرغوب فيه، بخلاف التشاؤم فهو من هذا القبيل، ولا يعني تفضيل حسن الوجه على قبيحه؛ لأن التفاضل عند الله تبارك وتعالى إنما يكون بالعلم النافع والعمل الصالح، وهذا معنى قوله تعالى: (( إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ )) .
أو ما نطيل الآن لنخرج عن السؤال، اختصار هذا جواب السؤال هذا من موقع الشيخ محمد الالباني
وهو حديث رواه أبو هريرة وله تخريج من جهتين والأصل فيه حسن راجعت ملتقى اهل الحديث
الشيخ : نعم. كون الرسول الذي يرسل بريداً وحض الرسول عليه السلام أن يكون حسن الوجه هو من باب التفاؤل، وليس معنى ذلك تفضيل من كان حسن الوجه عند الله عز وجل على من كان قبيحه، وإنما هذا من باب التفاؤل، وكما قيل : " تفاءلوا بالخير تجدوه ".
والتفاؤل أمر مرغوب فيه، بخلاف التشاؤم فهو من هذا القبيل، ولا يعني تفضيل حسن الوجه على قبيحه؛ لأن التفاضل عند الله تبارك وتعالى إنما يكون بالعلم النافع والعمل الصالح، وهذا معنى قوله تعالى: (( إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ )) .
أو ما نطيل الآن لنخرج عن السؤال، اختصار هذا جواب السؤال هذا من موقع الشيخ محمد الالباني
وهو حديث رواه أبو هريرة وله تخريج من جهتين والأصل فيه حسن راجعت ملتقى اهل الحديث
بتول~
•
خديجه عصماان :الله الرحمن الرحيم : ما الفهم الصحيح لقول النبي صلى الله عليه وسلم : ( إذا أبردتم إليَّ بريداً فابعثوه حسن الوجه ) أو كما قال صلى الله عليه وسلم .؟ وما الحكمة من اختيار الوجه الحسن.؟ وهل لذلك علاقة بالتفاؤل أو التشاؤم.؟. الشيخ : نعم. كون الرسول الذي يرسل بريداً وحض الرسول عليه السلام أن يكون حسن الوجه هو من باب التفاؤل، وليس معنى ذلك تفضيل من كان حسن الوجه عند الله عز وجل على من كان قبيحه، وإنما هذا من باب التفاؤل، وكما قيل : " تفاءلوا بالخير تجدوه ". والتفاؤل أمر مرغوب فيه، بخلاف التشاؤم فهو من هذا القبيل، ولا يعني تفضيل حسن الوجه على قبيحه؛ لأن التفاضل عند الله تبارك وتعالى إنما يكون بالعلم النافع والعمل الصالح، وهذا معنى قوله تعالى: (( إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ )) . أو ما نطيل الآن لنخرج عن السؤال، اختصار هذا جواب السؤال هذا من موقع الشيخ محمد الالباني وهو حديث رواه أبو هريرة وله تخريج من جهتين والأصل فيه حسن راجعت ملتقى اهل الحديثالله الرحمن الرحيم : ما الفهم الصحيح لقول النبي صلى الله عليه وسلم : ( إذا أبردتم إليَّ بريداً...
جليبيب رضي الله عنه كان صحابي يصفونه انه كان دميما قصيرا وله قصه مع رسول الله صلى الله عليه وسلم وكيف خطب له وقصه استشهاده
خرج رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ في غزوة له، قال: فلما أفاء الله عليه، قال لأصحابه: هل تفقدون من أحد؟ قالوا: نفقد فلانا، ونفقد فلانا، قال: انظروا هل تفقدون من أحد؟، قالوا: لا، قال: لكني أفقد جليبيبا، قال: فاطلبوه في القتلى، قال: فطلبوه، فوجدوه إلى جنب سبعة قد قتلهم، ثم قتلوه، فقالوا: يا رسول الله، ها هو ذا إلى جنب سبعة قد قتلهم، ثم قتلوه، فأتاه النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ فقام عليه، فقال: قتل سبعة وقتلوه، هذا مني وأنا منه، هذا مني وأنا منه، مرتين، أو ثلاثا، ثم وضعه رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ على ساعديه، وحفر له، ما له سرير إلا ساعدي رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ، ثم وضعه في قبره، ولم يذكر أنه غسله )
خرج رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ في غزوة له، قال: فلما أفاء الله عليه، قال لأصحابه: هل تفقدون من أحد؟ قالوا: نفقد فلانا، ونفقد فلانا، قال: انظروا هل تفقدون من أحد؟، قالوا: لا، قال: لكني أفقد جليبيبا، قال: فاطلبوه في القتلى، قال: فطلبوه، فوجدوه إلى جنب سبعة قد قتلهم، ثم قتلوه، فقالوا: يا رسول الله، ها هو ذا إلى جنب سبعة قد قتلهم، ثم قتلوه، فأتاه النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ فقام عليه، فقال: قتل سبعة وقتلوه، هذا مني وأنا منه، هذا مني وأنا منه، مرتين، أو ثلاثا، ثم وضعه رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ على ساعديه، وحفر له، ما له سرير إلا ساعدي رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ، ثم وضعه في قبره، ولم يذكر أنه غسله )
الصفحة الأخيرة
اجل الدميم حقود ؟
هل هذا يعني ان بلال رضي الله عنه ...!!!
وهل يعني ان ممثلات قلة الأدب احسن ؟
هذبي نفسك وقلمك