مسائكم ورد
كيفكم حوائيات؟؟
في موضوع الأخت اللي عنوانه ((خلاص بذبح زوجي ))
كان فيه ردود اظهرت جهل بعض النساء
واللي يقولون فيها إن اللحية تصرف النظر عن الزوج ملك الجمال
من متى اللحية سبب في تشويه المنظر مثل ماتقول وحده اضمن لك بعد مايربي لحيته ان ماأحد يطالعه إلا أنتي
ألهذه الدرجة وصل الاستهتار بكم بما جاء به رسول الله صلى الله عليه وسلم
ماعندكم علم بأحاديث الرسول ولا بالدين ولا بأحكام اللحية؟؟
يعني مشايخنا وعلماؤنا وطلاب العلم وأئمة المساجد وكل من يربي لحيته لا ينظر إليه أحد؟؟
اللحية سبب لأبعاد الأنظار عن الشخص؟؟
طيب أنا بحط لكم حديث الرسول صلى الله عليه وسلم
روى البخاري ومسلم في صحيحيهما وغيرهما عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما ، قال : قال رسول الله : " خالفوا المشركين ، وفروا اللحى وأحفوا الشوارب " ولهما عنه أيضا " أحفوا الشوارب وأعفوا اللحى " ، وفي رواية " أنهكوا الشوارب وأعفوا اللحى "
ومخالفة المشركين يفسره حديث أبي هريرة رضي الله عنه : " إن أهل الشرك يعفون شواربهم ويحفون لحاهم فخالفوهم فاعفوا اللحى واحفوا الشوارب " رواه البزار بسند صحيح ، ولمسلم عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " خالفوا المجوس لأنهم كانوا يقصرون لحاهم ويطولون الشوارب " .
قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله : ( يحرم حلق اللحية ) وقال القرطبي : ( لا يجوز حلقها ، ولا نتفها ولا قصها ) ، وحكي ابن حزم الإجماع على أن قص الشارب وإعفاء اللحية فرض واستدل بحديث ابن عمر " خالفوا المشركين أحفوا الشوارب وأعفوا اللحى " ، وبحديث زيد بن أرقم المرفوع : " من لم يأخذ شاربه فليس منا " صححه الترمذي .
والله تبارك وتعالى جمل الرجال باللحى ، ويروى من تسبيح الملائكة : سبحان من زين الرجال باللحى ، وقال في التمهيد : ويحرم حلق اللحية ولا يفعله إلا المخنثون من الرجال .
فاللحية زينة الرجال ، ومن تمام الخلق وبها ميز الله الرجال من النساء . ومن علامات الكمال ، ونتفها في أول نباتها تشبه بالمرد ومن المنكرات الكبار وكذلك حلقها أو قصها أو إزالتها بالنورة من أشد المنكرات ، ومعصية ظاهرة ومخالفة لأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم ووقوع فيما نهى عنه .
اللهم إنا نعوذ بك من عمى القلوب وزين الذنوب وخزي الدنيا وعذاب الآخرة . وإعفاء اللحية من ملة إبراهيم الخليل التي لا يرغب عنها إلا من سفه نفسه ، ومن سنة محمد صلى الله عليه وسلم التي تبرأ ممن رغب عنها بقوله : " فمن رغب عن سنتي فليس مني " متفق عليه .
ياحريم الله يخليكم كبروا عقولكم وارتقوا بردودكم ولا تكتبون كلام يكون حجه عليكم يوم لا ينفع مالا ولا بنون
كان معاذ رضي الله عنه يتعجب " أو مؤاخذون على ما نقول يا رسول الله" أو مؤاخذون على ما تنطق به ألسنتنا هكذا معنى كلام معاذ هل يؤاخذنا رب العباد سبحانه بما نتكلم به إن خيرا فخير وإن شرا فشر.
يقول له الحبيب صلى الله عليه وسلم لمعاذ ولنا " ثكلتك أمك يا معاذ وهل يكب الناس على وجوههم أو على مناخرهم في النار إلا حصائد ألسنتهم".
اتقوا الله فيما تقولون وفيما تكتبون
أسأل الله الهداية للجميع..
تعبت في بعدك @taabt_fy_baadk
عضوة فعالة
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
البنات يقصدون إذا طلع لحية أن البنات الخربانات ماراح تفكر تطالع فيه بتخاف منه بيكون ملتزم ولايكون تبع الهيئة هذا اللي أتوقع يقصدونه
ولامشاء الله اللحية ماشوهت الشيخ القرني ولا العريفي ولا غيرهم من المشائخ
أعتقد هذا القصد والله أعلم
ولامشاء الله اللحية ماشوهت الشيخ القرني ولا العريفي ولا غيرهم من المشائخ
أعتقد هذا القصد والله أعلم
يمكن البنات يقصدون انو الي له لحيه يعني ملتزم ولا تتجرأ البنات انو يقربو منه لانه ملتزم مو انو مثل ما انتي فهمتي ع العموم مشكوووره ع الغيره على دينك والله يهدي الجميع
الصفحة الأخيرة
أسأل الله الهداية للجميع..
[جزاك الله خير
مادري الناس وش يحسووووووووووون فيه انا دايما اسمعهم يتكلمون في الحى وطواعه
ولا يعجبهم هذا مجتمع بعض البنات