استخدمتها اللصقه والحمدلله لمدةسنه و8شهور بس الصراحه انا الحين استخدمت علاج للمعده ومن ضمن العلاج المضاد الحيوي وهومعروف انه يفسد اي حبوب مانع للحمل واتوقع اللصقه زي الحبوب في المفعول وبس الحين انا في وسواس لانني حسه بالالام ومغص اخاف اكون حامل وانا مستمره عليها يابنات يامجرباات هل صارت لاحد انه حملت بسبب ان المضاد افسد مفعول المانع للحمل التي تستعمله ابي ردودكن يابنات وتفاعل الله يجزاكم الجنه
الام ظهري ومغص اسفل الرحم والجنبين جننتني هلى هو حمل والا قولون ابي رد باقرب وقت منكن يااخواتي
aianood @aianood
عضوة نشيطة
هذا الموضوع مغلق.
اولا هذي فتوة ال الشيخ وهومعرووووف
شارت الفتوى الصادره عن اللجنه الدائممه للبحوث العلميه والافتاء والأمانه العامه لهيئة كبار العلماء برقم (23340) بتاريخ 12_7_1426ه والتي اجابت على سؤال
هل لابد قبل وضع لاصقة ايفرا لمنع الحمل ان تكون المرأه على طهارة؟ وكيف يمكن الاغتسال ممع وجود هذه الاصقه على الجسم؟
الاجابه برئاسة الشيخ عبدالعزيز ال الشيخ
بأنه اذا وضعتهاالمرأه وهو محتاجه لها فانها تمسح عليها اذا أرادت الطهاره سواء من الحدث الاصغر اذا كانت في اعضاء الوضوء أو الاكبر ولا تشترط للمسح عليها مدة,كما لايشترط لوضعها ابتداء ان تكون على طهاره لان حكم هذه الاصقات حكم الجبيره وبالله التوفيق
ياليت التاكد من صحة الفتوى قبل الافتاء بها لانها غير موجوده بالموقع ويبدو والله اعلم انها وزعت مع اللصقات لكي لايشك بجواز استخدامها
http://www.alifta.net/Default.aspx
حكم الاغتسال من الجنابة مع وجود لصقة تمنع الحمل
السؤال : ما حكم الغسل من الجنابة على اللصقة ( ايفرا ) وهي عبارة عن لصقة توضع على الجلد في أي مكان في الجسم يوجد بها هرمون يمنع من حدوث الحمل يتم تغييرها مرة كل أسبوع ، يتم الاغتسال من الجنابة أو الحيض بوجودها ، علماً أنه إذا تم تغييرها مرتين أو أكثر في الأسبوع تصبح نسبة الهرمون في الجسم زائدة ، فإذا كان لا يجوز فما حكم الصلوات السابقة؟
الجواب : الحمد لله :
أولاً :
استخدام ما يمنع حدوث الحمل لا يجوز إلا عند الحاجة بضوابط شرعية قد سبق ذكرها في جواب السؤال رقم (21169) .
ثانياً :
يجب عند إرادة الاغتسال من الجنابة ، تعميم البدن بالماء ، وينظر جواب السؤال رقم (103738) .
فإن كان على بدنه لصوق أو لفائف...وجب نزعها عند إرادة الغسل ، إن لم يخف ضرراً ، فإن خاف ضرراً مسح عليها .
قال ابن قدامة رحمه الله في "المغني" (1/******) : " قال الإمام أحمد : إذا توضأ , وخاف على جرحه الماء , مسح على الخرقة.....وقال القاضي , في اللصوق على الجرح : إن لم يكن في نزعه ضرر نزعه , وغسل الصحيح , ويتيمم للجرح , ويمسح على موضع الجرح , فإن كان في نزعه ضرر ، فحكمه حكم الجبيرة , يمسح عليه " انتهى .
وهذا الحكم " وضع اللصقة على الجرح " فيما إذا كانت هناك ضرورة لوضعها ، أما إذا لم تكن هناك ضرورة لوضعها فلا يصح الغسل من الجنابة إلا بإزالتها ؛ لوجوب تعميم البدن بالماء ، ولا شك أن هذه اللصوق تمنع وصول الماء إلى ما تحتها .
فإن رأيت أنه لا بد من وضعها ، فالواجب نزعها عند إرادة الغسل ، ولا يجوز المسح عليها ، ولا تقاس هذه اللصوق على الجبائر لأن وضعها ليس للضرورة .
ثالثاً :
لا يلزم قضاء الصلوات الفائتة ، وينظر في ذلك جواب السؤال رقم (119755) .
رابعاً :
لم يتم التأكد بعد من أن استعمال هذه اللصقة لمنع الحمل وسيلة آمنة .
فقد أثبتت بعض الدراسات حدوث أضرار ، فقد تسبب المزيد من الجلطات الدموية بشكل يفوق أقراص منع الحمل إلا أن الأمر بحاجة إلي المزيد من الأبحاث . وأظهرت دراسة أن احتمال إصابة النساء اللائي يستخدمن اللصقة المسماة (اورثو ايفرا) Ortho Evra بالجلطات الدموية يزيد مرتين بالمقارنة مع النساء اللائي يتناولن الأقراص. ولكن دراسة أخرى وجدت أن المخاطر تبدو متماثلة بالنسبة للطريقتين. http://www.elaph.com/ElaphWeb/Health/2006/2/129288.htm
والله أعلم
الإسلام سؤال وجواب
شارت الفتوى الصادره عن اللجنه الدائممه للبحوث العلميه والافتاء والأمانه العامه لهيئة كبار العلماء برقم (23340) بتاريخ 12_7_1426ه والتي اجابت على سؤال
هل لابد قبل وضع لاصقة ايفرا لمنع الحمل ان تكون المرأه على طهارة؟ وكيف يمكن الاغتسال ممع وجود هذه الاصقه على الجسم؟
الاجابه برئاسة الشيخ عبدالعزيز ال الشيخ
بأنه اذا وضعتهاالمرأه وهو محتاجه لها فانها تمسح عليها اذا أرادت الطهاره سواء من الحدث الاصغر اذا كانت في اعضاء الوضوء أو الاكبر ولا تشترط للمسح عليها مدة,كما لايشترط لوضعها ابتداء ان تكون على طهاره لان حكم هذه الاصقات حكم الجبيره وبالله التوفيق
ياليت التاكد من صحة الفتوى قبل الافتاء بها لانها غير موجوده بالموقع ويبدو والله اعلم انها وزعت مع اللصقات لكي لايشك بجواز استخدامها
http://www.alifta.net/Default.aspx
حكم الاغتسال من الجنابة مع وجود لصقة تمنع الحمل
السؤال : ما حكم الغسل من الجنابة على اللصقة ( ايفرا ) وهي عبارة عن لصقة توضع على الجلد في أي مكان في الجسم يوجد بها هرمون يمنع من حدوث الحمل يتم تغييرها مرة كل أسبوع ، يتم الاغتسال من الجنابة أو الحيض بوجودها ، علماً أنه إذا تم تغييرها مرتين أو أكثر في الأسبوع تصبح نسبة الهرمون في الجسم زائدة ، فإذا كان لا يجوز فما حكم الصلوات السابقة؟
الجواب : الحمد لله :
أولاً :
استخدام ما يمنع حدوث الحمل لا يجوز إلا عند الحاجة بضوابط شرعية قد سبق ذكرها في جواب السؤال رقم (21169) .
ثانياً :
يجب عند إرادة الاغتسال من الجنابة ، تعميم البدن بالماء ، وينظر جواب السؤال رقم (103738) .
فإن كان على بدنه لصوق أو لفائف...وجب نزعها عند إرادة الغسل ، إن لم يخف ضرراً ، فإن خاف ضرراً مسح عليها .
قال ابن قدامة رحمه الله في "المغني" (1/******) : " قال الإمام أحمد : إذا توضأ , وخاف على جرحه الماء , مسح على الخرقة.....وقال القاضي , في اللصوق على الجرح : إن لم يكن في نزعه ضرر نزعه , وغسل الصحيح , ويتيمم للجرح , ويمسح على موضع الجرح , فإن كان في نزعه ضرر ، فحكمه حكم الجبيرة , يمسح عليه " انتهى .
وهذا الحكم " وضع اللصقة على الجرح " فيما إذا كانت هناك ضرورة لوضعها ، أما إذا لم تكن هناك ضرورة لوضعها فلا يصح الغسل من الجنابة إلا بإزالتها ؛ لوجوب تعميم البدن بالماء ، ولا شك أن هذه اللصوق تمنع وصول الماء إلى ما تحتها .
فإن رأيت أنه لا بد من وضعها ، فالواجب نزعها عند إرادة الغسل ، ولا يجوز المسح عليها ، ولا تقاس هذه اللصوق على الجبائر لأن وضعها ليس للضرورة .
ثالثاً :
لا يلزم قضاء الصلوات الفائتة ، وينظر في ذلك جواب السؤال رقم (119755) .
رابعاً :
لم يتم التأكد بعد من أن استعمال هذه اللصقة لمنع الحمل وسيلة آمنة .
فقد أثبتت بعض الدراسات حدوث أضرار ، فقد تسبب المزيد من الجلطات الدموية بشكل يفوق أقراص منع الحمل إلا أن الأمر بحاجة إلي المزيد من الأبحاث . وأظهرت دراسة أن احتمال إصابة النساء اللائي يستخدمن اللصقة المسماة (اورثو ايفرا) Ortho Evra بالجلطات الدموية يزيد مرتين بالمقارنة مع النساء اللائي يتناولن الأقراص. ولكن دراسة أخرى وجدت أن المخاطر تبدو متماثلة بالنسبة للطريقتين. http://www.elaph.com/ElaphWeb/Health/2006/2/129288.htm
والله أعلم
الإسلام سؤال وجواب
الصفحة الأخيرة
ادعيلي الله يسهل ولادتي حاسه نفسي بولد اليوم