❤غلا سامي❤

❤غلا سامي❤ @ghla_samy_1

كبيرة محررات

بدر بورسلي.. إلزم حدك عن العلماء

الملتقى العام

السلام عليكم


اخواتي كنت ابحث في النت


ووجدت مقالا في جريدة النهار

للكاتب الكويتي/ بدر بورسلي

وفيه الاستهزاء بعلماء المسلمين



اترككم مع مقالين له



هنا عن فتوى المنجد في ميكي ماوس







وهنا عن فتوى النقاب ذي العين الواحدة










ياليت اللي بتدخل بسخرية واستهزاء ماتكتب رد



ابي تفاعل يليق بالمسلمة


مو تفاعل واحدة مضحكة تزود مشاركات
6
769

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

زياده مجانيه
زياده مجانيه
صرااااااااااااااااااحه امثاله كثير اول مره اسمع عنه --لاحول ولاقوة الاباالله
رحيل الزمن
رحيل الزمن
الذي يهزل ويستهزئ بعلماء المسلمين واهل الدين والصلاح
ويتهكم بهم ويضحك منهم فــــــــــــــــــــهــــــو كــــــــــــافر
سواء كان جادا اوهازلا او مزاحا قال تعالى(إن الذين اجرموا
كانوا من الذين يضحكون واذا مروا بهم يتغامزون)
فيجب علينا الحذرمن الخوض في هذا الامر والتوبه
moon lait
moon lait
الأشكال هذي كثرت اليومين هذي لدرجة أنا ما عدنا نقدر نحصيها
مرحله وبنتخطاها إن شاء الله
وأحنا في زمن القابض على دينه كالقابض على جمر
كاندريل
كاندريل


يقول لابد من اعادة النظر فيمن يفتون
ثم يفتي هو ؟؟!!!!!

وبغض النظر عن اهداف الحملة على العلماء واستهدافهم

ورسم صورة مضحكة عنهم وكأنهم بسطاء لايعقلون

ساورد ردين
الاول للشيخ الهبدان في مسالة النقاب
والثاني للشيخ المنجد بخصوص ميكي ماوس




توضيح الشيخ محمد الهبدان



الحمد لله والصلاة السلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين :

قرأت ما كتب عن لقائي الذي حصل في قناة المجد العلمية في موقع العربية في 26/9/1429هـ وكتب عنها أيضا بعض كتاب الصحافة ولي بعض التعليقات اليسيرة على ما كتب :

أولاً : الكاتبة التي تحدثت عن لقائي في قناة المجد العلمية لم يخل من تحريف لا أعلم هل هو مقصود أو هو من سوء فهم الكاتبة ؟.

ثانياً : خلاصة ما قلته ما يلي :

أ ـ خروج المرأة من بيتها يكون للحاجة كما جاء في البخاري عن النبي صلى الله عليه وسلم : (( قد أذن الله لكن أن تخرجن لحوائجكن )) ولم أقل كما عبرت الكاتبة لا تخرج إلا للضرورة وهذه آفة من تحدث في غير فنه أتى بالعجائب .. فلم تفرق الكاتبة بين الضرورة والحاجة .

وإذا خرجت المرأة بالضوابط الشرعية التي ذكرها العلماء فلا حرج عليها وقلت :إن الأولى أن يكون الرجل مع أهله حينما تذهب إلى السوق ونحوه فهو أحفظ لها وأصون وقد ذكرت بعض الأرقام التي تدل على أهمية هذا الأمر .

وهنا سؤال وجه للعلامة ابن عثيمين :

هل خروج المرأة في الأسواق من غير محرم جائزا أم لا ومتى يجوز ومتى يحرم ؟
الجواب:

خروج المرأة إلى الأسواق في الأصل جائز ولا يشترط أن يكون معها محرم إلا أن تخشى الفتنة فإنه يجب عليها ألا تخرج إلا بمحرم يحميها ويصونها ويحفظها ويشترط لجواز خروجها أن تخرج غير متبرجة ولا متطيبة إن خرجت متطيبة أو متبرجة فإنه لايحل لها ذلك لقوله صلى الله عليه وسلم " لا تمنعوا إماء الله من المساجد وليخرجن تفلات " ولأن في خروجهن متبرجات أو متطيبات فتنة بهن ومنهن فإذا أمنت الفتنة وخرجت المرأة على الوجه المطلوب منها غير متبرجة ولا متطيبة فإنه لا حرج عليها في الخروج وقد كانت النساء تخرج في عهد النبي صلى الله عليه وسلم للأسواق من غير محرم .

ب ـ تحريم ركوب المرأة لوحدها مع السائق من غير محرم ويجوز في حال الضرورة كحالة مرضية خطيرة أو نحو ذلك من الضرورات وهنا حصل اللبس لدى الكاتبة مع المسألة الأولى والله المستعان .

يقول العلامة ابن باز رحمه الله: (لا يجوز ركوب المرأة مع سائق ليس محرما لها وليس معهما غيرهما ؛ لأن هذا في حكم الخلوة ، وقد صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : (( لا يخلون رجل بامرأة فإن الشيطان ثالثهما))

ج ـ بينت في الحلقة كيفية النقاب الشرعي ( لمن احتاجت إليه ) وهو على حالتين :

الحالة الأولى : أن يكون له فتحة واحدة ويكون عليها غطاء بحيث لا يراها الرائي وإنما تكشفها عند الحاجة إليها . و ذكرت ما أخرجه ابن جرير وابن أبي حاتم وابن مردوية عن ابن عباس رضي الله عنهما في قوله تعالى ((يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً ))‏:‏ أمر الله نساء المؤمنين إذا خرجن من بيوتهن في حاجة أن يغطين وجوههن من فوق رؤوسهن بالجلابيب، ويبدين عينا واحدة‏. وهذا ما صدرت به فتوى العلامة ابن باز وابن عثيمين وغيرهما من أهل العلم . يقول العلامة ابن باز رحمه الله : ( لا حرج في استعمال البرقع إذا كان يستر الوجه ما عدا العينين أو إحداهما ) ويقول العلامة ابن عثيمين رحمه الله : (..التزم فيه النساء رضي الله عنهن بالحجاب، وصرن كما أمر الله تعالى نبيه صلى الله عليه وسلم أن يقول لبناته ونساء المؤمنين وأزواجه: يدنين عليهن من جلابيبهن، فصرن رضي الله عنهن يلبسن أكسية سوداء، ولا يبدين إلا عيناً واحدة ينظرن بها الطريق، وما زال الناس والحمد لله في بلادنا هذه على الطريق. طريق: الكتاب والسنة ..)

الحالة الثانية :أن يكون مفتوحاً وعليه شبكة تغطي العينين وفوق الشبكة طرحة فإذا أرادت المرأة أن تنظر إلى السلعة ونحوها رفعت الطرحة .

وبينت أن الموجود في الأسواق من النقابات في الغالب أنه لا يجوز لبسه لأنها تكشف زينة المرأة وهذا ما صدرت به الفتوى من عدد من أهل العلم كشيخنا العلامة ابن عثيمين رحمه الله .

علماً أن اللقاء منشور في موقعنا ( نور الإسلام ) لمن أراد الاطلاع عليه .. بعنوان (رمضان .. والأسواق ) في قسم المرئيات .

وأما قول بعض الكتاب أن هؤلاء ينشغلون بمسائل الحيض والنفاس ولباس المرأة عن قضايا الأمة ..

فنقول لهم :

رسول الله صلى الله عليه وسلم هو الذي كان يعلمنا كل شيء حتى كيف يقضي الإنسان حاجته !! وكيف ينام ؟!! وكيف يأكل ويشرب ..وهو أيضا في الوقت ذاته كان يتحدث في قضايا الأمة .. ونحن نسير على ما سار عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم في بيان ما تحتاجه الأمة من أحكام وتوجيهات ؛ و بناء على المناسبات والأحداث والموضوعات التي تطرح فإذا كان اللقاء الذي تستضاف فيه من قبل قناة فضائية أو صحيفة سيارة عن موضوع يتحدث عن النقاب أو الوضوء فهل يرفض بحجة أن هذه موضوعات أكل عليها الدهر وشرب ؟!!

ثم هؤلاء القوم الذي يعيبون علينا الكلام في هاتيك المسائل .. يا ترى ماذا قدموا لأمتهم ؟! كما قال بعض الدعاة إلى الله تعالى حينما عِيب عليه قراءة رياض الصالحين ؛ قال : هؤلاء لم يَصِلوا إلى القمر .. ولم يقرؤوا رياض الصالحين !!

فهؤلاء لم يعلّموا الناس ديناً ولا دنيا ، ولم يقدموا لأمتهم شيئا ومع ذلك يعيبون على من ينفع الناس في جانب من جوانب حياتهم فسبحانك ربنا هذا بهتان عظيم .. والمأمول من القارئ الحصيف قبل الحكم على الناس أن يتثبت وإلا فالسكوت هو الحل الأمثل كي لا يحاسب الإنسان على كلمة قالها .

وكما قيل : رب كلمة قالت لصاحبها دعني .

هذا ما أردت بيانه ،، والله أعلم

وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه .





توضيح الشيخ المنجد :


قال الداعية المعروف الشيخ محمد صالح المنجد إنه لم يصدر عنه "أي بيان أو فتوى خاصة بقتل "ميكي ماوس" ومعلوم أن هذه شخصية كرتونية وهمية فكاهية لا دم لها حتى يهدر، ولا روح فيها".

وأضاف في حديث لـ"العربية.نت": لو سئل طفل صغير هل يمكن قتل ميكي ماوس فسيضحك ويقول مستحيل. مشيرا إلى أن مصدر هذه الضجة "مقطع من حلقة تلفزيونية من برنامج الراصد الأسبوعي الذي يعرض على قناة المجد وتم بثها قبل أكثر من شهر وقد تناولت موضوع أثر الصور في النفوس".



وهاجم المنجد المؤسسة التي نشرت الخبر قائلا إن "المقطع المذكور موجود في موقع ميمري الصهيوني المعني برصد البرامج الإسلامية واجتزاء مقاطع منها وترجمتها وعرضها ومراسلة وكالات الأنباء العالمية ببعضها، وهذا ما حصل في هذه القضية".

وقال "لم تكن الحلقة عن هذه الشخصية الكرتونية أصلا بل كانت عن أثر الصور في النفوس عموما، وكان الخطاب فيها إلى الآباء والأمهات والمربين، وتطرقت لعشرات من القضايا التربوية والعلمية منها بيان أثر الأفلام الكرتونية على الأطفال".

وكانت فتوى المنجد بقتل الفأر "ميكي ماوس" أثارت غضب الكثير من وسائل الإعلام الغربية والأمريكية بعد أن تداولها الكثير من المواقع الإعلامية ومنتديات الإنترنت، وجرت مناقشتها في العديد من البرامج الحوارية والإخبارية بعد ترجمتها للانكليزية.

وقد أعرب الكثير من مقدمي البرامج الإخبارية في محطات أمريكية وغربية معروفة مثل abc وFox news الأمريكيتين، عن الدهشة من صدور فتوى كهذه، بل إن المذيعين في تلك القنوات الأمريكية أصابتهم موجة من الضحك بعد قراءة ما جاء في عناوين الصحف الغربية التي نقلت الفتوى.

كما استهجنت الصحيفة البريطانية المعروفة "الغارديان" في وقت سابق ما جاء في فحوى الفتوى، وجاء في مقالها: "إن غير المسلم قد لا يفهم ما ذا يقصده المنجد بفتواه، ولماذا قرر وجوب قتل كل الفئران حتى الكارتوني منها سواء (ميكي ماوس) أو "جيري" ولكن قد يكون التوجه بهذا السؤال لبعض المسلمين يحمل بعض الإجابات المقنعة، وأوضحت الصحيفة أنه تم سؤال بعض المسلمين الملتزمين بممارسة شعائر دينهم، فأكدوا لها أنهم لم يستوعبوا ما قاله الشيخ "المنجد" والأمر لا يمكن توصيفه سوى أنه نوع من المغالاة".


لم يكن ميكي ماوس مقصودا


المقطع المذكور موجود في موقع "ميمري الصهيوني" المعني برصد البرامج الإسلامية واجتزاء مقاطع منها وترجمتها وعرضها ومراسلة وكالات الأنباء العالمية ببعضها

وأكد الشيخ محمد صالح المنجد في حديثه لـ"العربية.نت" أنه "لم يرد ذكر ميكي ماوس أصلا إلا بعد مداخلة من مقدم البرنامج على سبيل المثال لا الحصر، ولم تكن شخصية ميكي ماوس مقصودة لذاتها، ولكن كان الكلام عن تأثير بعض الأفلام الكرتونية في تحبيب بعض الحيوانات المستقذرة والضارة إلى نفوس الأطفال مثل الفأر كشخصية جيري وميكي، والخنزير كما في مسلسل تيمون وبمبا، والكلب كما في شخصية سكوبيدو وغيرها".

وواصل حديثه بقوله "هذه الحيوانات الثلاثة على سبيل المثال كلها مستقذرة شرعا وفطرة، ولكن محبوبة عند كثير من الغربيين، فالقضية كلها قضية اجتزاء مقطع من برنامج أسبوعي في موضوع ذي حلقتين أثناء مداخلة من مقدم البرنامج لم يخل التعليق عليها من الطرفة والممازحة".


اختزال اعطى معاني مبتورة

وأوضح المنجد أن "هذا البرنامج في حلقاته جزء من منظومة متنوعة تتضمن بحمدالله عددا كبيرا من المواد بين محاضرة وبرنامج وخطبة ودرس. ومشكلة الاجتزاء أنه يختزل المواضيع ويصور للمستمع معاني مبتورة تفهم على غير وجهها، والمنصف من ينظر إلى كل موضوع ضمن سياقه".

وقال إن "مسألة قتل الفئران (الحقيقية) الواردة في الشرع سببها ما هو معلوم واقعا وطبا وتجربة وفطرة من ضرره وقذارته، ولذلك أمرت الشريعة بقتل الفويسقات الخمس. قال صلى الله عليه وسلم ( خمس فواسق يقتلن في الحل والحرم الحية والغراب الأبقع والفأرة والكلب العقور والحدأة) رواه مسلم.

وحول الانتقادات التي وجهت له بدعوى إثارته لقضية هامشية في ظل ما تواجهه الأمة من تحديات رد المنجد إن "موضوع تلك الحلقة ككل مهم جدا في ظل انتشار وسائل الإعلام وعظم تأثيرها على العقول، وأعظم من يؤثر فيه الإعلام بصوره وشخصياته الحقيقية والكرتونية هم فلذات الأكباد وصناع المستقبل، والكلام عن تفاصيل المسائل المتعلقة بتربيتهم أمر مهم لكل أب وأم ومرب.

وأضاف "ليس من الحكمة إهمال بعض الجزئيات لما لها من دور مؤثر في تكميل وتوضيح القضايا العامة بشرط ألا تشغل عن الصورة الكاملة".


لم يعرفوا سياق الكلام


مسألة قتل الفئران (الحقيقية) الواردة في الشرع سببها ما هو معلوم واقعا وطبا وتجربة وفطرة من ضرره وقذارته، ولذلك أمرت الشريعة بقتل الفويسقات

وقال المنجد "من قصدني بشخصي في الكلام فأسأل الله أن يعفو عني وعنه ويهدينا جميعا سواء السبيل، وظني بكثير ممن تكلم في هذا الأمر أنهم لم يعرفوا سياق الكلام وظنوا فعلا أنني قد أصدرت فتوى خاصة بقتل ميكي ماوس وتأثروا بعملية الاجتزاء المذكورة".

وأضاف المنجد "من تهكم بالحكم الشرعي وبخبر المصطفى صلى الله عليه وسلم الذي لا ينطق عن الهوى فهو على خطر عظيم فليراجع نفسه ويستغفر ربه حتى لا يكون ممن خاض مع الخائضين الذين لا تنفعهم شفاعة الشافعين".

وقال "الواجب علينا استثمار وسائل الإعلام في تمييز الحق من الباطل والدعوة إلى الحق بالحكمة والموعظة الحسنة وأن نبيّن للعالم محاسن هذا الدين ".


مقالات غربية عن أضرار الفئران

وطالب المنجد أن "يكون التعامل مع الغربيين وكذلك الشرقيين بالحجة والبرهان والدليل العقلي حيث إن كثيرا منهم لا يؤمنون بالوحي وما أنزل الله على رسوله صلى الله عليه وسلم".

وقال إن "هناك الكثير من المقالات الغربية التي تتكلم عن الأضرار البيئية والصحية والاقتصادية والمالية التي تسببها الفئران حتى سئم منها عامة الناس كما في استفتاء نشره أحد المواقع الالكترونية، وغير ذلك مما هو كاف في إقناع أي سائل غربي يقول لماذا أمر الإسلام بقتل الفئران".
❤غلا سامي❤
❤غلا سامي❤
اخواتي شكرا



اختي كاندريل جزاك الله خيرا



قمت بنسخ الفتوى وارسلته الى الجريدة


املا في ايصاله الى الكاتب المعتوه




اخواتي



والله ان الفتن هذه لم تكن موجودة قبل خمس سنين



وانها ظهرت الآن في وضح النهار


الله يرحمنا برحمته

ويستر علينا


اللهم لاتؤاخذنا بما فعله السفهــــــــــــــــــــــــــــــاء منا