أواللي تعرف الرابط تحطة
شوكرن مقدما
روزنجد @rozngd
محررة برونزية
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
ميس2
•
معليش ياحلوه ايش هاذي البوذا بار مافهمناك ايش تقصدي؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا أختنا الكريمة روز نجد ..
وحياك الرحمن عضوة عزيزة في عالمنا عالم حواء ..
أختي المسلمة ..
لعلكِ عندما وضعتِ هذا الطلب انما كنتِ على غير علم بماتعنيه كلمة (( بوذا ))
والا فنحن المسلمين ومن باب الولاء والبرآء ..نرزأ بأنفسنا عن اتباع كل مايمت
بأعداء المسلمين من أصحاب الديانات الأخرى ..
بوذا هو مؤسس ديانة البوذية وهي ديانة وثنية هندية ظهرت في القرن الخامس قبل الميلاد على يد ومن عقائدها : إنكار وجود الله، والقول بتناسخ الأرواح.
والعياذ بالله ..
وقد غالى بها أتباعها حتى ألهوه وعبدوه ..
وهذا تمثال من تلك التماثيل التي أقيمت له لتقديسه وعبادته من دون الله جل جلاله ..
أما حكم المعازف والأغاني ..
فقد قال عزوجل في كتابه الكريم :"{ ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم ويتخذها هزوا أولئك لهم عذاب مهين }
قال حبر الأمة ابن عباس رضي الله عنهما: هو الغناء، وقال مجاهد رحمه الله: اللهو: الطبل (تفسير الطبري) وقال الحسن البصري رحمه الله: "نزلت هذه الآية في الغناء والمزامير" (تفسير ابن كثير).
قال ابن القيم رحمه الله: "ويكفي تفسير الصحابة والتابعين للهو الحديث بأنه الغناء فقد صح ذلك عن ابن عباس وابن مسعود، قال أبو الصهباء: سألت ابن مسعود عن قوله تعالى: { ومن الناس من يشتري لهو الحديث } ، فقال: والله الذي لا إله غيره هو الغناء - يرددها ثلاث مرات -، وصح عن ابن عمر رضي الله عنهما أيضا أنه الغناء.." (إغاثة اللهفان لابن القيم).
وكذلك قال جابر وعكرمة وسعيد بن جبير ومكحول وميمون بن مهران وعمرو بن شعيب وعلي بن بديمة و غيرهم في تفسير هذه الآية الكريمة. قال الواحدي رحمه الله: وهذه الآية على هذا التفسير تدل على تحريم الغناء (إغاثة اللهفان).
وقال تعالى: { واستفزز من استطعت منهم بصوتك وأجلب عليهم بخيلك ورجلك وشاركهم في الأموال والأولاد وعدهم وما يعدهم الشيطان إلا غرورا }
جاء في تفسير الجلالين: (واستفزز): استخف، (صوتك): بدعائك بالغناء والمزامير وكل داع إلى المعصية و هذا أيضا ما ذكره ابن كثير والطبري عن مجاهد. وقال القرطبي في تفسيره: "في الآية ما يدل على تحريم المزامير والغناء واللهو..وما كان من صوت الشيطان أو فعله وما يستحسنه فواجب التنزه عنه".
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر و الحرير و الخمر و المعازف، و لينزلن أقوام إلى جنب علم، يروح عليهم بسارحة لهم، يأتيهم لحاجة، فيقولون: ارجع إلينا غدا، فيبيتهم الله، ويضع العلم، ويمسخ آخرين قردة وخنازير إلى يوم القيامة » (رواه البخاري تعليقا برقم 5590، ووصله الطبراني والبيهقي، وراجع السلسلة الصحيحة للألباني 91).
أفبعد هذه الكلمات ..يظهر بيننا من البشر من يرغب بها ويحتفل بها ..
معصية على معصية ..
وضلال على ضلال ..
فيُتبع هذا البوذا (( الذي جعل نفسه لله ندا وشريكا)) ..
ويُحتفل بموسيقاه وترانيمه بالأعراس والحفلات بحجة التجديد والتبديع ..
هل سيأتي اليوم التي تُعلق بها الصلبان !!
وتلبس الوصيفات رداء الراهبات !!
وتعمٌد العروس بحجة التجديد !!
لم يعد لهذا التجديد حدود ..
بل طغى وطغى حتى تعدى الخط الأحمر الذي نعتز به كثيرا ..
وهو الذي به نحيا وبه نموت وبه نبعث يوم الدين ..
انه الدين ..
فلتصحى العقول من رقادها ..
ولنجعل من نبينا صلى الله عليه وسلم وزوجاته وبناته ونساء المؤمنين قدوة لنا ..
او لسنا ندعي محبته !
أولسنا ندعي الدفاع عنه ضد من أستهزأ به !
فلنكن قولا وفعلا ..
للإستزاده عن حكم المعازف والأغاني يرجى زيارة هذه الصفحة ..
http://www.islamiyyat.com/music.htm
مرحبا أختنا الكريمة روز نجد ..
وحياك الرحمن عضوة عزيزة في عالمنا عالم حواء ..
أختي المسلمة ..
لعلكِ عندما وضعتِ هذا الطلب انما كنتِ على غير علم بماتعنيه كلمة (( بوذا ))
والا فنحن المسلمين ومن باب الولاء والبرآء ..نرزأ بأنفسنا عن اتباع كل مايمت
بأعداء المسلمين من أصحاب الديانات الأخرى ..
بوذا هو مؤسس ديانة البوذية وهي ديانة وثنية هندية ظهرت في القرن الخامس قبل الميلاد على يد ومن عقائدها : إنكار وجود الله، والقول بتناسخ الأرواح.
والعياذ بالله ..
وقد غالى بها أتباعها حتى ألهوه وعبدوه ..
وهذا تمثال من تلك التماثيل التي أقيمت له لتقديسه وعبادته من دون الله جل جلاله ..
أما حكم المعازف والأغاني ..
فقد قال عزوجل في كتابه الكريم :"{ ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم ويتخذها هزوا أولئك لهم عذاب مهين }
قال حبر الأمة ابن عباس رضي الله عنهما: هو الغناء، وقال مجاهد رحمه الله: اللهو: الطبل (تفسير الطبري) وقال الحسن البصري رحمه الله: "نزلت هذه الآية في الغناء والمزامير" (تفسير ابن كثير).
قال ابن القيم رحمه الله: "ويكفي تفسير الصحابة والتابعين للهو الحديث بأنه الغناء فقد صح ذلك عن ابن عباس وابن مسعود، قال أبو الصهباء: سألت ابن مسعود عن قوله تعالى: { ومن الناس من يشتري لهو الحديث } ، فقال: والله الذي لا إله غيره هو الغناء - يرددها ثلاث مرات -، وصح عن ابن عمر رضي الله عنهما أيضا أنه الغناء.." (إغاثة اللهفان لابن القيم).
وكذلك قال جابر وعكرمة وسعيد بن جبير ومكحول وميمون بن مهران وعمرو بن شعيب وعلي بن بديمة و غيرهم في تفسير هذه الآية الكريمة. قال الواحدي رحمه الله: وهذه الآية على هذا التفسير تدل على تحريم الغناء (إغاثة اللهفان).
وقال تعالى: { واستفزز من استطعت منهم بصوتك وأجلب عليهم بخيلك ورجلك وشاركهم في الأموال والأولاد وعدهم وما يعدهم الشيطان إلا غرورا }
جاء في تفسير الجلالين: (واستفزز): استخف، (صوتك): بدعائك بالغناء والمزامير وكل داع إلى المعصية و هذا أيضا ما ذكره ابن كثير والطبري عن مجاهد. وقال القرطبي في تفسيره: "في الآية ما يدل على تحريم المزامير والغناء واللهو..وما كان من صوت الشيطان أو فعله وما يستحسنه فواجب التنزه عنه".
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر و الحرير و الخمر و المعازف، و لينزلن أقوام إلى جنب علم، يروح عليهم بسارحة لهم، يأتيهم لحاجة، فيقولون: ارجع إلينا غدا، فيبيتهم الله، ويضع العلم، ويمسخ آخرين قردة وخنازير إلى يوم القيامة » (رواه البخاري تعليقا برقم 5590، ووصله الطبراني والبيهقي، وراجع السلسلة الصحيحة للألباني 91).
أفبعد هذه الكلمات ..يظهر بيننا من البشر من يرغب بها ويحتفل بها ..
معصية على معصية ..
وضلال على ضلال ..
فيُتبع هذا البوذا (( الذي جعل نفسه لله ندا وشريكا)) ..
ويُحتفل بموسيقاه وترانيمه بالأعراس والحفلات بحجة التجديد والتبديع ..
هل سيأتي اليوم التي تُعلق بها الصلبان !!
وتلبس الوصيفات رداء الراهبات !!
وتعمٌد العروس بحجة التجديد !!
لم يعد لهذا التجديد حدود ..
بل طغى وطغى حتى تعدى الخط الأحمر الذي نعتز به كثيرا ..
وهو الذي به نحيا وبه نموت وبه نبعث يوم الدين ..
انه الدين ..
فلتصحى العقول من رقادها ..
ولنجعل من نبينا صلى الله عليه وسلم وزوجاته وبناته ونساء المؤمنين قدوة لنا ..
او لسنا ندعي محبته !
أولسنا ندعي الدفاع عنه ضد من أستهزأ به !
فلنكن قولا وفعلا ..
للإستزاده عن حكم المعازف والأغاني يرجى زيارة هذه الصفحة ..
http://www.islamiyyat.com/music.htm
وعليكم السلام
لجنه التوعيه ماقصروا
وبرضوا معنى كلمه بار هو مكان بيع الخمر النبيذ
:26:
لجنه التوعيه ماقصروا
وبرضوا معنى كلمه بار هو مكان بيع الخمر النبيذ
:26:
الصفحة الأخيرة