السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
الحمد لله أني من عضوات هذا المنتدى الرااااااااااااائع...
وما يحزُّ في نفسي أن أقرأ عن أحد العضوات تذكر يوم ميلادها وما يسموه بعيد الميلاد..وتتلقى التهاني والتبريكات وتقيم الاحتفالات!!!!!!!!
ونحن المسلمين لا يوجد لدينا إلا عيدين وهما الفطر والاضحى وفيها فقط تقام الاحتفلات ولهما خصوصية التسمية بالعيد...وقد ورد من مشايخنا العلماء تحريم أي عيد غير هذين...
فاحرصن -هداكن الله- على عدم تسمية يوم الميلاد بالعيد لأنه من عادات الكفار الفجرة..كما لا يجوز الاحتفال به ولا التهاني...
أرجو تقبل صراحتي بسعة صدر فنحن هنا أخوة متناصحين.. :27:
جعلكن الله ممن يسمعن القول فيتبعن أحسنه,,وجزاكن خير الجزاء...
أرجو من المشرفات لا يبخلوا بتثبيت الموضوع لأهميته..وشكرا..
لول @lol_2
محررة برونزية
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
جزاك الله خير أختي وجعله في موازين حسناتك ..
الاخت ماريا كلام الاخت وااااااااااااااضح وماعليه غبار ..اقريه مره ثانيه وراح تفهميه ..
الاخت ماريا كلام الاخت وااااااااااااااضح وماعليه غبار ..اقريه مره ثانيه وراح تفهميه ..
الصفحة الأخيرة
1/كان المفروض تقدمي نصيحتك في الموضوع نفسه وليس باستدعاء المشرفات و كاننا اخللنا بحدود الادب او اقمنا فتنة
3/يا اختي حبيبتنا ذكرت انه عيد ميلادها و احنا سالنا الله ان يطيل عمرها بالصحة و الهناء فاين العيب او الحرام هل اقمنا اعلان في التلفزيون,هل قررنا ان اليوم عطلة للشعب لاعمل بس احتفال هل نشرنا فتوى بوجوب الاحتفال بعيد ميلاد اختنا والله ما قمنا بذلك بالعكس ديننا يوصينا بحسن التعامل و طيب الحديث مع غيرنا فاختنا في الله فرحانة بانقضاء فترة من حياتها و وصولها سن معين و نحن جاملناها بكلمات لم تخرج ابدا عن حدود ديننا الحنيف ابدا
3/كلمة عيد لغة لا يقصد بها عيد الفطر و عيد الاضحى فقط بل يقصد بها مرور سنة على تاريخ يحمل حدثا معينا مهما كان
4/و اخيرا ومثلما اردد دائما نحن مسلمات فخورات باسلامنا و نسعى لارضاء المولى و التعلم اكثر بالاستماع للنصيحة لكننا لانرضى بالاراء التي لا تستند الى اي اساس لا من الواقع و لا من الشرع بل تنطلق من فكر متشدد و متعصب يسعى لتضخيم الامور
اختي الكريمة اشكرك على النصيحة و لا اشكك لا في كلامك و لا نيتك ومثلما كنت صريحة معنا سمحت لنفسي ان اكون صريحة معك فتقبلي تحياتي و جزاك الله خيرا
ولا تنسي شيئين مهمين الاول ان الاختلاف لا يفسد للود قضية و الثاني وهو الاهم ان الاعمال بالنيات التي لا يعلمها الا العليم البصير|