بسم الله الرحمن الرحيم
موضوعي شوي طويل بس بالله اقروه للنهاية مخنوقة
يمكن تكون مشكلتي شي بسيط في تفاصيلها
او تشوفون انها مواقف عادية
بس لمن تتجمع كلها على بعض
احس بالاختناق وحياتي مافيها حرية
ابغى اعيش بهدووء لان الدنيا فيها هموم اكبر من مشاحنات يومية
كافي اللي في كل انسان مو ناقصه كمان صغائر الامور تصير هي على مدى عشرات السنين
محور خلافي مع اشخاص تربطني بهم صلة دم يعني لا مفر من الالتصاق بهم
حاسة بجد اني ممثلة او فنانة مشهورة
محسوب عليها كل شاردة وواردة
او اني كائن غريب نادر سقط للتو من كوكب المريخ
ومتجمعين حوله البزارين يشوطونه زي الكورة ويتفحصون تكوينه
هذه هي اصدق الاوصاف اللي ممكن تتوصف عن يومياتي مع اقرب الاشخاص
بدون تحديد هويتهم وقرابتهم تجنبا للغيبة
انا طول اليوم مصابة بصدااااااااااع
من هالمواقف
بتوتر
دايما عابسة وكشرية مع اني مرحة جدا في المجتمعات المفتوحة وملامحي هادية
بس ارجوووكم يرحم امكم افهموني
انا حتى الحزن غير مسموح لي !
ممنوع احزن
تصدقوني اشتاق للحزن!
يوحشني فديته!
لان لو حزنت بدخل بسين وجيم
وصراخ وبكى وعويل واغماءات ونقص سكر وارتفاع ضغط وغيبوبات
هذا كله بس عشان يعرفو انا ليش زعلانة بس شوية مو زعلانة كثير!
ياناس البكى البكى صرت ابكي بالدس!
بس مع ذلك حتى مناديل الدموع يدورونها ويسالو ليش كنتي تبكي
اذا صليت ودعيت ودمعت عيني بسجودي
وانا بسجودي بسجودي اصلي اصلي ياعالم
اسمع التعليقات ليش تبكي؟
خير وش عندها هذه؟
وطبعا اعرف اني اول مااسلم واخرج من صلاتي حيبدا التحقيق
ادري انو اهتمام حب خوف
بس انا مخنووقة كدة
اذا دق جوالي
يترخي صوت التلفزيون
وتتوجه الانظار صوبي
بانتظار اني ابلغهم من المتصل
اذا تعاملت ببرود صدقوني هالشي مايمنعهم يسالون
مين بيدق؟
حتقولولي عادي بسيطة قولي فلانة وخلاص
صدقوني مابيكون بعدها خلاااص
بتكون بداية لاسئلة مالها اجوبة
وهذا كله كوم
وحريتي بالاكل كوووم ثاني
ياعالم اعرفو ان في كلمة بقاموس اللغة العربية اسمها شبعاااانة
او مالي نفس
بس هذا المصطلح لم يصل لمجتمعي بعد
صرت احس الموضوع زي حالة نفسية او تعود
اول ماافتح باب غرفتي ويللا صباح خير
يتقال لي اكلتي؟فطرتي؟
اقول توني صاحية
(وهم عارفين اني لمن اصحى من النوم مااقدر ابلع لقمة معدتي قافلة يمكن نص ساعة او ساعة اقدر..)
بس ماافي اعتراف بحرية تصريف حياتي بالطريقة اللي تناسبني
طبعا مبرر ان توني صاحية هذا ماهو مرضي بالنسبة له
نبدا موال العويل والبكى وندب الحال ان في بينهم شقية مثلي ترفض اشهى الماكولات
اتبطر عالنعمة
واني مصيري الفشل الكلوي او السرطان بسبب سوء التغذية!
طبعا مافي مجال ادخل بنقاشات عقيمة
اوقات ياناس اكووول واللقمة تغص بحلقي خلاااااااااص
ابغى استفرغ
ماابغى
بس عشان مافيني لهالمووايل حياتي فيها من المواجع مايكفي مو ناقصني كمان اشغل بالي
بموضوع الاكل
اكول وانخرس وخلاص
طبعا بمعدل كل ساعتين
نفس السؤال يتكرر كلي كلي كلي كلي كلي كلي
اقسم بالله اقسم بالله
اني وانا ماسكة صحني ينقال لي ليش ماتغرفي وتاكلي!
طيب ايش ارد يعني
هذا صحني اكيد انو شايفينه!
حتى اذا جيت اقدم على وظيفة
من وجهة نظرهم اني
غير مؤهلة
على الاندماج في المجتمع
لازم يكون معي مرافق!
لازم اذا رحت اقدم على وظيفة يكون معي ولية امر
طبعا غير مسموح لي بالتحدث امام مديرة العمل
لان انا صغيرة وشكلي هبلة وماراح يقتنعون فيني>>من وجهة نظرهم!
لازم هم يتكلمون نيابة عني
لاني لا اجيد التصرف
وفي الواقع طبعا العكس!
ماابغى امدح نفسي بس خلاص
اذا رحت عند طبيب
حتى الالامي بالنيابة عني يوصوفها للطبيب
!
يعني انا باختصار مجرد الة
اكول واشتغل امرض اتعالج بدون اي كينونة او اطار لشخصيتي
النتيجة ايش؟
اني كل شي صرت اسويه بالدس!
اقدم وظايف بالدس
اروح دكتور بالدس
اقضي من السوق بالدس
لا احد يقولي واجهي وعارضي وخدي حقك
مافي مجال
كم مرة نتكلم ونقول ماااافي
اذا احد يبغى ياخدني معاه مشوار
مالي حرية الاختيار اروح او لا
او وقتي يسمح او لا
او مرتبطة بشي ثاني او لا
خلاص امر واقع اليوم بنروح نسوي كذا
البسي واجهزي الساعة كذا!
ياررربي احس نفسي ودي اصرررخ اكسر الدنيا
حتى الخطاب اذا يجوني
خلاص يقروو ان هالشخص كويس
يللا شوفة!
يااخي اسالوني استخير عالاقل
مافي !
يقولو استخارة قبل ماتشوفيه شلون ماتيجي!
تعبت وطفشت حاسة حريتي مخنوقة وانا مو صغيرة
ترى مااقصد بالحرية بالخرجة والدخلة او الجوال او النت او الاصدقاء لا بالعكس
هذه الاشياء متاحة
بس الحرية في اشياء معنوية
احس اني تحت المجهر
ليش ساكتة؟
ليش نايمة ؟
ليش ماتبغي تاكلي؟
كل تصرفاتهم هذه بتزيديني نفور
والشي اللي بيشتكو مني بيزيد بردة فعل عكسية
يعني ليش مابتاكلي؟
تنسد نفسي ومااكول بزيادة
ليش ساكتة اعصب واسكت عشان لا اغلط في احد
اذا فتحت لابي على ايش جالسة؟
اقول منتدى؟
ايش يعني منتدى؟
اقول يعني مواضيع ننزل ونرد عل بعض
مواضيع زي ايش
خلااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااص
مجرد اسئلة وانا عندي حالة نفور متأصلة
ماابغ اهرج هروج بلا قيمة
ليش مانتكلم عادي
ليش كلامكم محوره انا!
ماادري ماادري كلامي بدا يضيع
بس انا مخنوقة وابغى اعيش في الهدوء والظلام
وحاسة حريتي مقيدة
ضاعت علي كم مقابلة شخصية
بسبب انهم يبون يرسلون معي مرافق
لا تقولو خوف
اللي يخاف يخاف بكل شي
يعني يخافو يرسلوني مدرسة خاصة اسوي مقابلة
لكن مايخافو اداوم فيها كل يوم واروح مع الباص او مع السواق!
هو طبع سيطرة بس
قاعدة اضيع في رزقي بسبب تحكيم رايهم
وياريت المرافق اللي بيجي معاي بيعطيني فرصة اتكلم
لا بيتكلم نيابة عني
بالله كيف تقتنع المديرة فيني
اني معلمة ورائدة وقيادية!
هالتصرفات خلت منظري بين الناس
ان فلانة اختهم الصغيرة
ضعيفة الشخصية
خووااافة
جبانة
ماتحسن التصرف
انا ابغى حريتي
ابغى ادير حياتي بقراراتي انا
ارجوووووووووكم
(فيونكة حمرا) @fyonk_hmra_1
محررة فضية
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
الناعمة.نت
•
الله يعينك
فاهمه عليك وحاسه فيك
هذي مأساة آخر العنقود دائما تحت المجهر
بس حاولي تقولوين لهم نفس الكلام اللي كتبتيه لنا عشان ترتاحين ويفهمون عليك
لاتكبتين شئ بصدرك عشان ماتتعبين نفسيا
هذي مأساة آخر العنقود دائما تحت المجهر
بس حاولي تقولوين لهم نفس الكلام اللي كتبتيه لنا عشان ترتاحين ويفهمون عليك
لاتكبتين شئ بصدرك عشان ماتتعبين نفسيا
Coffee afternoon :لا يمكنك مشاهدة هذا التعليق لانتهاكه شروط الاستخدام.
الله يجزاك خير
صحيح شي حلو احد يهتم بس كل شي لازاد عن حده ينقلب ضده
يعني حتى الرسول صل الله عليه وسلم قال احبب حبيبك هونا!
انتي ماتجيك اوقات تتضايقين وماتبي تكلمي احد؟
وماتصير معك مشاكل راح تضايق اللي يحبوك عشان كدة ماتقولين؟
انا غير مسموح لي شوفي لو ميت لي ميت اغصب نفسي اضحك عشان مافيني همي يصير همين ويعرفون ونخش في مأساة سين وجيم
انا يعني مااحبهم؟
انا يعني مااهتم بمشاعرهم؟
اكيد ايه
بس كل شي بحدود
اذا شفت احد ساكت ومهموم ايش بك يافلان ليش ساكت
قال بابتسامة مافيني شي طفشان ودي اجلس بروحي
خلاص اتفهم احساسه
واوقات قرب الناس بهذه الطريقة يكون عبء عليك
صحيح شي حلو احد يهتم بس كل شي لازاد عن حده ينقلب ضده
يعني حتى الرسول صل الله عليه وسلم قال احبب حبيبك هونا!
انتي ماتجيك اوقات تتضايقين وماتبي تكلمي احد؟
وماتصير معك مشاكل راح تضايق اللي يحبوك عشان كدة ماتقولين؟
انا غير مسموح لي شوفي لو ميت لي ميت اغصب نفسي اضحك عشان مافيني همي يصير همين ويعرفون ونخش في مأساة سين وجيم
انا يعني مااحبهم؟
انا يعني مااهتم بمشاعرهم؟
اكيد ايه
بس كل شي بحدود
اذا شفت احد ساكت ومهموم ايش بك يافلان ليش ساكت
قال بابتسامة مافيني شي طفشان ودي اجلس بروحي
خلاص اتفهم احساسه
واوقات قرب الناس بهذه الطريقة يكون عبء عليك
ام عروووب :فاهمه عليك وحاسه فيك هذي مأساة آخر العنقود دائما تحت المجهر بس حاولي تقولوين لهم نفس الكلام اللي كتبتيه لنا عشان ترتاحين ويفهمون عليك لاتكبتين شئ بصدرك عشان ماتتعبين نفسيافاهمه عليك وحاسه فيك هذي مأساة آخر العنقود دائما تحت المجهر بس حاولي تقولوين لهم نفس الكلام...
جبتيييييييييييييييييييييها
هو هذا انا اخر العنقود اللي ماادري متى بتكبر بنظرهم
عادي هالكلام اقوله لاخواتي ويتفاهمون
بس امي !
اي كلمة عقوق مااقدر!
يعني ولاتنهرهما وقل لهما قولا كريما!!
وهي حيل حساسة وماعندها قدرة احتواء المواقف تحسب اني مااحبها واكرهها وو....ووو...
انا خواتي ماعلي مابيننا وحتى ان زعلو مابأثم على مصارحتي لهم
اليوم الصباح صحيت يوم خرجت من غرفتي
قلت لها امي كيفك صباح الخير
قالتلي صباح الخير اكلتي؟
قلتلها انتي اكلتي؟
قالتلي لا توني صاحية!
قلتلها طيب حتى انا!
سكتت
قلتلها يمة تكفين بلاه موضوع الاكل هذا يضايقني
ماردت علي
انا ماابغى اعقها باي همسة
وبنفس الوقت مالي قدرة احتمال خلاااص طفشت
هو هذا انا اخر العنقود اللي ماادري متى بتكبر بنظرهم
عادي هالكلام اقوله لاخواتي ويتفاهمون
بس امي !
اي كلمة عقوق مااقدر!
يعني ولاتنهرهما وقل لهما قولا كريما!!
وهي حيل حساسة وماعندها قدرة احتواء المواقف تحسب اني مااحبها واكرهها وو....ووو...
انا خواتي ماعلي مابيننا وحتى ان زعلو مابأثم على مصارحتي لهم
اليوم الصباح صحيت يوم خرجت من غرفتي
قلت لها امي كيفك صباح الخير
قالتلي صباح الخير اكلتي؟
قلتلها انتي اكلتي؟
قالتلي لا توني صاحية!
قلتلها طيب حتى انا!
سكتت
قلتلها يمة تكفين بلاه موضوع الاكل هذا يضايقني
ماردت علي
انا ماابغى اعقها باي همسة
وبنفس الوقت مالي قدرة احتمال خلاااص طفشت
الصفحة الأخيرة