]تتجلى عظمة الخالق... في الحديث القدسي الشريف
قال سبحانه وتعالى:
( يا ابن آدم جعلتك في بطن أمك.. و غشيت وجهك بغشاء لئلا تنفر من الرحم .. )
و جعلت وجهك إلى ظهر أمك لئلا تؤذيك رائحة الطعام .. و جعلت لك متكأ عن يمينكو متكأ عن شمالك
فأما الذي عن يمينك فالكبد... و أما الذي عن شمالك فالطحال ...
و علمتك القيام و القعود في بطن أمك .. فهل يقدر على ذلك غيري ؟؟
فلما أن تمّت مدتك.. و أوحيت إلى الملك بالأرحام أن يخرجكفأخرجك على ريشة من جناحه. لا لك سن تقطع ... و لا يد تبطش...
و لا قدم تسعى .. فأنبعث لك عرقين رقيقين في صدر أمك يجريان لبنا خالصا..
حار في الشتاء و باردا في الصيف . و ألقيت محبتك في قلب أبويك.
فلا يشبعان حتى تشبع ... و لا يرقدان حتى ترقد ..
فلما قوي ظهرك و أشتد أزرك ..
بارزتني بالمعاصي في خلواتك ...
و لم تستحي مني . و مع هذا إن دعوتني أجبتك
(و إن سألتني أعطيتك .. و إن تبت إليّ قبلتك)
****************
اوهاام @aohaam
عضوة جديدة
هذا الموضوع مغلق.
حب السكر
•
استغفر الله يااختي انتبهي الى صحة الحديث قبل نشرة في المنتدى حتى لا تدخلي في حكم الكذب على الرسول صلى الله عليه وسلم ... الله يهدينا واياك الى الحق وانظري الى الفتوى التاليه
المفتي: حامد بن عبد الله العلي
هذا الحديث لايصح ، لايُعرف له أصل ولا إسناد أصلا
من موقع طريق الاسلام اللي مو متأكدة تبحث في قوقل وبيطلع لها الاجابة الشافية
هذا والله اعلم وصلى الله على نبينا مهمد وعلى اله وصحبه اجمعين
المفتي: حامد بن عبد الله العلي
هذا الحديث لايصح ، لايُعرف له أصل ولا إسناد أصلا
من موقع طريق الاسلام اللي مو متأكدة تبحث في قوقل وبيطلع لها الاجابة الشافية
هذا والله اعلم وصلى الله على نبينا مهمد وعلى اله وصحبه اجمعين
نفود نجد
•
السؤال:
ما صحة الحديث التالي: قال سبحانه وتعالى : (( يا ابن آدم جعلتك في بطن أمك .. وغشيت وجهك بغشاء .. لئلا تنفر من الرحم .. وجعلت وجهك إلى ظهر أمك لئلا تؤذيك رائحة الطعام .. وجعلت لك متكأ عن يمينك ومتكأ عن شمالك .. فأما الذي عن يمينك فالكبد .. وأما الذي عن شمالك فالطحال .. وعلمتك القيام والقعود في بطن أمك .. فهل يقدر على ذلك غيري ؟ فلما أن تمت مدَتك .. وأوحيت إلى الملك بالأرحام أن يخرجك ، فأخرجك على ريشة من جناحك .. لا لك سن تقطع ، ولا يد تبطش .. ولا قدم تسعى .. فأنبعث لك عرقين رقيقين في صدر أمك يجريان لبناً خالصاً .. حاراً في الشتاء . وبارداً في الصيف .. وألقيت محبتك في قلب أبويك .. فلا يشبعان حتى تشبع .. ولا يرقدان حتى ترقد .. فلما قويَ ظهرك واستد أزرك .. بارزتني بالمعاصي في خلواتك ،،ولم تستحي مني .. ومع هذا .. إن دعوتني أجبتك .. وإن سألتني أعطيتك .. وإن تبت إليَ قبلتك ... ))
الإجابة: هذا الحديث لايصح ، لايُعرف له أصل ولا إسناد أصلا
المفتي: حامد بن عبد الله العلي
طريق الإسلام
وسُئل الشيخ عبد الرحمن السحيم فكآن رده:
هذا الحديث مما تلوح عليه علامات الوضع والكذب
ولا يجوز نشره ولا تجوز نسبته للنبي
والله أعلم
ما صحة الحديث التالي: قال سبحانه وتعالى : (( يا ابن آدم جعلتك في بطن أمك .. وغشيت وجهك بغشاء .. لئلا تنفر من الرحم .. وجعلت وجهك إلى ظهر أمك لئلا تؤذيك رائحة الطعام .. وجعلت لك متكأ عن يمينك ومتكأ عن شمالك .. فأما الذي عن يمينك فالكبد .. وأما الذي عن شمالك فالطحال .. وعلمتك القيام والقعود في بطن أمك .. فهل يقدر على ذلك غيري ؟ فلما أن تمت مدَتك .. وأوحيت إلى الملك بالأرحام أن يخرجك ، فأخرجك على ريشة من جناحك .. لا لك سن تقطع ، ولا يد تبطش .. ولا قدم تسعى .. فأنبعث لك عرقين رقيقين في صدر أمك يجريان لبناً خالصاً .. حاراً في الشتاء . وبارداً في الصيف .. وألقيت محبتك في قلب أبويك .. فلا يشبعان حتى تشبع .. ولا يرقدان حتى ترقد .. فلما قويَ ظهرك واستد أزرك .. بارزتني بالمعاصي في خلواتك ،،ولم تستحي مني .. ومع هذا .. إن دعوتني أجبتك .. وإن سألتني أعطيتك .. وإن تبت إليَ قبلتك ... ))
الإجابة: هذا الحديث لايصح ، لايُعرف له أصل ولا إسناد أصلا
المفتي: حامد بن عبد الله العلي
طريق الإسلام
وسُئل الشيخ عبد الرحمن السحيم فكآن رده:
هذا الحديث مما تلوح عليه علامات الوضع والكذب
ولا يجوز نشره ولا تجوز نسبته للنبي
والله أعلم
الصفحة الأخيرة
لا إلاله إلا انت سبحانك إني كنت من الظالمين