اللهم لاتنسيني ذكرك ولاتؤمني مكرك ولاتجعلني من الغافلين اللهم ايقظني في احب الاوقات اليك حتى اسالك فتعطيني واستغفرك فتغفر لي انك كنت بي بصيرا
يقال هذا الدعاء قبل النوم وان شاء الله تستيقظي للصلاه والقيام
مناس @mnas_1
عضوة نشيطة
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
موني ليموني
•
جزااك الله خيير
بارك الله فيكِ غاليتي
انتبهي يالحبيبه من نشر مثل هذه الادعيه
اختصرت لكِ الفتوى الله يحفظكِ
------------------
فضيلة الشيخ عبد الرحمن السحيم
هناك حديث الاستيقاظ من أراد أن يستيقظ في الليل في أي ساعة يقول: اللهم لا تؤمنّي مكرك ولا تُنسني ذكرك ولا تكشف سترك ولا تولّني غيرك، وفي المرة الرابعة يقول: أيها الملك الموكل أيقظني في الوقت كذا" فيستيقظ في الدقيقة إما بصوت يسمعه أو بشيء يوقظه في نفس الدقيقة
ماصحته بارك الله فيك؟؟
الجواب :
أعانك الله ووفقك ويسر لك أمرك .
: (هناك حديث الاستيقاظ من أراد أن يستيقظ في الليل في أي ساعة يقول: اللهم لا تؤمنّي مكرك ولا تُنسني ذكرك ولا تكشف سترك ولا تولّني غيرك، وفي المرة الرابعة يقول: أيها الملك الموكل أيقظني في الوقت كذا" فيستيقظ في الدقيقة إما بصوت يسمعه أو بشيء يوقظه في نفس الدقيقة. وكذلك قراءة آخر آية من سورة الكهف) ، فهو غير صحيح .
قال الحافظ العراقي : حديث " اللهم لا تؤمني مكرك ولا تولني غيرك ولا ترفع عني سترك ولا تنسني ذكرك ولا تجعلني من الغافلين "
رواه أبو منصور الديلمي في مسند الفردوس من حديث ابن عباس دون قوله " ولا تولني غيرك " وإسناده ضعيف . اهـ .
وقال الشيخ بكر أبو زيد حفظه الله وعافاه : ذكر ابن القيم – رحمه الله تعالى – خلاف السلف في هذا : هل يكره الدعاء به ؟ فكان بعض السلف يدعو بذلك ، ومراده : لا تخذلني حتى آمن مكرك ولا أخافه .
وكرهه مطرف بن عبدالله بن الشخير – رحمه الله - .
وقال الإمام أحمد : حدثنا عبدالوهاب ، عن إسحاق ، عن مطرف : أنه كان يكره أن يقول : اللهم لا تنسني ذكرك ، ولا تؤمني مكرك ، ولكن أقول : اللهم لا تنسني ذكرك ، وأعوذ بك أن آمن مكرك حتى تكون أنت تؤمنني . وبالجملة : فمن أُحيل على نفسه فقد مُكِر به . ا هـ .
والله أعلم .
المجيب الشيخ/ عبد الرحمن بن عبد الله السحيم
عضو مكتب الدعوة والإرشاد
http://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=1275
انتبهي يالحبيبه من نشر مثل هذه الادعيه
اختصرت لكِ الفتوى الله يحفظكِ
------------------
فضيلة الشيخ عبد الرحمن السحيم
هناك حديث الاستيقاظ من أراد أن يستيقظ في الليل في أي ساعة يقول: اللهم لا تؤمنّي مكرك ولا تُنسني ذكرك ولا تكشف سترك ولا تولّني غيرك، وفي المرة الرابعة يقول: أيها الملك الموكل أيقظني في الوقت كذا" فيستيقظ في الدقيقة إما بصوت يسمعه أو بشيء يوقظه في نفس الدقيقة
ماصحته بارك الله فيك؟؟
الجواب :
أعانك الله ووفقك ويسر لك أمرك .
: (هناك حديث الاستيقاظ من أراد أن يستيقظ في الليل في أي ساعة يقول: اللهم لا تؤمنّي مكرك ولا تُنسني ذكرك ولا تكشف سترك ولا تولّني غيرك، وفي المرة الرابعة يقول: أيها الملك الموكل أيقظني في الوقت كذا" فيستيقظ في الدقيقة إما بصوت يسمعه أو بشيء يوقظه في نفس الدقيقة. وكذلك قراءة آخر آية من سورة الكهف) ، فهو غير صحيح .
قال الحافظ العراقي : حديث " اللهم لا تؤمني مكرك ولا تولني غيرك ولا ترفع عني سترك ولا تنسني ذكرك ولا تجعلني من الغافلين "
رواه أبو منصور الديلمي في مسند الفردوس من حديث ابن عباس دون قوله " ولا تولني غيرك " وإسناده ضعيف . اهـ .
وقال الشيخ بكر أبو زيد حفظه الله وعافاه : ذكر ابن القيم – رحمه الله تعالى – خلاف السلف في هذا : هل يكره الدعاء به ؟ فكان بعض السلف يدعو بذلك ، ومراده : لا تخذلني حتى آمن مكرك ولا أخافه .
وكرهه مطرف بن عبدالله بن الشخير – رحمه الله - .
وقال الإمام أحمد : حدثنا عبدالوهاب ، عن إسحاق ، عن مطرف : أنه كان يكره أن يقول : اللهم لا تنسني ذكرك ، ولا تؤمني مكرك ، ولكن أقول : اللهم لا تنسني ذكرك ، وأعوذ بك أن آمن مكرك حتى تكون أنت تؤمنني . وبالجملة : فمن أُحيل على نفسه فقد مُكِر به . ا هـ .
والله أعلم .
المجيب الشيخ/ عبد الرحمن بن عبد الله السحيم
عضو مكتب الدعوة والإرشاد
http://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=1275
الصفحة الأخيرة