دعاااااااااء

ملتقى الإيمان

صبااااحكم\مساائكم ..جوووووري


اخباااركم ..****ااءالله تماااااام



وكل عااااااااام وانتم بصحه وسلامه

عيييييد سعييييييييد


اليوووم جاايبه لكم دعاااااااء,,,,,ليساعدك على

قيااااااااام صلاة الليل .....

تقول إحدى الأخوات:

كنت أتمنى دائمآ أن أستيقظ لصلاة الليل ولكن تعلمون ان الشيطان يجعل ا

الانسان كسلان! ! وكنت أوقت الساعه والجوال لكي أستيقظ ولكن دون

جدوى يأخذني النوم إلى الفجر أما الآن أنام مرتاحة البال ولكن.. قبل النوم

أدعي بهذا الدعاء (
اللهم لاتؤمني مكرك ولاتنسيني ذكرك ولاتجعلني من
الظالمين اللهم ايقظني في أحب الساعات إليك كي أسألك فتعطيني وأستغفرك فتغفر لي إنك كنت بي بصيرآ رحيما
)

سبحانه ماأعظمه والله كل مادعيت بهذا الدعاء بإذن الله اصحى فجأه الساعه
3ونصف


فأنصحكم به ماتنسوني من دعاءكم وحافظوا على هذا الدعاء.......





...
4
799

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

امووورةانا
امووورةانا
مشكووووووووووووووورة جزاك الله خيرا
ام فطوووومة
ام فطوووومة
جزاك الله خيرا
الجـمــ ام ـــــان
انتبهي اختي بارك الله فيكِ ..

****************
جواب الشيخ عبد الرحمن السحيم
الجواب :

أعانك الله ووفقك ويسر لك أمرك .


وكذلك قوله : (وهناك حديث الاستيقاظ من أراد أن يستيقظ في الليل في أي ساعة يقول: اللهم لا تؤمنّي مكرك ولا تُنسني ذكرك ولا تكشف سترك ولا تولّني غيرك، وفي المرة الرابعة يقول: أيها الملك الموكل أيقظني في الوقت كذا" فيستيقظ في الدقيقة إما بصوت يسمعه أو بشيء يوقظه في نفس الدقيقة. وكذلك قراءة آخر آية من سورة الكهف) ، فهو غير صحيح .
قال الحافظ العراقي : حديث " اللهم لا تؤمني مكرك ولا تولني غيرك ولا ترفع عني سترك ولا تنسني ذكرك ولا تجعلني من الغافلين "
رواه أبو منصور الديلمي في مسند الفردوس من حديث ابن عباس دون قوله " ولا تولني غيرك " وإسناده ضعيف . اهـ .

وقال الشيخ بكر أبو زيد حفظه الله وعافاه : ذكر ابن القيم – رحمه الله تعالى – خلاف السلف في هذا : هل يكره الدعاء به ؟ فكان بعض السلف يدعو بذلك ، ومراده : لا تخذلني حتى آمن مكرك ولا أخافه .
وكرهه مطرف بن عبدالله بن الشخير – رحمه الله - .
وقال الإمام أحمد : حدثنا عبدالوهاب ، عن إسحاق ، عن مطرف : أنه كان يكره أن يقول : اللهم لا تنسني ذكرك ، ولا تؤمني مكرك ، ولكن أقول : اللهم لا تنسني ذكرك ، وأعوذ بك أن آمن مكرك حتى تكون أنت تؤمنني . وبالجملة : فمن أُحيل على نفسه فقد مُكِر به . ا هـ .

والذي جاء عن بعض السلف هو قراءة آخر عشر آيات من سورة الكهف ، وليس آخر آية .



والله أعلم .
الزهره البيضـاء
انتبهي اختي بارك الله فيكِ .. **************** جواب الشيخ عبد الرحمن السحيم الجواب : أعانك الله ووفقك ويسر لك أمرك . وكذلك قوله : (وهناك حديث الاستيقاظ من أراد أن يستيقظ في الليل في أي ساعة يقول: اللهم لا تؤمنّي مكرك ولا تُنسني ذكرك ولا تكشف سترك ولا تولّني غيرك، وفي المرة الرابعة يقول: أيها الملك الموكل أيقظني في الوقت كذا" فيستيقظ في الدقيقة إما بصوت يسمعه أو بشيء يوقظه في نفس الدقيقة. وكذلك قراءة آخر آية من سورة الكهف) ، فهو غير صحيح . قال الحافظ العراقي : حديث " اللهم لا تؤمني مكرك ولا تولني غيرك ولا ترفع عني سترك ولا تنسني ذكرك ولا تجعلني من الغافلين " رواه أبو منصور الديلمي في مسند الفردوس من حديث ابن عباس دون قوله " ولا تولني غيرك " وإسناده ضعيف . اهـ . وقال الشيخ بكر أبو زيد حفظه الله وعافاه : ذكر ابن القيم – رحمه الله تعالى – خلاف السلف في هذا : هل يكره الدعاء به ؟ فكان بعض السلف يدعو بذلك ، ومراده : لا تخذلني حتى آمن مكرك ولا أخافه . وكرهه مطرف بن عبدالله بن الشخير – رحمه الله - . وقال الإمام أحمد : حدثنا عبدالوهاب ، عن إسحاق ، عن مطرف : أنه كان يكره أن يقول : اللهم لا تنسني ذكرك ، ولا تؤمني مكرك ، ولكن أقول : اللهم لا تنسني ذكرك ، وأعوذ بك أن آمن مكرك حتى تكون أنت تؤمنني . وبالجملة : فمن أُحيل على نفسه فقد مُكِر به . ا هـ . والذي جاء عن بعض السلف هو قراءة آخر عشر آيات من سورة الكهف ، وليس آخر آية . والله أعلم .
انتبهي اختي بارك الله فيكِ .. **************** جواب الشيخ عبد الرحمن السحيم الجواب : أعانك...
يعطيكم العاافيه بناااات
نووورتو الصفحه..