السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بنات
انا الصبح نزلت موضوع عن زوجي
من يوم ما عرفته وانا مشكلتي معاه 😧
المصروف مشكلة كل ما أقوله اصرف
قوم بواجبك يا ولد الناس يقولي
هذا الموجود لو مع عجبك روحي بيت أهلك
راح يشلني
حابه رد من وحده حكيمة
كنت في المنزل ويصرف بالقطارة
وخرجت اعمل ما عاد يريد يترك مصروف
تعبت رمضان مصروف البيت
حتى عيد ابني ما يحب يشتريه
رغم أن اليوم جاته فلوس
في حسابه لابنه
ودلوني كيف اتصرف معاه😖😢😢
ام يوسف يوسف @am_yosf_yosf
محررة فضية
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
الجواهر الغاليه :- حكم أخذ الزوجة من مال زوجها بدون علمه س: من أم أ ، م ، م من المدينة تقول : أنا أخذت نقوداً من زوجي دون علمه ، وكان إذا طلبت منه شيئاً لا يعطيني ، وأحياناً أحتاج بعض اللوازم للبيت وللملابس وما أشبه ذلك ، رغم أن قيمتها بسيطة جداً ، وأحتاج أيضاً لبعض الهدايا أردها للناس الذين يهدون إلّي ، وعندما ناقشت زوجي ذات مرة سمح لي ، وقال إذا أخذت شيئاً معقولاً فإني لا أمانع وخذي ما تريدين من الدولاب ، حينئذ بدأت أتصرف كما أمرني جزاكم الله خيراً ، لكنّي أسأل عن المرات الماضية ، وجهوني جزاكم الله خيراً ؟ (الجزء رقم : 23، الصفحة رقم: 268) ج: أما بعد الإذن فالأمر واضح والحمد لله ، لمّا أذن لك الحمد لله ، فإنك تتصرفين في الأمور المعقولة من غير إسراف ولا تبذير هذه أمانة ، والواجب عليكِ أداء الأمانة ويكون التصرف تصرفاً شرعياً معقولاً ليس فيه إسراف ولا تبذير ، أما الأخذ الأول الذي بغير إذن وهو في حاجة البيت فلا بأس ، إذا كان في حاجة البيت وحاجة الأولاد وحاجة الضيف فلا بأس ، استفتتْ هند بنت عتبة النبي صلى الله عليه وسلم ، وقالت : يا رسول الله إن أبا سفيان رجل شحيح لا يعطيني من النفقة ما يكفيني ويكفي بنيّ إلاّ ما أخذت منه بغير علمه ، فهل عليّ إثم فيما أخذت ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : خذي من ماله بالمعروف ، ما يكفيك ويكفي بنيك فهذا إذن من النبي صلى الله عليه وسلم ، أن المرأة تأخذ من مال زوجها بالمعروف لحاجة البيت وحاجة الأولاد ، لكن ليس لها أن تبذر أو تسرف ، ولكن تأخذ بالمعقول لحاجة البيت من جيبه ، من صندوقه ولو بدون علمه لا بأس بذلك هذا هو الصواب. منقول- حكم أخذ الزوجة من مال زوجها بدون علمه س: من أم أ ، م ، م من المدينة تقول : أنا أخذت...
شكرا عالرد هو لا يترك فلوس في البيت
عنده بطاقة بنكية يسحب فلوس بالاسبوع جد وبعدها قبل الدخول
للبيت
بخيل اناني تعبني تعبني كسرني
ماني حابه ادعي لأنه دينا مريض من دعاء الله يهديه
ويسخره ادعوووووووووولي
عنده بطاقة بنكية يسحب فلوس بالاسبوع جد وبعدها قبل الدخول
للبيت
بخيل اناني تعبني تعبني كسرني
ماني حابه ادعي لأنه دينا مريض من دعاء الله يهديه
ويسخره ادعوووووووووولي
ميلا♥️
•
لازمي الاستغفار دائما و قبل لا تطلبينه والله العظيم بتشوفين النتيجة بيعطيك من دون مايحس
و ادعي ان الله يسخره لك ولعيالك
و ادعي ان الله يسخره لك ولعيالك
الصفحة الأخيرة
س: من أم أ ، م ، م من المدينة
تقول : أنا أخذت نقوداً من زوجي دون علمه ، وكان إذا طلبت منه شيئاً لا
يعطيني ، وأحياناً أحتاج بعض اللوازم للبيت وللملابس وما أشبه ذلك ، رغم أن
قيمتها بسيطة جداً ، وأحتاج أيضاً لبعض الهدايا أردها للناس الذين يهدون
إلّي ، وعندما ناقشت زوجي ذات مرة سمح لي ، وقال إذا أخذت شيئاً معقولاً
فإني لا أمانع وخذي ما تريدين من الدولاب ، حينئذ بدأت أتصرف كما أمرني
جزاكم الله خيراً ، لكنّي أسأل عن المرات الماضية ، وجهوني جزاكم الله
خيراً ؟
(الجزء رقم : 23، الصفحة رقم: 268) ج:
أما بعد الإذن فالأمر واضح والحمد لله ، لمّا أذن لك الحمد لله ، فإنك
تتصرفين في الأمور المعقولة من غير إسراف ولا تبذير هذه أمانة ، والواجب
عليكِ أداء الأمانة ويكون التصرف تصرفاً شرعياً معقولاً ليس فيه إسراف ولا
تبذير ، أما الأخذ الأول الذي بغير إذن وهو في حاجة البيت فلا بأس ، إذا
كان في حاجة البيت وحاجة الأولاد وحاجة الضيف فلا بأس ، استفتتْ هند بنت
عتبة النبي صلى الله عليه وسلم ، وقالت : يا رسول الله إن أبا سفيان
رجل شحيح لا يعطيني من النفقة ما يكفيني ويكفي بنيّ إلاّ ما أخذت منه بغير
علمه ، فهل عليّ إثم فيما أخذت ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : خذي من ماله بالمعروف ، ما يكفيك ويكفي بنيك
فهذا إذن من النبي صلى الله عليه وسلم ، أن المرأة تأخذ من مال زوجها
بالمعروف لحاجة البيت وحاجة الأولاد ، لكن ليس لها أن تبذر أو تسرف ، ولكن
تأخذ بالمعقول لحاجة البيت من جيبه ، من صندوقه ولو بدون علمه لا بأس بذلك
هذا هو الصواب.
منقول