سر خاص بالنساء هو سبب اصابتهم بالأمراض الروحية // الرجاء الدخول من كل العضوات ؟؟

ملتقى الإيمان

فوالله العظيم في كل مكانأذهب فيه أنبه فيه على هذاالأمر ونفسي أعلن في جريدة أو في مكان يسمعني فيهكل أخواتي المسلمات ، ولكن كليثقة بأنكم ستنشرون هذا الموضوع بينكم وبين أخواتكموقريباتكم وأمهاتكموصديقاتكم



الموضوع: الكثير من النساء يقعن فريسة للجن بسبب بسيط للغاية
























وهو في فترة الدورةالشهرية





لا تتحصن وتقول أنا نجسة ولا يجوز لي أن أقرأ القرآن الكريم


فلا تتحصن ؟؟!!


ولا تقرأ وردها!!


فتكون فريسة للجن لمدة أسبوع أو لمدة مكوث الدورة


فالسحرة والجن لايتعبون في الوصول إليهن ينتظر حتى إذا حانت فترة الدورةتخبطها



فأرجو نشر هذا الموضوع





وتحقيق الموضوع شرعاً:

هل يمكن للمرأة أن تقرأالقرآن أثناء فترة الحيض أو الدورةالشهرية ؟
الحمد لله
ذهب بعض أهل العلم إلىجواز قراءة الحائض للقرآن وهو مذهب مالك ، ورواية عن أحمد اختارها شيخ

الإسلام ابن تيميةورجحه الشوكاني واستدلوا على ذلك بأمور منها:

-1 أنالأصل الجواز والحل حتى يقوم دليل على المنعوليس هناك دليل يمنع من قراءة الحائض
للقرآن ،
قال شيخ الإسلام ابنتيمية : ليس في منع الحائض من القراءة نصوص صريحة
صحيحة ، وقال : ومعلوم
أن النساء كن يحضن علىعهد رسول الله صلى الله عليه وسلم
،ولم يكن ينههن عن قراءة القرآن ، كما
لم يكن ينههن عن الذكروالدعاء
.

-2أن الله تعالى أمر بتلاوة القرآن ، وأثنى على
تاليه ووعده بجزيل الثواب وعظيم الجزاء فلا يمنعمن
ذلك إلا من ثبت في حقه
الدليل وليس هناك ما يمنع الحائض من القراءة كماتقدم .

-3أن قياس الحائض على الجنب في المنع من قراءةالقرآن قياس مع
الفارق لأن الجنب باختياره أن يزيل
هذا المانع بالغسلبخلاف الحائض ، وكذلك فإن
الحيض قد تطول مدته غالبا ، بخلاف الجنب فإنه
مأمور بالإغتسال عندحضور وقت
الصلاة .

-4أن في منع الحائض من القراءة تفويتا
للأجر عليها وربما تعرضت لنسيان شيء من القرآنأو احتاجت
إلى القراءة حال
التعليم أو التعلم .
فتبين مما سبق قوة أدلةقول من ذهب إلى جواز قراءة الحائض
للقرآن ، وإن احتاطت المرأة واقتصرت
على القراءة عند خوفنسيانه فقد أخذت
بالأحوط .

ومما يجدر التنبيه عليه أنما تقدم في هذه
المسألة يختص بقراءةالحائض للقرآن عن ظهر قلب ، أماقراءة القرآنأثناء
الحيض
القراءة من المصحف فلهاحكم آخر حيث أن الراجح من قولي أهل العلم تحريم مس
المصحف للمحُدث
لعموم قوله تعالى : (لا يمسه إلا المطهرون ) ولما جاء في كتاب
عمرو بن حزم الذي كتبه النبي صلى الله
عليه وسلم إلى أهلاليمن وفيه : " ألا يمس
القرآن إلا طاهر " رواه مالك 199 / 1والنسائي 57 / 8 وابن حبان 793
والبيهقي 87
/ 1 قالالحافظ ابن حجر : وقد صحح الحديث جماعة من الأئمة من حيث الشهرة ،وقال
الشافعي : ثبت عندهمأنه كتاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وقال ابن
عبدالبر : هذا كتاب مشهور
عند أهل السير معروفعند أهل العلم معرفة يستغني
بشهرتها عن الإسناد لأنه أشبه المتواتر لتلقي
الناس له بالقبولوالمعرفة .أ.ه
وقال الشيخ الألباني عنه : صحيح .التلخيص الحبير17 / 4 وانظر : نصب
الراية 196
/ 1 إرواءالغليل 158 / 1 .
حاشية ابن عابدين 159 /1 المجموع 356 / 1 كشاف
القناع 147 / 1 المغني 461 / 3 نيل الأوطار 226/ 1 مجموع الفتاوى
21/460
الشرح
الممتع للشيخ ابن عثيمين 291 / 1.
ولذلك فإذا أرادت الحائض أن
تقرأ في المصحف فإنها تمسكه بشيء منفصل عنه كخرقةطاهرة أو تلبس
قفازا ،
أو تقلب أوراق المصحف بعود أو قلم ونحو ذلك ،وجلدة المصحف المخيطة أو الملتصقة بهلها
حكم المصحف في المس ،والله تعالى أعلم
.





أنشروا
الموضوع تؤجروا



كتبه أخوكم
أبو شاهين
في شهر الله المحرم لعام 1430هـ

منقول








13
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

النجوم@
النجوم@
جزاك الله خيرا
سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم



القــــرآن في قلبي
جزاك الله خيرونفع بك منقولك رائع الله يعطيكي العافيه
دانتيل احمر
دانتيل احمر
الله يجزاك الف حسنه مشكورة اخيتي وفقتي لعمل الخير ان شاء الله
زهرة سرف
زهرة سرف
جزاك الله خيرونفع بك منقولك رائع الله يعطيكي العافيه
جزاك الله خيرونفع بك منقولك رائع الله يعطيكي العافيه
زوجي حبيب روحي
الله يجزاااااك خييييييير يالغلا