سعر عملية تكميم المعدة في مصر 2022

علاج السمنة والنحافة

التكميم البكيني هي عملية جراحية لفقدان الوزن يتم فيها إزالة جزء كبير من المعدة، تاركًا وراءها "كمًا" ضيقًا من المعدة. يتم إجراء الجراحة بالمنظار، مما يعني إجراء عدة شقوق صغيرة في البطن وإدخال أنبوب رفيع طويل مع كاميرا (منظار البطن).
عملية تكميم المعدة في منطقة البكيني، تختلف عملية تكميم المعدة في منطقة البكيني عن غيرها من جراحات إنقاص الوزن لأنها لا تتضمن أي إعادة توجيه للأمعاء. تستغرق الجراحة حوالي ساعة إلى ساعتين ويتم إجراؤها من خلال عدة شقوق صغيرة في البطن. ستبقى في المستشفى لمدة 1-3 أيام بعد الجراحة. يستغرق الشفاء التام حوالي 4-6 أسابيع.
وتتم عملية التكميم البكيني عن طريق عمل شقوق صغيرة في الجلد ثم استخدام جهاز شفط لإزالة الدهون من المنطقة. تشمل هذه المنطقة المعدة والوركين والأرداف والفخذين، بالإضافة إلى شقوق في التجاعيد الطبيعية للجلد لتقليل ظهور الندبات. توضع الشقوق على طول خط البكيني وتلتف حول السرة. ثم يتم رفع الجلد وإزالة الدهون الزائدة والجلد. ثم يتم إغلاق الشقوق بالخيوط الجراحية أو بشريط جراحي.
وتبلغ سعر عملية تكميم المعدة في مصر حوالي 3500 دولار، وتُجرى الجراحة تحت تأثير التخدير العام وتستغرق حوالي ساعتين. مدة الإقامة في المستشفى هي 2-3 أيام.

وعادة ما يتم إجراء الجراحة في المستشفى، وسيطلب الجراح دفعة أولى تتراوح من 500 دولار إلى 1000 دولار. تعتمد التكلفة الإجمالية للجراحة على رسوم الجراح، ورسوم المستشفى، وتكلفة التخدير.

وتعتبر سعر عملية تكميم المعدة في مصر معقولة جدًا مقارنة بما يمكن الحصول عليه في الدول المتقدمة الأخرى. ويرجع ذلك إلى حقيقة أن تكلفة المعيشة في مصر منخفضة نسبيًا عند مقارنتها بهذه الدول الأخرى.
ومع ذلك، يمكن أن تختلف هذه التكلفة حسب المستشفى والجراح الذي تختاره. من المهم مقارنة الأسعار قبل اتخاذ القرار. من المهم أيضًا ملاحظة أن تكلفة جراحة تكميم المعدة لا تشمل تكلفة رعاية ما بعد الجراحة، والتي يمكن أن تكون كبيرة. تأكد من تضمين ذلك في ميزانيتك الإجمالية.
0
140

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

خليك أول من تشارك برأيها   💁🏻‍♀️