سعر عملية تكميم المعدة في مصر 2022

علاج السمنة والنحافة

عملية التكميم البكيني (BSG) هي جراحة جديدة لفقدان الوزن طفيفة التوغل يتم إجراؤها حاليًا في الولايات المتحدة. تتضمن الجراحة إزالة جزء كبير من المعدة، مع ترك "كم" صغير من المعدة المتبقية. ينتج عن هذا سعة معدة أصغر والشعور بالشبع بشكل أسرع عند تناول الطعام.

لقد ثبت أن BSG عملية فعالة لإنقاص الوزن، حيث يفقد المرضى في المتوسط 50-60٪ من وزن الجسم الزائد، كما أنه يرتبط بتحسينات في الحالات الصحية المرتبطة بالسمنة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم، وإذا كنت تفكر في إجراء جراحة لفقدان الوزن، فتحدث إلى طبيبك حول ما إذا كان BSG مناسبًا لك.

التكميم البكيني تسمى هذه الجراحة أيضًا بتكميم المعدة الرأسي أو VSG، إنها واحدة من أكثر أنواع جراحات إنقاص الوزن شيوعًا. يمكن إجراء الجراحة بالمنظار، أي من خلال شقوق صغيرة في البطن. ينتج عن هذا ألم أقل وشفاء أسرع من الجراحة المفتوحة. عادةً ما يتم إجراء تكميم المعدة كجزء من جراحة إنقاص الوزن على مرحلتين. عادة ما تكون المرحلة الأولى هي جراحة أخرى لإنقاص الوزن، مثل المجازة المعدية. المرحلة الثانية هي تكميم المعدة.

وتبلغ متوسط سعر عملية تكميم المعدة في مصر حوالي 4000 دولار، وعادة ما يتم تغطية الجراحة من خلال التأمين، ولكن قد تختلف التكلفة حسب السياسة، ولا يشمل ذلك تكلفة الاختبارات السابقة للعملية أو الرعاية اللاحقة للعملية.

ويعتبر سعر عملية تكميم المعدة في مصر أقل بكثير مما هي عليه في الدول الغربية الأخرى. ويرجع ذلك إلى انخفاض تكلفة المعيشة وتوافر رعاية طبية أرخص.
وهناك سبب آخر لانخفاض تكلفة جراحة تكميم المعدة في مصر هو أن البلاد بها عدد كبير من الجراحين ذوي الخبرة في إجراء العملية. هذا يعني أن هناك منافسة شديدة بين الجراحين، مما يؤدي إلى انخفاض الأسعار، وأخيرًا، يختار العديد من الأشخاص إجراء جراحة تكميم المعدة في مصر لأنهم يبحثون عن مناخ دافئ وفرصة لتوفير المال على فواتيرهم الطبية.
ونستعرض العديد من الأسباب التي تجعل الناس يختارون إجراء جراحة تكميم المعدة في مصر:
1. فقدان قدر كبير من الوزن
2. تحسين صحتهم العامة
3. تقليل مخاطر الإصابة بأمراض مرتبطة بالسمنة، مثل مرض السكري من النوع 2، والقلب المرض والسكتة الدماغية
1
99

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

خليك أول من تشارك برأيها   💁🏻‍♀️