اخوات انا تجيني الدوره بس مالها وقت محدد ولا لها ايام حدده مره6 ومره8 ومره7 انا بكر
بس عندي مشكله من ناحية التاكد من الطهر انا ليس لدي قصه بيضاء اذا بغيت اتاكد من الطهر اضع قطنه ادخلها جوه شوي امس الفجر دخلتها وجت اصفرار جدا خفيف فا اخرت الغسل الى وقت العصر وفي هذا الوقت دخلت القطن داخل سم وجت صفره جدا جدا جدا خفيفه لا تكاد ترى بلعين المجرده يعني بلكاد ترى فا تروشت وصليت
هل انا على صح اعتبر طهرت ام لا
سوال ثاني:كيف يمكن اتاكد من الطهر هل ادخل القطنه داخل المنطقه ام داخل مسافة سم ام يكفي على فتحة المنطقه
سوال ثالث:هل اذا طهرت الظهر واخرت الغسل الى العصر حتى اكون متاكده 100 / 100 هل علي اثم
بنات انا جدا جدا جدا حيرانه وتعرفون استحي اسال شيخ اوحتى ارسل له
ظلع @thlaa
محررة برونزية
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
رووعة مكاني
•
ن شاء الله البنات يفيدونك انا دورتي منتظمه ولم يمر عليه هكذا حاله
اسألي شيخ افضل لاحياء في الدين عادي ياقلبو الشيخ ماراح يشوفك ولايعرفك ولا شي اسالي وتوكلي ع الله
ومضة خير
•
أخرج الامام مالك في الموطأ عن مرجانة - مولاة عائشة : قالت : «كان النساءُ يَبْعَثْنَ إِلى عائشة بالدِّرَجةِ فيها الكُرْسُفُ ، فيه الصُّفرَة من دم الحيضة ، يَسألْنَها عن الصلاة ، فتقول لهن: لا تَعجَلْنَ حتى تَرَينَ القَصَّة البيضاءَ - تريد بذلك الطهر من الحيضة-».
القصة : الجص ، ومعناه : أن تُخرج الخرقةَ أو القطنة التي تحتشي بها المرأة ، كأنها قصة لا يخالطها صفرة ولا كدرة ، وقيل : إن القصة شيء كالخيط يخرج بعد انقطاع الدم كله.
قال محمد بن الحسن: وبهذا نأخذ لا تطهر المرأة ما دامت ترى حمرة أو صفرة أو كدرة حتى ترى البياض خالصا وهو قول أبي حنيفة رحمه الله .
وقال النووي في المجموع : عَلاَمَةُ انْقِطَاعِ الْحَيْضِ وَوُجُودِ الطُّهْرِ : أَنْ يَنْقَطِعَ خُرُوجُ الدَّمِ وَخُرُوجُ الصُّفْرَةِ وَالْكُدْرَةِ ، فَإِذَا انْقَطَعَ طَهُرَتْ سَوَاءٌ أَخَرَجَتْ بَعْدَهُ رُطُوبَةٌ بَيْضَاءُ أَمْ لاَ.
فعلامة الطهر أن ترى المرأة سائلا أبيضا يخرج إذا توقف الحيض، ومن لم تر هذا السائل فعلامة طهرها أن تدخل قطنة بيضاء في محل الحيض فإن خرجت ولم تتغير فهو علامة طهرها.
وبهذا يعلم أن الطهر يحصل بواحد من اثنين اما القصة البيضاء أو الجفاف التام ..
وأدخلي القطنة في مكان خروج الدم ..
واذا طهرت قبل غروب الشمس لزمتك صلاة الظر والعصر
لانها تجمع مع بغضها ..
واذا طهرت قبل الفجر ولو بعشر دقائق لزمتك المغرب والعشاء ..
لانه لايزال وقت الضرورة ..ولم يخرج وقت الاضطرار..
وبالنسبة للصفرة الخفيفة جدآ يبدو أنها طهر مادامت خفيفة جدآ ..
والله أعلم..
القصة : الجص ، ومعناه : أن تُخرج الخرقةَ أو القطنة التي تحتشي بها المرأة ، كأنها قصة لا يخالطها صفرة ولا كدرة ، وقيل : إن القصة شيء كالخيط يخرج بعد انقطاع الدم كله.
قال محمد بن الحسن: وبهذا نأخذ لا تطهر المرأة ما دامت ترى حمرة أو صفرة أو كدرة حتى ترى البياض خالصا وهو قول أبي حنيفة رحمه الله .
وقال النووي في المجموع : عَلاَمَةُ انْقِطَاعِ الْحَيْضِ وَوُجُودِ الطُّهْرِ : أَنْ يَنْقَطِعَ خُرُوجُ الدَّمِ وَخُرُوجُ الصُّفْرَةِ وَالْكُدْرَةِ ، فَإِذَا انْقَطَعَ طَهُرَتْ سَوَاءٌ أَخَرَجَتْ بَعْدَهُ رُطُوبَةٌ بَيْضَاءُ أَمْ لاَ.
فعلامة الطهر أن ترى المرأة سائلا أبيضا يخرج إذا توقف الحيض، ومن لم تر هذا السائل فعلامة طهرها أن تدخل قطنة بيضاء في محل الحيض فإن خرجت ولم تتغير فهو علامة طهرها.
وبهذا يعلم أن الطهر يحصل بواحد من اثنين اما القصة البيضاء أو الجفاف التام ..
وأدخلي القطنة في مكان خروج الدم ..
واذا طهرت قبل غروب الشمس لزمتك صلاة الظر والعصر
لانها تجمع مع بغضها ..
واذا طهرت قبل الفجر ولو بعشر دقائق لزمتك المغرب والعشاء ..
لانه لايزال وقت الضرورة ..ولم يخرج وقت الاضطرار..
وبالنسبة للصفرة الخفيفة جدآ يبدو أنها طهر مادامت خفيفة جدآ ..
والله أعلم..
الصفحة الأخيرة