السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بسم الله والصلاه والسلام على رسول الله .. اما بعد
اووول شئ قبل ماابدا بالموضوع اتمنى من كل عضووه تدخل الموضوع ترد
لو بكلمه رفع مع اني مااحبها >> وحده تتشرررط خخخ
هدفي هو ان الموضووع يشوفه اكبر عدد من العضوااااااات
رفع الله قدر كل من دخلت الموضوع وادلت بدلوها فيه...
هذا الموضوع استكمال لموضوع رؤوسهن كاسنمه البخت للعضوه احلى صوره
هذا رابط الموضوع
(http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=2192911
أول شئ اشكر الأخت أحلى صوره على تفضلها بكتابه الموضوع من زمان كان ودي اكتب فيه بس
الكسل ذابحتي :hahaha:والشيطان مايقصر >>أعوذ بالله وش جاب سيرته هذا المهم
عزيزاتي أي شئ تحطينه يكبر حجم راسك هذا هو المقصود بأسنمة البخت سواء بكله, صوف, خرقه >>اييه خرقه لاتستغربون حتى كانت معروفه في عصر الصحابة ويعتبر من الوصل والواصله ملعونه كذا العلماء قالوا من عصر الصحابه يعني مو شئ جديد
والدليل كما ذكر في موطأ مالك(حدثني عن مالك عن ابن شهاب عن حميد بن عبدالرحمن بن عوف انه سمع معاويه بن ابي سفيان عام حج وهو على المنبر وتناول قصه من شعر كانت في يد حرسي يقول :ياأهل المدينه اين علمائكم ؟
سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم ينهى عن مثل هذه ويقول :انما هلكت بنو اسرائيل حين اتخذ هذه نساؤهم ,,
وعن ابن المسيب عن معاويه ان النبي سماه الزوريعني الوصله في الشعر ,أي لانه كذب وتغيير لخلق الله والزورالكذب والباطل
وفي مسلم عن قتاده عن ابن المسيب ان معاويه قال:انكم احدثتم زي سوء وان نبي الله نهى عن الزور قال : وجاء رجل بعصا على راسها خرقه قال معاويه: الا وهذا الزور قال قتاده: يعني مايكثر به النساء شعورهن من الخرق_قال ابو عمر : فيه الاعتبار والحكم بالقياس لخوفه على هذه الامه الهلاك كبني اسرائيل_ فان من فعل مثله استحقه ووجوب اجتناب عمل هلك به قوم قال ابو عمر: ويحتمل ان القصه لم تنتشر فيهم حتى اعلنوا بالكبائر فكان القصه علامه لاتظهر الا في اهل الفسق .
ركزوا بالجمله الاخيره فكان القصه لاتظهر الا في اهل الفسق من وين اخذناها حنا هالتسريحات طبعا بتقولون من الفنانات والممثلات وغيرهم اللي يطلعون متبرجات بالتلفزيون هل ان هم كفو انا نقلدهم ..... اترك الجواب لكم
واللي لفت نظري أكثر شئ أشوف الحركة هذي بالزواجات
يحطون حشو صوف يكبر الرأس وهو يعرف باسم البف هذا حرام وفاعلته تجمع بين ذنبين عظيمين الأول وصل الشعر بالصوف
والصوف يدخل في حكم الشعر وفاعلة الوصل ملعوووونه والذنب الثاني اللي تفضلت به الأخت وهو رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة والعقاب لايدخلن الجنة ولا يجدن ريحها الله يعني ودي افهم معقوله التسريحه والكشخه اهم عندك من امتثال امر الله ومعقوله اصلا انك تعصين خالقك عشان تسريحه والله يابنات ماكتبت فالموضوع الا من خوفي عليكم خاصه بعد ماشفت انتشار التسريحه والوصل هذا بشكل عجييييب وربي حتى بالاسواق والله يتفطر قلبي من القهههر وصل فينا التقلييييد لهذي الدرجه...
اللهم اهدني وفتيات المسلمين اللهم لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
اتمنى انكم ماتتجاهلووون الموضوع وتتحدون الشيطان وتتركون التسريحه هذي وتذكروا
(من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه)
جزاكم الله خير انشروا الموضوع لاتحرموني وانفسكم الاجر
Halween @halween
محررة
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
سمالمروج
•
الله يجزاك خير والله ماتوقعت ان البف حرام يارب يغفر لنا
ياكرهي بهالحركه حقت العبايه قسم بالله اذا شفت وحده مسويتها أحس انها تقل نعامه تمشي
والله من جد اتكلم تضحك الحركه أساسا وزياده على كذا ذنب مادري ليش معجبتهم
بس أكيد الشيطان يزين لهم الشي الحرام حتى لو انه شين
وبالنسبه للبف والله مادري عن حكمه ياليت أحد تسألنا شيخ لو أسويه بزواج بس
يعني ما أطلع قدام الرجال فيه يجوز او مايجوز؟ ...
جزاك الله خير على الموضوع والله يهدي الجميع
والله من جد اتكلم تضحك الحركه أساسا وزياده على كذا ذنب مادري ليش معجبتهم
بس أكيد الشيطان يزين لهم الشي الحرام حتى لو انه شين
وبالنسبه للبف والله مادري عن حكمه ياليت أحد تسألنا شيخ لو أسويه بزواج بس
يعني ما أطلع قدام الرجال فيه يجوز او مايجوز؟ ...
جزاك الله خير على الموضوع والله يهدي الجميع
Halween
•
ܔ҈ أغصان الورد ܔْ҈ :ياكرهي بهالحركه حقت العبايه قسم بالله اذا شفت وحده مسويتها أحس انها تقل نعامه تمشي والله من جد اتكلم تضحك الحركه أساسا وزياده على كذا ذنب مادري ليش معجبتهم بس أكيد الشيطان يزين لهم الشي الحرام حتى لو انه شين وبالنسبه للبف والله مادري عن حكمه ياليت أحد تسألنا شيخ لو أسويه بزواج بس يعني ما أطلع قدام الرجال فيه يجوز او مايجوز؟ ... جزاك الله خير على الموضوع والله يهدي الجميعياكرهي بهالحركه حقت العبايه قسم بالله اذا شفت وحده مسويتها أحس انها تقل نعامه تمشي والله من جد...
جزاك الله خير عالمرور وجواب على سؤالك
البف غير انه يكبر الراس يكثر الشعر ويغير الشكل 180درجه فيصير من الزور وهو الكذب
شوفي الحديث الثاني مبين لك الحكم عن ابن المسيب عن معاويه ان النبي سماه الزوريعني الوصله في الشعر ,أي لانه كذب وتغيير لخلق الله والزورالكذب والباطل
وفي مسلم عن قتاده عن ابن المسيب ان معاويه قال:انكم احدثتم زي سوء وان نبي الله نهى عن الزور قال : وجاء رجل بعصا على راسها خرقه قال معاويه: الا وهذا الزور قال قتاده: يعني مايكثر به النساء شعورهن من الخرق_قال ابو عمر : فيه الاعتبار والحكم بالقياس لخوفه على هذه الامه الهلاك كبني اسرائيل
والمعنى ان العلماء قاسوا كل شئ يكثر الشعر او يطوله سواء خرقه صوف شعر .. ان شاء الله انك فهمتيني
والفتوى في الرد الثاني
البف غير انه يكبر الراس يكثر الشعر ويغير الشكل 180درجه فيصير من الزور وهو الكذب
شوفي الحديث الثاني مبين لك الحكم عن ابن المسيب عن معاويه ان النبي سماه الزوريعني الوصله في الشعر ,أي لانه كذب وتغيير لخلق الله والزورالكذب والباطل
وفي مسلم عن قتاده عن ابن المسيب ان معاويه قال:انكم احدثتم زي سوء وان نبي الله نهى عن الزور قال : وجاء رجل بعصا على راسها خرقه قال معاويه: الا وهذا الزور قال قتاده: يعني مايكثر به النساء شعورهن من الخرق_قال ابو عمر : فيه الاعتبار والحكم بالقياس لخوفه على هذه الامه الهلاك كبني اسرائيل
والمعنى ان العلماء قاسوا كل شئ يكثر الشعر او يطوله سواء خرقه صوف شعر .. ان شاء الله انك فهمتيني
والفتوى في الرد الثاني
Halween
•
السؤال
ما حكم وضع الحشوة في الشعر؟
الجواب
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فقد نص بعض أهل العلم على منع وضع ما يسمى بالحشوة في الرأس ومنهم الشيخ ابن عثيمين، فقد سئل بما نصه: ما حكم وضع الحشوة داخل الرأس أي ما حكم تجميع المرأة لشعرها فوق الرأس أو ما يسمونه بوضع الكعكة؟ فأجاب بقوله: الشعر إذا كان على الرأس على فوق فإن هذا عند أهل العلم داخل في النهي أو التحذير الذي جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم في قوله: صنفان من أهل النار لم أرهما بعد. وذكر الحديث وفيه نساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة. فإذا كان الشعر فوق ففيه نهي، أما إذا كان على الرقبة مثلا، فإن هذا لا بأس به إلا إذا كانت المرأة ستخرج إلى السوق، فإنه في هذه الحال يكون من التبرج لأنه سيكون له علامة من وراء العباءة تظهر ويكون هذا من باب التبرج ومن أسباب الفتنة فلا يجوز. انتهى.
وإذا كان المقصود بحشو الشعر وصله بغيره سواء كان ذلك قصاصات شعر المرأة نفسها أو قصاصة شعر غيرها أو بشعر اصطناعي، فهو محرم لأن الله لعن الواصلة والمستوصلة، وقد فصلنا ذلك في الفتوى رقم: 45940.
والله أعلم.
المفتـــي: مركز الفتوى
http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/ShowFat...;Option=FatwaId
ما حكم وضع الحشوة في الشعر؟
الجواب
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فقد نص بعض أهل العلم على منع وضع ما يسمى بالحشوة في الرأس ومنهم الشيخ ابن عثيمين، فقد سئل بما نصه: ما حكم وضع الحشوة داخل الرأس أي ما حكم تجميع المرأة لشعرها فوق الرأس أو ما يسمونه بوضع الكعكة؟ فأجاب بقوله: الشعر إذا كان على الرأس على فوق فإن هذا عند أهل العلم داخل في النهي أو التحذير الذي جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم في قوله: صنفان من أهل النار لم أرهما بعد. وذكر الحديث وفيه نساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة. فإذا كان الشعر فوق ففيه نهي، أما إذا كان على الرقبة مثلا، فإن هذا لا بأس به إلا إذا كانت المرأة ستخرج إلى السوق، فإنه في هذه الحال يكون من التبرج لأنه سيكون له علامة من وراء العباءة تظهر ويكون هذا من باب التبرج ومن أسباب الفتنة فلا يجوز. انتهى.
وإذا كان المقصود بحشو الشعر وصله بغيره سواء كان ذلك قصاصات شعر المرأة نفسها أو قصاصة شعر غيرها أو بشعر اصطناعي، فهو محرم لأن الله لعن الواصلة والمستوصلة، وقد فصلنا ذلك في الفتوى رقم: 45940.
والله أعلم.
المفتـــي: مركز الفتوى
http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/ShowFat...;Option=FatwaId
الصفحة الأخيرة