بسم الله الرحمن الرحيم ...(ارجوك يا اختي اقراي بتمعن فهذه نصيحة سفيدك ان شاء الله تعالى) اليوم اشارككم قصتي والتي عانيت فيها من الوساوس في الطهارة والصلاة حتى اني كنت اجلس بالخلاء -اعزكم الله تعالى-اقل شي تقريبا ثلث ساعة..وكنت اجلس بالوضوء عل اقل 5 دقايق ..وكنت اصلي الفريضة وكلي شكوك بأركان وواجبات الصلاة وبوضوءي ..يعني الزبدة كانت حالتي حالة..
وهاذا الوضع استمر معي حوالي سنة ونص او سنتين ..لين ما اجا رمضان السنة الماضية وساعتها قلت لازم ابدا ادعي ربي يشفين وبدات خطوات العلاج :
>>> مهما صار يصير لا تجزعي ابدا من هذا البلاء فانه باذن الله تعالى زائل وانا اشعر بمعانتك لاني عشتها فترة ليست بوجيزة واريد ان اطمئنك انه ان شاء الله قريبا كل هذا البلاء سينتهي وستعودين الى حياتك الطبيعية <<<
1- اول واهم شي استعيني بربك والحّي في الدعاء بان يشفيك سبحانه قادر على كل شيء ولا يعجزه شيء ويا ليت تتصدقي بنية الشفاء
2- قرات مقالا من قبل ان العزيمة تعامل وكانها عضلة تحتاج للتمرين لتقوى على كسر الحواجز التي تحد من اثرها.. وهذا يدلّك يا اختي على انه مهما وسوس لك الشيطان ان ريح بسيطة قد خرجت او ان نجاسة اصابتك او شيئا اصاب ملابسك من افرازات..الخ لا تلتفتي لها ابدا ولا تعيرها ادنى اهتمام وكلما زاد عدد المرات التي لا تلفتي فيها الى الوساوس زادت قوتك ضد الشيطان وكلما وسوس لك اذكري الله تعالى وتعوذي ..
--اعلم جيدا ان هذا قد يكون صعبا في البداية وقد ذقت طعم هذه المرحلة ولكني ابشرك انها ستمر ان شاء الله تعالى..واعلمي اختي ان العلماء والفقهاء يعاملون الموسوس معاملة خاصة جدا فهو له احكامه الخاصة كالمريض رحمة به ..
--وداائما ذكري نفسك انك حالتك كالمريض ولك رخص كثيرة ..فمثلا يقال(لغير الموسوس) لمن شك في الظهر انه صلى ثلاث بدل اربع :ابن على اليقين وهو الاقل ..اما الموسوس فانه قيل له ابن على الاكثر رحمة به ! والاصل في كل شيء بقائه كما هو
الشيطان يستعمل سلاح الاوهام فحاربيه انت باليقين _ ان اوهمك انه خرج منك شيء بسيط فردي عليه بان اليقين هو انه لم يحدث ناقض ..
3- وطبيعة الوساوس هي انها امور اعتدت على فعلها ويحرص الشيطان على مواظبتك عليها ..فان خالفتها مرة ستتالمي ولكن ابشري وان خالفتها مرة ثانية سيكون المك اقل وهكذا في الثالثة ..وانك بهذا تبنين تعود على عدم الالتفات فيصبح اسهل واسهل! وعندما تتالمين لانك لم تعيدي الوضوء او الصلاة..فقولي لنفسك: الله تعالى عليم بحالي وهذه خطوة من العلاج ..
4- ان كنتي تتاخرين في الوضوء فاقول لك : تمضمضي ثم استنشقي (وافعليهما مرة ) ثم خذا كف من الماء وصبيه من منابت الشعر وطبيعة الماء انه يسيل وينحدر فلا تلتفي لاوهام انه لم يصل لهنا ولا هناك..وذكري نفسك بان الماء بطبيعته ينحدر ويغطي العضو
5-عن عثمان بن أبي العاص قال: يا رسول الله : إن الشيطان قد حال بيني وبين صلاتي وقراءتي يلبسها علي
فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" ذاك شيطان يقال له خنزب ، فإذا أحسسته فتعوذ بالله منه، واتفل عن يسارك ثلاثاً. قال : ففعلت ذلك فأذهبه الله عني "رواه مسلم .
وغرض الشيطان من تلك الوسوسة - كما بينها حديث عثمان - أن يلبس على العبد صلاته ويفسدها عليه، وأن يحول بينه وبين ربه، فيندفع هذا الكيد بالاستغفار والاستعاذة .
ومن المهم ايضا : (الوسواس القهري بمعناه المعروف يمكن أن يُعالج، وأستطيع أن أقول لك إن نسبة النجاح تعتبر تسعين بالمائة، وهذه نسبة كبيرة جدًّا في الطب، قد لا نجدها في الأمراض الأخرى.)
أختي الكريمة: من المهم الإكثار من الاستغفار، والصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم، والاستعاذة بالله من الشيطان، والأخذ بالمعوذات الثلاثة (قل هو الله أحد)، (قل أعوذ برب الفلق)، (قل أعوذ برب الناس)، وأن يحرص على الإنسان على تلاوة القرآن والدعاء، والذكر على الدوام، خاصة أذكار الصباح والمساء... هذه علاجات مهمَّة وتؤدي إلى حياة طيبة، قال تعالى: {من عمل صالحًا من ذكر أو أنثى وهو مؤمن فلنحيينه حياةً طيبة}.
واخيرا: اردت ان انبهك انه الى الان قد تاتيني فكرة في عقلي فاتجاهلها وبكل سهولة (لاني الحمد لله تجاهلتلها في السابق فاصبح من السهل علي) وتذهب ! انا الان بامكاني والحمد لله تعالى ان اخذ في الوضوء يمكن دقيقة وادخل الخلاء واركز فقط في قضاء حاجتي كليا وبسرعة ثم اخرج ..حتى اني علقت ورقة امامي لتذكرني بالسرعة وعدم الفراغ لان الفراغ قاتل وموطن تكثر فيه الوساوس.. واذا وسوس لي اني لم استنجي اقول بل استنجيت واقوم..وما زلت اواجه مشكلة بسيطة في الفاتحة ولكني اعمل باذن الله تعالى على حلها ..ففرفشي وابشري ان شاء الله تصيري كذا واحسن
ان اصبت فمن الله تعالى..وان اخطات فمن نفسي او الشيطان
فاللهم يا شافي يا معافي اشفينا واشف مرضانا ومرضى المسلمين وصل الله وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم اجمعين والحمد لله رب العالمين
يا واسع المغفرة @ya_oasaa_almghfr
عضوة جديدة
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
يا واسع المغفرة
•
اكتب هذا التعليق لأوضح ان مصدر هذه المعلومات التي ذكرتها قد يكون غير موثوقا، ولم اكن اعلم ذلك وقت الكتابة، فارجو عدم الاعتماد ولا الرجوع الى المعلومات السابقة
اكتب هذا التعليق لأوضح ان مصدر هذه المعلومات التي ذكرتها قد يكون غير موثوقا، ولم اكن اعلم ذلك وقت الكتابة، فارجو عدم الاعتماد ولا الرجوع الى المعلومات السابقة
الصفحة الأخيرة