hnf @hnf
كبيرة محررات
طهي البرتقال بالبخار والملح يعالج الكحه .. !!!! + فتوى لابن باز
بسم الله الرحمن الرحيم
في موضوعي اليوم بحاول اغير ستايلي بخليه كوكتيل واغلب الصفحه الاولى لي لو سمحتوا عشان نفيد ونستفيد
هذه وصفه لمن يعاني من الكحه
طهي البرتقال بالبخار والملح يعالج الكحه
This method had been tested by many people, and found to be
one of the best methods to stop cough.
Cut off the top part of the orange, put some salt into the orange,
and replace the top part. Steam it for 10 minutes and eat all the
flesh including the juice at the bottom of the bowl. May not taste
very nice, but cures your prolonged cough in days.
Cut off a little slice off the orange's top.
الترجمـــــه
تم تجربة هذه الطريقة واثبتت نجاح فاق التصور
وتعتبر افضل طريقة للتخلص من الكحه
اقطع البرتقالة كما هو موضح بالصورة ادناه
ضع ملعقة صغيره ملح واعد الجزء الذي قطعته وثبته بعود اسنان
قم بطهي البرتقالة بالبخار لمدة عشرة دقائق
بعد ذلك قم باكل البرتقال واشرب الماء الذي استخدم للطهي
ربما يكون طعمه غير مستساغ
ولكنه مفيد جدا للتخلص من الكحه
>
منقوول لفائدته
18
2K
هذا الموضوع مغلق.
hnf
•
هذه رسالة وصلتنا يقول من أرسلها أنها كتبت من قبل أحد الإخوة الموقوفين – فك الله أسرهم- يناديكم يا أهل الغيرة ويطلب دعمكم ومساندتكم :
نحن الموقوفون في مراكز شرطة الرياض من أجل الاحتساب في مرقص الجنادرية نطالب من أصحاب مواقع التواصل الاجتماعي التفاعل مع قضيتنا وذلك بالمطالبة بالإفراج عنا جمعياً والله حسبنا ونعم الوكيل .
فأروا الله من أنفسكم خيرا في نصرة ودعم ومساندة إخوانكم والذين طال حبسهم وإيقافهم بتهمة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر .
لنتواصل مع ولاة أمرنا وعلمائنا وفقهم الله مطالبين بحل قضية هؤلاء الرجال وسرعة الإفراج عنهم
::::
منقوول
نحن الموقوفون في مراكز شرطة الرياض من أجل الاحتساب في مرقص الجنادرية نطالب من أصحاب مواقع التواصل الاجتماعي التفاعل مع قضيتنا وذلك بالمطالبة بالإفراج عنا جمعياً والله حسبنا ونعم الوكيل .
فأروا الله من أنفسكم خيرا في نصرة ودعم ومساندة إخوانكم والذين طال حبسهم وإيقافهم بتهمة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر .
لنتواصل مع ولاة أمرنا وعلمائنا وفقهم الله مطالبين بحل قضية هؤلاء الرجال وسرعة الإفراج عنهم
::::
منقوول
الصفحة الأخيرة
الإجابة:
أجمع أهل العلم على أن من لا يستطيع القيام، له أن يصلي جالساً، فإن عجز عن الصلاة جالساً فإنه يصلي على جنبه مستقبل القبلة بوجهه، والمستحب أن يكون على جنبه الأيمن، فإن عجز عن الصلاة على جنبه صلى مستلقياً، لقوله صلى الله عليه وسلم لعمران بن حصين: " صلِّ قائماً فإن لم تستطع فقاعداً، فإن لم تستطع فعلى جنب" (رواه البخاري)، وزاد النسائي: "فإن لم تستطع فمستلقياً".
ومن قدر على القيام وعجز عن الركوع أو السجود لم يسقط عنه القيام، بل يصلي قائماً فيومئ بالركوع ثم يجلس ويومئ بالسجود، لقوله تعالى: { وَقُومُوا لِلَّهِ قَانِتِينَ}، ولقوله صلى الله عليه وسلم: "صلِّ قائماً"، ولعموم قوله تعالى: {فَاتَّقُوا اللَّهَ مَا اسْتَطَعْتُمْ }، وإن كان بعينه مرض فقال ثقات من علماء الطب: إن صليت مستلقياً أمكن مداواتك وإلا فلا، فله أن يصلي مستلقياً.
ومن عجز عن الركوع والسجود أومأ بهما، ويجعل السجود أخفض من الركوع، وإن عجز عن السجود وحده ركع وأومأ بالسجود، وإن لم يمكنه أن يحني ظهره حنى رقبته، إن كان ظهره متقوساً فصار كأنه راكع فمتى أراد الركوع زاد في انحنائه قليلاً، ويقرب وجهه إلى الأرض في السجود أكثر من الركوع ما أمكنه ذلك، وإن لم يقدر على الإيماء برأسه كفاه النية والقول.
ولا تسقط عنه الصلاة ما دام عقله ثابتاً بأي حال من الأحوال للأدلة السابقة.
ومتى قدر المريض في أثناء الصلاة على ما كان عاجزاً عنه من قيام أو قعود أو ركوع أو سجود أو إيماء، انتقل إليه وبنى على ما مضى من صلاته، وإذا نام المريض أو غيره عن صلاة أو نسيها وجب عليه أن يصليها حال استيقاظه من النوم أو حال ذكره لها، ولا يجوز له تركها إلى دخول وقت مثلها ليصليها فيه، لقوله صلى الله عليه وسلم: " من نام عن صلاة أو نسيها فليصلها متى ذكرها لا كفارة لها إلا ذلك"، وتلا قوله تعالى: {وَأَقِمِ الصَّلاةَ لِذِكْرِي}.
ولا يجوز ترك الصلاة بأي حال من الأحوال، بل يجب على المكلف أن يحرص على الصلاة أيام مرضه أكثر من حرصه عليها أيام صحته، فلا يجوز له ترك المفروضة حتى يفوت وقتها ولو كان مريضاً ما دام عقله ثابتاً، بل عليه أن يؤديها في وقتها حسب استطاعته، فإذا تركها عامداً وهو عاقل عالم بالحكم الشرعي مكلف يقوى على أدائها ولو إيماء فهو عالم، وقد ذهب جمع من أهل العلم إلى كفره بذلك، لقول النبي صلى الله عليه وسلم: " العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر"، ولقوله عليه الصلاة والسلام: "رأس الأمر الإسلام وعموده الصلاة وذروة سنامه الجهاد في سبيل الله".
وإن شق عليه فعل كل صلاة في وقتها فله الجمع بين الظهر والعصر، وبين المغرب والعشاء جمع تقديم أو جمع تأخير حسبما يتيسر له، إن شاء قدَّم العصر مع الظهر وإن شاء أخر الظهر مع العصر، وإن شاء قدم العشاء مع المغرب، وإن شاء أخر المغرب مع العشاء. أما الفجر فلا تجمع مع ما قبلها ولا مع ما بعدها، لأن وقتها منفصلِّ عما قبلها وعما بعدها.
هذا بعض ما يتعلق بأحوال المريض في طهاراته وصلاته.
وأسأل الله سبحانه وتعالى أن يشفي مرضى المسلمين، ويكفر سيئاتهم، وأن يمن علينا جميعاً بالعفو والعافية في الدنيا والآخرة إنه جواد كريم، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه.
عبدالعزيز بن باز (رحمه الله)