من الطب النبووووي
الى كل من تعاني من تكيس المبايض واضطرابات الدورة الشهرية وكسل الغدة الدرقية
وارتفاع الهرمون الذكوري وظهور الشعر على الوجه والالتهابات مهبلية وزيادة في الوزن وضعف المبايض
هذه وصفة لعلاج تكيس المبايض من السنه النبوي
اخواتي يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم ان امثل ما تداويتم به هوالحجامة والقسط البحري صدق رسول الله
القسط البحري عبارة عن اعواد تقومي بتقطيعها وتطحنيها على المطحنة وتاخذ ملعقة صباحا قبل الافطار وملعقةقبل العشاء بنصف ساعة
لمدة شهرين والقسط لا يوخذ ايام الدورة وتبدأي بالوصفة بعد الدورة
القسط البحري ينظم عمل الغدد جميعها في الجسم وينظم عمل الهرمونات وينظم الدورة الشهرية
انا مجربة الوصفة وشفيت من التكيس
تجارب بعض البنات .....
القسط يجي على شكل أعوادلونهم بني .. كأنه خشب .. تكسرينه وتطحنينة في الماكينة إللي تطحن .. وتحفظينه في قارورة ..
أنا تعالجت شهرين بالضبط .. وكنت آخذ ملعقتين صغار مرة الصبح ومرة بالليل .. وتقدرين تاخذينه بأي وقت خلال اليوم .. يكونون مرتين .. ولا تكثرين .. لأن الشيء إذا زاد عن حده ينقلب ضده .. بعدما تاخذينه تشربين وراه ماء لأنه شوية طعمه مر .. مو وايد بس يحتاج تشربين وراه ماءعلشان ينزل .. وطبعاً تكون النية هي الشفاء من الله سبحانه والسبب هو القسط ..
أنا بعد ما خذت العلاج يومياً بعدها بشهرين اختفت تماماً أعراض الغدة الدرقية وصارت نسبة الأنسولين في الدم معتدلة .. وخفت نسبة هرمون الذكورة بشكل ملحوظ وانتظمت عندي الدورة الشهرية ولله الحمد .. واستمريت بعدها في العلاج بس ما كنت آخذه يومياً .. وبعدها بفترة عملت تحليل للهرمونات .. وعملت تصوير للمبايض علشان أفحص التكيس .. وكانت النتيجة ولله الحمد والمنة إن الدكتورة قالت أي تكيس تقصدين .. إنتي ما عندك تكيس أبداً .. حمدت الله سبحانه .. وطلعت لي نتائج تحليل الدم وقالت كل شيء عندك منتظم .. حتى هرمون الذكورة نسبته في الدم مثله مثل أي بنت .. مع إن وزني ما نزل .. وأنا مومتزوجة ..
والعشبة بعد تنظم الدورةالشهرية إذا كانت متلخبطة عندي .. طبعاً بسبب التكيس وخربطة الهورمونات .. أناالدورة كانت اتيني شهرين ما توقف .. ويوم توقف أتريا خمس شهور لين ما تنزل .. معإني بنت موب متزوجة .. وهذا كله رااح بفضل الله تعالى .. والدورة عندي منتظمة مع إن بعدني مليانة .. بس شوفي كيف العلاج سبحان الله
وعن لخبطة هرمونات الغدة الدرقية .. أنا كنت آكل حبوب الغدة .. لا وكان عندي تكيس بعد وزيادة في هرمونات الذكورة .. تخيلي وزني زاد في شهر ونص 15 كيلوا .. حالتي النفسية استوت أرف .. وعالجت عمري بالقسط الهندي .. وهي عشبة مذكورة في الطب النبوي وتقدرين اتسوين بحث عنها وبتتأكدين من كلامي ..
ما بتصدقين إذا قلت لج إن كل الأعراض إللي كتبتيها راحت .. وأزيدج منالشعر بيت .. من أربع شهور عملت سكان للمبايض وتحليل هرمونات .. التكيس راااااااااااااح بفضل الله تعالى .. والغدة تشتغل تمام التمام والإفراز طبيعي الحمدلله .. وجالسة أنزل من وزني وقدرت لين ألحين أنزل 10 كيلوا بفضل الله تعالى .. وهرمونات الذكورة خفت واااااااااايد .. يعني ألحين زايدة عندي أقل من درجة الحمدلله .. وقالت لي الدكتورة هذا طبيعي .. حتى الشعر الغليظ وايد خف .. صح أسوي ليزر .. بس قبل يوم كنت أسوي ليزر والهرمونات متلخبطة النتايج كانت وايد بطيئة .. ألحين كل أربع شهور أسوي مرة .. مع إن ويهي كان مثل الرياييل والله .. وكنت أستحي أراوي ويهي حد ..
اتعالجي بالقسط الهندي .. في منها نوعين .. بني وأبيض .. إنتي استخدمي البني لأن هي المذكورة في الطب النبوي والحديث الشريف.. وهي عبارة عن أعواد يومبتاخذينها من العطار .. تطحنينها وتاخذين ملعقة صغيرة الصبح ووحدة في الليل ..واستمري عليها يومياً لمدة شهرين .. وعقب سيري سوي تحليل الغدة .. بتتذكرين كلامي .. وإذا شفتي نتيجة إن شاء الله .. أتمنى منج الدعااااء بالتيسير بس والتوفيق في حياتي ..
وبحكيلك قصة صديقة خالتي .. عالجت بالقسط لأنها ما كانت تحمل بسبب التكيس ولخبطة الدورة .. ولما عالجت بكم شهر اكتشفت إنها حامل سبحان الله
ووحده من صديقاتي كانت نفسي .. واستخدمته والحمد لله هي بخير ونعمة ماشاء الله .. ووايد شكرتني لأنها اتخلصت من هالأعراض .. قلت لها هذا من الطب النبوي أنا ما اكتشفته بروحي
وصدق رسول الله إللي ما ينطق عن الهوى ..
بس القسط لا تستخدمينه أيام الدورة الشهرية .. لأنه ينشط افراز الدم .. فيستحسن ما تاخذينه .. والمرأة الحامل تتوقف عن أكله طبعاً
............................................
الحجااااااااااااااامة
السلام عليكم
بالنسبة لموضوع تكيس المبايض ننصح بعمل الحجامة في الاماكن التالية:
-الكاهل
-وسطالرأس
-الاخدعين(جانبي الرقبة)
-على الصدر بين الثديين
-اسفل الظهر على جانبي العمود الفقري بمستوىالحزام
-جانبي العانة على مفصل الفخذ
وكذلك حجامة جافة على العانة واسفل البطن،والمهم ايضاتكرار الحجامة كل شهر مرة حتى الشفاء ان شاء الله ولا ينصح بعمله اثناء الدورة الشهرية
السـؤال:
قد وردت أحاديث تبيِّن أفضل أيامالحجامة وهي السابع عشروالتاسع عشر والحادي والعشرون من
كلِّ شهر قمريٍّ، ووردت أحاديث أخرى تنهى عنها في أيام معلومة كالأربعاء وغيره، فهل تجوزالحجامة في الأيام المنهي عنها إذا صادفت أفضل الأيام؟وجزاكم الله كل خير.
الجواب :
الحمدُ لله ربِّ العالمين، والصلاةُ والسلامُ على مَنْ أرسله اللهُ رحمةً للعالمين، وعلى آله وصَحْبِهِ وإخوانِه إلى يوم الدِّين،أمّا بعد:
فالأطباءُ مُجمِعون على أنَّ الحجامة في النِّصف الثاني من الشهر أنفع ممَّا قبله، وما يليه من الربع الثالث من أرباعه أنفع من أوله وآخره(١- «زاد المعاد» لابن القيم: (4/59))، واختيار أوقات الحجامة الواردة في الأحاديث أدعى إلىحفظ الصِّحة ودفع الأذى والاحتراز منه، وقد جاء في حديث أبي هريرة رضي الله عنه،قال صلى اللهُ عليه وآله وسَلَّم: «مَنِ احْتَجَمَ لِسَبْعَ عَشْرَةَ وَتِسْعَ عَشْرَةَ وَإِحْدَىوَعِشْرِينَ كَانَ شِفَاءً مِنْ كُلِّ دَاءٍ»(٢- أخرجه أبو داودكتاب «الطب»، باب متى تستحب الحجامة؟ (4/127)، من حديث أبي هريرة رضي الله عنه. والحديث حسّنه الألباني في «السلسلة الصحيحة»: (2/190))، وقال صلى اللهُ عليه وآله وسَلَّم: «إِنَّ خَيْرَ مَا تَحْتَجِمُونَ فِيهِ يَوْمَ سَبْع عَشْرَةَ وَيَوْمَ تِسْع عَشْرَةَ وَيْوَمَ إِحْدَىوَعِشْرِينَ»(٣- أخرجه الترمذيكتاب «الطب»، باب ما جاء في الحجامة: (2053)،والحاكم في والحاكم في «المستدرك»: (7476)، من حديث ابنعباس رضي الله عنهما. والحديث صححه الألباني في «صحيحالجامع»: (2066))، «وَكَانَ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ يَحْتَجِمُ فِيالأَخْدَ عَيْنِ وَالكَاهِلِ، وَكَانَ يَحْتَجِمُ لِسَبْعَ عَشْرَةَوَتِسْعَ عَشْرَةَوَإِحْدَى وَعِشْرِينَ»(٤- أخرجه الترمذيكتاب «الطب»، باب ما جاء في الحجامة: (2051)، منحديث أنس رضي الله عنه. والحديثحسّنه الألباني في «صحيح الجامع»: (4927).)، فقد ثبت ذلك من قوله صلى اللهُ عليه وآله وسَلَّم ومن فِعله.
هذا، وقد وردت أحاديث صحيحة تنهىعن الحجامة في أيام معلومة، وهي الأربعاء والجمعة والسبت والأحد، منها حديث ابن عمر رضي الله عنهماقال سمعت رسول الله صلى اللهُ عليه وآله وسَلَّم يقول: «احْتَجِمُواعَلَىبَرَكَةِ اللهِ يَوْمَ الخَمِيسِ وَاجْتَنِبُوا الحِجَامَةَ يَوْمَ الأَرْبِعَاءِ وَالجُمُعَةِ وَالسَبْتِ والأَحَدِ تَحَرِّيًّا،وَاحْتَجِمُوا يَوْمَ الاِثْنَيْنِ وَالثُّلاَثَاءِ، فَإِنَّهُ اليَوْمُ الَّذِي عَافَى اللهُ فِيهِ أَيُّوبَ، وَضَرَبَهُ بِالبَلاَءِ يَوْمَ الأَرْبِعَاءِ، فَإِنَّهُ لاَيَبْدُو جُذَامٌ وَلاَ بَرَصٌ إِلاَّ يَوْم الأَرْبِعَاءِ، أوَلَيْلَةالأَرْبِعَاءِ»(٥- أخرجه ابن ماجهكتاب «الطب»، باب في أي الأيام يحتجم: (3487)، منحديث ابن عمر رضي الله عنه. والحديثحسّنه الألباني في «السلسلة الصحيحة»: (292).).
وإذا صادفت الأيام المنهي عنها أوقات استحباب الحجامة منهافالواجب تقديم ما مدلوله الحظر على ما مدلوله الندب؛ لأنَّ الندب لتحصيل مصلحة،والحظر لدفع مفسدة، ودفع المفسدة أهمُّ من تحصيل المصلحة في نظر العقلاء، فلا يعقل لمنيريد أن يطب زكامًا ليحدث جذاما، أوكمن رام درهم على وجه يلزم منه فوات مثله أوأكثر منه، ولا يخفىأنَّ عناية الشريعة بدرء المفاسد أكبر من جلب المصالح لذلك قعَّدوا قاعدة «دَرْءُالمَفَاسِدِ مُقَدَّمٌ عَلَى جَلبِ المَصَالِحِ».
وعليه،فلا تصلح الأيام المنهيُّ عنها لأن تكون زمنًا للحجامة لما يُتوقَّعفيه حصول الأذى والضرر، والضرر منفيٌّ بنصِّ قوله صلى اللهُ عليه وآله وسَلَّم: «لاَ ضَرَرَ وَلاَضِرَار»(٦- أخرجه ابن ماجهكتاب «الأحكام»: (2431)، وأحمد: (2921)، من حديث عبادة بن الصامت رضي الله عنه، قالالنووي في الحديث رقم (32) من «الأربعين النووية»: «وله طرق يَقْوى بعضُها ببَعض»، وقال ابن رجبفي «جامع العلوم والحكم» (378): «وهو كما قال»،
منقول
ولالالاتنسوا الاستغفار وقيااام الليل والصدقة
تمنياااتي للجميع بالشفاااء
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
عرشي مملكتي
•
جزاك الله خير
جزااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااك خييييييييييييير وربي يسعدك ......................
الصفحة الأخيرة