قمر

قمر @altabib

عضوة جديدة

علامات الحمل خارج الرحم

الحمل والإنجاب

علامات الحمل خارج الرحم يحدث الحمل خارج الرحم عند بعض النساء، ويشكل الحمل خارج الرحم خطراً كبيراً على حياة المرأة الحامل، في حال عدم اكتشافه مبكراً حيث يمكن أن يسبب انفجاراً مفاجئاً لقناة فالوب عند نمو الجنين وزيادة حجمه، وقد يتساءل البعض ما هو الحمل خارج الرحم، وما والفرق بين الحمل الطبيعي والحمل خارج الرحم، في هذا المقال سوف نتناول الحديث عن اسباب اعراض الحمل خارج الرحم، مع ذكر طرق علاجه، وعدد من مضاعفاته.

الأعراضقد لا تلاحظ ظهور أية أعراض في البداية. ومع ذلك، بعض النساء اللاتي تعرضن للحمل المنتبذ، عادة ما تظهر لديهن أعراض أو علامات مبكرة للحمل_ غياب دورة الطمث، وإيلام الثدي والغثيان.

إذا أجريتِ اختبار حمل، فستكون النتيجة إيجابية. لا يمكن أن يكتمل الحمل المنتبِذ اكتمالًا طبيعيًّا.

وكلما نمت البويضة المخصبة في المكان الخاطيء، ازدادت حدة الأعراض والعلامات.

التحذير المبكر للحمل خارج الرحم
غالبًا ما تكون العلامات التحذيرية الأولى للحمل خارج الرحم هي النزيف المهبلي الخفيف وألم الحوض.

إذا تسرب الدم من قناة فالوب، فقد تشعرين بآلام الكتف، أو الرغبة في التبرُّز. تعتمد أعراضك المحدَّدة على مكان تجمع الدم والأعصاب المتهيجة.

أعراض الطوارئ
إن استمرت البويضة المخصَّبة في النمو داخل قناة فالوب، فيمكنها أن تتسبَّب في تمزُّق القناة. ويحتمل حدوث نزيف حاد في البطن. تتضمن أعراض هذه الحالة المُهدِّدة للحياة الدوخة الشديدة والإغماء والصدمة.

الوقاية من الحمل خارج الرحمفي الواقع لا يوجد طرق واضحة للوقاية من الإصابة بالحمل الهاجر، ولكن يمكن اتباع ما يأتي:

تلقي العلاج المناسب في حال وجود أية التهابات في الجهاز التناسلي، مثل السيلان والمتدثرة، إذ يحسن من فرص الحصول على حمل ناجح في المستقبل.
استشارة الطبيب المعالج حول مدة الانتظار الموصى بها حتى يقمن بمحاولة الحمل مرة أخرى في حال التعرض لتجربة حمل خارج الحمل سابقًا، إذ يوصي بعض الأطباء بالانتظار لمدة 3 - 6 أشهر.
0
159

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

خليك أول من تشارك برأيها   💁🏻‍♀️