قصتي للتفاؤل

تأخر الحمل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حبيت اذكر قصتي في تأخر الحمل من باب التفاؤل ورفع المعنويات اقسمن لكن بالله إني اشعر بما تشعرن بة من التحطيم وخيبه الأمل عند نزول العذر الشرعي والألم النفسي الذي يتكرر كل شهر والصدمة بعد التفاؤل بالحمل



بداية قصتي تزوجت في سن ثمانية عشر وبعد زواجي بستة أشهر حملت وجاني وحام شديد مرررررة لدرجة تمنيت اسقط واهملت نفسي وارهقتها بشغل البيت المهم جاني الوحام بعد شهر من تحليلي واستمر اسبوعين وكان شديد بعدها صار نومي طبيعي واتقبل ريحه الطبخ والبيت ووقف الأستفراغ عرفت ان الجنين مات المهم رحت المستوصف وسويت سونار قالت الكيس باين بس الجنين موباين تعالي بعد أسبوع بعدها بخمس ايام جاني نزيف وفرحت لأني عرفت اني على وجه تسقيط (وهنا نصيحهة لكل وحدة يرزقها ربي بالحمل تفرح وماتزعل مثلي وتتمنى تفقده على بالها خلاص ضمنت انها بتحمل )رحت المستشفى وكشفت علي الدكتورة وقالت الرحم مفتوح وبعد يومين سويت تنظيف والحمد لله على قضائه وقدره هي القصه طويله بس اختصرتها لانها مو موضوعي
40
11K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

(*فديت الغالي*)
المهم عشت حياتي ورحت وجيت وانبسطت وكملت دراستي اللي قطعتها بعد زواجي اللي هي ثالث ثانوي ومبسوطه على الاخر ومأحب أحد يجيبلي طاري الحمل لاني ماأبيه يعني الحمل ماهمني ابد لحد ماكملت ثلاث سنوات من زواجي خفت وصرت اشوف اللي متزوجه معي معها ثنين واللي بعدي اللي معاها طفل والا حامل وانا ناسيه نفسي اختي تزوجت بعدي بسنتين وجابت بعد سنه وانا من حبي لها حبيت ولدها لدرجه مااذكر اني حبيت طفل في حياتي مثله امسكه والعبه وابوسه واشوف نظرات الشفقة بعيون أمي وخواتي هنا دخل الشك قلبي وماسلمت من التجريح من اقرب الناس لي فما بالكم بالحاسد والحاقد
بديت العلاج وأول شيء سويته رحت لحرمه لان أخاف من المستشفيات وقالت عندك ميلان بالرحم ومرختني وتركتها وعطتني علاج طعمه مر ومع ذلك كنت املا ترمس شاي وأشرب منه طول اليوم لحد دورتين وتركتها ورحت لحرمه ثانيه واخذت علي 2500 واذا حملت اعطيها 1000وعلاجها عباره عن اعشاب مالها حد وعنبره وتمريخ ثلاث شهور ولا حملت وتركتها بعدين رحت لحرمه ثانيه ومرختني بالكاسات اللي تحط جواتها نار وكل جلسه 50 هذا غير العلاجات وأمي وأختي كانوا عارفين بأني أراجع عندها وكل مانزلت الدوره قالن ماحملتي يوه واتحطم نفسيا لدرجه ابكي لاني حملت غيري همومي ويزدون علي همي وراجعت عندها ثلاث شهور اللي هو شهر 7 و8 و 9

وفي شهر 8 اللي هو الشهر الثاني من المراجعه اعتمرت ليله رمضان يعني 29-8ودعيت عند استار الكعبه وبكيت ورجيت ربي يرزقني الذريه الصالحه وييسرلي علاجي ويدلني على اللي يعالجني وينفعني رجعنا لبيتنا وانا مرتاحه نفسبا ومع رمضان والدراسه وقتها انا بثاني كليه والاختبارات في رمضان غير الدوريه علينا وكانو اكثر من عشر عوايل وانا لاشغاله ولاأحد قريب عندي يساعدني يعني كل غشر ايام علي بس فطور يهلك يعني اقعد يومين ماتحرك من التعب وانا عندي اختبارات المهم جاني الم في رجلي وراجعت مستوصف قريب وكنت في الاستراحه مع مجموعه حريم ويسولفون عن طبيبات النساء والولاده الا تجي ذيك الحرمه الله يوفقها ويجزاهاكل خير وكل ماتتمنى وتمدح لي دكتوره واسلوبها ماشاء الله روعه وأختي قد قالتلي أن صديقتها حملت بعد ماراجعتها وأنا اقتنع فيها وفي المستشفيات (سبحان الله ربي استجاب لدعائي)
(*فديت الغالي*)
وطبعا ماعلمت أحد أبد إني أراجع عشان مايقلق أحد معي وقلت إذا حملت علمت وأروح لها تكشف علي ويطلع عندي قرحه وتعطيني مضادات وتحاميل (الله يكرمكم) وتمنع الجماع لمده ثلاث اسابيع بعدها رحت مره ثانيه وطلع عندي التهاب خفيف وعطتني بعد تحاميل ومضاد لحد موعد الدوره بعد ماجتني الدوره وخلصت قالت بعد ماتخلصين من الدوره بيومين تعالي اسويلك أشعه الصبغه وأنا والله ماأعرفها ولاعمري سمعتها عنها بس اسمها خوفني وقعدت ادعي في كل وقت ان ربي يهونها علي والله كنت خايفه موووووت يوم الاربعاء سويتها وكانت صعبه جدا وتالمت كثير قالت لي الدكتورة اذا يبغى بيبي تحمل قلت ابغى والله ابغى بس الالم فظيع الحمد لله عدت على خير وجاني مغص خفبف وتحملت عشان اسمع كلمه ماما ومنعتني من زوجي خمس ايام ركبت السياره وقعدت ابكي واقول يارب ماتخسرني يارب ماتحرمني وزوجي يصبرني ويقول إن شاء الله ربي مراح يضيع تعبنا طبعا طلع عندي الانابيب مسدودة وقعدت ثلاث ايام ينزل معي دم على خفيف شهر 11 تاخرت الدوره يوم وحللت منزلي طلع خط واحد وتحطمت بعدها بكم دقيقه واروح اشوف التحليل الا خط ثاني خفيف بجنبه وافرح واخبر زوجي وطار من الفرحه اليوم الثاني رحنا نسوي تحليل دم وكان يوم الجمعه وانا ادعي يارب يارب ورحت البيت لان عندي مذاكره وراح زوجي مشوار وبعدين مر ياخذ التحليل دق علي وقال يا(اسم الدلع حقي) فرحت وقلت اكيد حمل قالي خيرها بغيرها هنا انا تحطمت وقعدت أدعي يارب مايعدي الشهر الجاي الا وأنا حامل وكان عصر الجمعه نزلت الدوره وكانت غزيره لدرجه ست ايام نفس الغزاره واليوم السابع طهرت رحت الدكتوره أول مانزلت علي الدوره وعطتني حبوب منشطه من ثاني يوم من الدوره لحد والله مااذكر لحد كم يوم المهم دوره شهر 12 تاخرت يمكن 10 ايام بس من موعدها وانا تنزل علي نقط دم وصمت يوم عرفه ودعيت وجاء العيد وهي مانزلت بس نقط قلت أكيد حمل اليوم الثاني نزلت والحمد لله تحطمت وبكيت وقلت ربي مو كاتبلي الحمل

الفتره اللي تمنيت فيها الحمل تقريبا عشر شهور اهملت نفسي إهمال مو طبيعي لدرجه إن زوجي هو اللي نبهني مو أحد غيره والله يوم أتذكر ذيك الأيام أضحك على نفسي قعدت أفكر أنا الحين ماقصرت رحت وراجعت بس ربي مو كاتبلي الحمل وشنت مررره لدرجه اللي يشوفني يعرف إن الحمل هامني وأنا ماكنت أبين لأحد أبد قلت لنفسي ليش ماأغير من شكلي وأطلع بشكل جديد رحت المشغل وصبغت هاي لايت وقصيت شعري وشريت لبس فخم وحلو ونقشت يدي انا في هالفتره عند أهلي وزوجي مسافر جاء وأخذني ورحنا لبيتنا وكان لوكي الجديد مفاجئه له والله قعد كم يوم مو مصدق انه أنا المهم قعدنا نتكلم عن الحمل وقال خلالاص مانبي لامستشفيات ولاحريم وقفلي على موضوع الحمل مادامنا مرتاحين مع بعض وش نبي بالعيال قلتله انا معاك بس نراجع بس نتقبل الصدمات ولا نهتم بس مانترك انفسنا بدون علاج بدء الترم الثاني وانشغلت بالدراسه وباناقتي البنات في الكليه انصدمو من شكلي الجديد عليهم وصرت كل يوم لبس ومكياج وتسريحات واجتهدت اكثر بدراستي


جاء شهر1 وكان عندي عشاء وجت أختي للعشاء وهي في أخر التاسع وجتها الولادة عندي وراحت على طول للمستشفى وهي في الطريق كلمتها قعدت تصارخ وتقول وش تبين داقه أن في حال مايعلمه الا الله قلت أدعي لي قالت الله يرزقك سكرت منها وبكيت وبكيت ورحت أكمل شغلي وأنا أشتغل أدعي لها وأدعي لنفسي بعد ساعه بشرتني أنها ولدت كنت توي متروشه بعد شغلي بالعشاء رحت لها وشكله دخلني برد سخنت كم يوم وبعد ولادة أختي باسبوع جتني الدوره حمدت ربي وسالته الرزق والضنا الصالح رحت الدكتوره قالت خلاص انتي مافيك شيء لازم نحلل زوجك من بكره جاب زوجي لهم عينه وحللوها وطلع سليم والحمد لله قالت خلاص أجل ابر منشطه وعطتنيها اتوقع بعد الدوره والله ناسيه ثلاث ايام وراء بعض في ذيك الفتره ازداد اهتمامي في نفسي وطار عقل زوجي فيني وقرر انا ناخذ ليله في فندق وصادف ايام التبويض سبحان الله (وانا انصح المتاخره عن الحمل تغير المكان يمكن يكون سبب والله قبل كنت اسمع وماأصدق بس بعد التجربه صدقت وطبعا هو ماكان مخطط له بس زوجي كان عنده دوره عمل في الفندق واعجبه وقرر ناخذ فيه ليله لان اهتمامي في نفسي جذبه وغير نفسياتنا انا وهو)لما رحت للدكتوره الثلاثاء وسوت سونار قالت البويضه جحمه مناسب وان شاء الله تحملين لازم جماع والاربعاء اخذنا في الفندق وكانت ليله لاتنسى احلى من ليله الزواج نفسها والحمد لله ومرت الايام وصار وقت الاختبارات منتصف العام وان اذاكر واجتهد وصادف موعد الدوره كان باقي على الدوره يومين وكنا طالعين مشوار قالي زوجي ابجيت تحليل منزلي قلتله لالالالا واول مره أرفض قلت خايفه اتحطم وياثر على مذاكرتي وأصر أنه يجيبه وضاق صدري قلت مراح أحلل الا بكره الصباح قبل اروح الكليه قالي براحتك يوم جاء الفجر وانا أصحى وأدعي وادخل أوضي وأستخدم الجهاز وأروح الصاله مابي أشوفه قريت أذكار الصباح ورقيت نفسي مثل كل يوم والحمد لله ورحت أشوف النتيجه وبكيت وصرخت وصحى زوجي على صوتي وشافني وانا ساجده شكر لله وعجزت أقوله شيء من البكاء مسك الجهاز وشافهم خطين واضحيين وضوح الشمس خاف انه مايطلع صحيح قالي لاتفرحين لحد مانتاكد قلت إن شاء الله صحيح ومافيه شك وغبت ذاك اليوم وزوجي راح العمل بس رجع على الساعه تسع رحت أحلل دم والنتيجه الساعه 11 ص ومااطول ساعات الانتظار ودقيت عليهم وقالولي مبروك فيه حمل والحمدلله ورزقني ربي بولد ادعوا إن ربي يحفظه ويهديه بعد ملازمه للفراش طول الاربعه اشهر الاولى وماكنت أرفع حتى المنديل بس أروح الكليه وإذا حصلت وقت أنسدحت في المصلى طبعا ماتركت دراستي خفت حملي مايتم وأخسر الاثنين والحمد لله ربي ماخسرني لا في حملي ولا في دراستي نجحت بدون محمول وجاني وحام يهد الحيل وبعدها بسنه حملت بدون علاج وبدون مراجعه وجبت بنت والحمد لله وبدون أخذ موانع بين الاثنين فله الحمد وله الشكر عمر ولدي 4سنوات وبنتي 2ونصف الله يحفظهم ويهديهم وبس


اسأل الله العلي العظيم كما رزقني ومن علي بالذرية أن يرزقكن بالذرية قبل نهاية هذه السنة المباركة علي وعليكن
(*فديت الغالي*)
ملاحظات
1-استخدمت من بعد رمضان زيت مقري فيه من عند شيخ وكنت اضعه علي انا وزوجي على الظهر والجبهه والعوره قبل الجماع وماء مقري فيه لحد ماحملت

2-استخدمت عسل الاستشفاء انا وزوجي ملعقه في الصباح وملعقه في المساء بعد اخر دوره قبل حملي

3- كنت اتحرى وقت الاجابه واكثر من الدعاء بالذريه الصالحه وخاصه في السجود

4-لم أترك أذكار الصباح والمساء والرقيه ابدا طوال فتره العلاج وحتى بعد الحمل

5-التوكل على الله والاخذ بالاسباب والمراجعه تكون في المستشفى ثم عند الطب الشعبي لاتغلطون غلطتي وتروحون الطب الشعبي اول شيء


وبس اتمنى اني ماطولت عليكم وبعثت الامل في نفوسكم
افنان ولجين
افنان ولجين
الله يحفظ اولادك ويجعلهم قرة عينك
توتة احلى بنوتة
ماشاء الله لاقوة الا بالله
يسعدني اكون اول من ترد عليك والله دمعت عيني يوم قريت قصتك عاد انا امس نزلت وتعرفين كيف النفسية والبكى مع اني اتعالج ولي ثلاث شهور والدكتورة بتعطيني فترة راحة لمدة ثلاث شهور يعني 2-3-4
ااااااااااااه ياربي احمل خلال الشهور هاذي وافتك من الأدوية
(رب لاتذرني فرداً وأنت خير الوارثين)
يارب ارزقني ولا تحرمني
اختي ادعيلي معاك تراني في حال لايعلم به الا الله