السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفكم أخواتي
وشهر مبارك على الجميع إن شاء الله
ودي أستفسر إللي عندها إجابه واااثقه منها
ودي أعرف كفارة القسم
ووش الحكم؟؟
ناردين_نردين @nardyn_nrdyn
محررة ذهبية
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
جزاك الله كل خير أختي الكريمه
طيب حابة أسألك
مثلا لو كانت الحالفه طالبه ليس لها دخل ثابت
وتأخذ مصروفها من اهلها
لاأقول أنها لاتستطيع الإطعام لكن ليس من مالها
مالحكم؟هل تصوم الثلاثه أيام؟
أيضاً ماهو الصاع؟
وماحكم من قطع عهدا امام الله على ترك شيئ وحنث بالعهد
وجزاااااك الله كل خير
طيب حابة أسألك
مثلا لو كانت الحالفه طالبه ليس لها دخل ثابت
وتأخذ مصروفها من اهلها
لاأقول أنها لاتستطيع الإطعام لكن ليس من مالها
مالحكم؟هل تصوم الثلاثه أيام؟
أيضاً ماهو الصاع؟
وماحكم من قطع عهدا امام الله على ترك شيئ وحنث بالعهد
وجزاااااك الله كل خير
الصفحة الأخيرة
1 / أن تكون اليمين منعقدة ..أي يقصد الحالف عقدها على امر مستقبل ممكن ..
2 / أن يحلف مختارا .
3 / أن يحنث فيها ..
و الكفارة فيها تخيير و فيها ترتيب :
التخيير : اولا : يخير بين اطعام عشرة مساكين ..لكل مسكين نصف صاع من الطعام .
او كسوه 10 مساكين .لكل واحد منهم ثوب يجزئه في صلاته .
او عتق رقبة مؤمنة سليمة من العيوب
فمن لم يجد : فهنا يجب عليه صيام 3 ايام .
الدليل:
قوله تعالى : " فكفارته إطعام عشرة مساكين من أوسط ما تطعمون أهليكم أو كسوتهم أو تحرير
رقبة . فمن لم يجد فصيام ثلاثة أيام " . ( المائدة / 89 ) .
ركزي اختي على العبارة اللي باللون الاحمر ....اللذي يعجز عن الكسوة و الاطعام و الاعتاق..هو
الذي يكفر عن قسمه بالصوم و ليس كما هو شائع ان الصوم مجزئ مباشرة