nourr ann

nourr ann @nourr_ann

عضوة جديدة

كيفية تنظيف ثلاجتك (من الداخل إلى الخارج)

التنظيف والتنظيم

بقدر ما تبذل مجهودًا لمسح الانسكابات داخل الثلاجة ، فإن التنظيف على مستوى السطح لن يكون كافيًا في مرحلة ما.
عندما تهمل تنظيف كل زاوية وركن لفترة طويلة ، فقد تواجه بعض مكونات الثلاجة صعوبة في العمل كما ينبغي. إلى جانب ذلك ، يمكن أن تنتقل البكتيريا إلى طعامك ، مما يمنحك رائحة كريهة ومذاق سيئ وحتى وجبات غير صحية.
لا تدع هذا يحدث لثلاجتك! إذا كنت ترغب في الحفاظ على هذا الجهاز المهم نظيفًا ، فراجع هذا الدليل لمنح الثلاجة تنظيفًا عميقًا من أعلى إلى أسفل.
كيفية تنظيف الثلاجة من الداخل
يستغرق تنظيف الثلاجة وقتًا طويلاً. ومع ذلك ، فإن هذه المهمة سهلة إلى حد ما عندما يكون لديك طريقة ، وهي طريقة رائعة لإعادة تنظيم طعامك. أيضًا ، إذا كررت هذه العملية مرتين أو ثلاث مرات في السنة ، فلن تكون الثلاجة متسخة جدًا - وسيكون تنظيفها أسهل بكثير.
الخطوة 1: أخرج الطعام من الثلاجة
على الرغم من أنه يبدو واضحًا ، إذا لم تقم بإفراغ الثلاجة قبل التنظيف ، فإن طعامك والقطع القابلة للإزالة ستعيق الطريق ، ولن يتم اعتبار هذا العمل الروتيني بمثابة تنظيف عميق.
يمكن أن تستغرق معظم الأطعمة بضع ساعات خارج الثلاجة. ومع ذلك ، يمكنك أن تطلب من أحد الجيران تخزين الطعام لك أو تخزين المواد سريعة التلف داخل المبرد.
نصيحة: اغتنم هذه الفرصة للتخلص من الطعام الفاسد وبقايا الطعام التي ربما لن تعيد تسخينها مرة أخرى.
الخطوة 2: أخرج الرفوف واغسلها في الحوض
ستحتاج إلى إخراج كل رف وصندوق قابل للإزالة للوصول إلى جميع أسطح ثلاجتك. اغسلها بالماء والصابون في الحوض - كما لو كنت تغسل الأطباق. أثناء تركها لتجف ، عد إلى الثلاجة وانتهي من تنظيف الجزء الداخلي.
الخطوة الثالثة: عمل محلول تنظيف
بمجرد عودتك إلى الثلاجة ، سيحين وقت المسح والفرك. لهذا ، ستحتاج إلى عامل تنظيف لاختراق الشحوم والبقايا. فيما يلي ثلاث طرق يمكنك من خلالها تحضير محاليل تنظيف لثلاجتك.
اختر ما يناسبك أكثر ، وسنوضح لك بعد ذلك كيفية تنظيف ثلاجتك مع الوكيل الذي تختاره.
الطريقة الأولى: الصابون والماء
عند تنظيف معظم الأسطح والأماكن ، يعتبر الماء والصابون من أفضل الحلفاء - سيثبت أنهما مفيدان جدًا أثناء هذه المهمة.
سوف يمتص طعامك أي روائح من الثلاجة ، لذا تأكد من عدم استخدام صابون الأطباق ذو الروائح الثقيلة التي يمكن أن تبقى داخل الثلاجة. قم بإعداد المحلول الخاص بك عن طريق إضافة اندفاعة من الصابون إلى وعاء متوسط ​​الحجم مملوء بالماء المقطر.
الطريقة الثانية: الخل والماء الدافئ
بديل التنظيف هذا عبارة عن معقم خفيف وعامل لقطع الشحوم. على الرغم من أن رائحتها في البداية ، لا تقلق بشأن امتصاص طعامك لرائحة الخل ، لأنها ستختفي.
قبل استخدام الخل في الثلاجة ، ستحتاج إلى تقليل مستويات الحموضة فيه. يكفي خلط كميات متساوية من الماء الدافئ والخل الأبيض.
الطريقة الثالثة: صودا الخبز
لسوء الحظ ، بعض الناس لديهم أنف حساسة ، والخل لا يمنعهم من استخدام محاليل التنظيف الخاصة بهم. إذا كانت هذه هي حالتك (أو لم تكن مرتاحًا لحموضة الخل) ، فإن صودا الخبز هي أيضًا بديل رائع.
تكفي ملعقتان كبيرتان من صودا الخبز لكل لتر من الماء لإزالة الأوساخ والقاذورات.
الخطوة 4: امسح الجزء الداخلي من الثلاجة
بعد اختيار الحل ، تحتاج إلى وضع بعض دهن الكوع. أفضل أداة لهذه المهمة هي قطعة قماش ناعمة وخالية من النسالة. بلل قطعة القماش في عامل التنظيف وامسح وافرك كل سطح داخل الثلاجة. إذا اخترت الماء والصابون ، فلا تنس شطف كل الأسطح بقطعة قماش مبللة. انتهي بقطعة قماش أخرى لتجفيف الأسطح.
نصيحة: تحقق من ختم الباب المغناطيسي بحثًا عن الأوساخ والقاذورات. افرك السداد نظيفًا للتأكد من أنه لا يزال يعمل.
الخطوة 5: جفف وعاء التنقيط
بعض الناس لا يعرفون هذا ، لكن كل ثلاجة بها صينية لالتقاط الماء والبقايا. اعتمادًا على تصميم الثلاجة ، سيكون لوعاء التنقيط شكل مختلف ؛ ومع ذلك ، فإنه يعمل نفس الشيء.
أثناء التنظيف العميق ، يجب تجفيف البقايا على المقلاة جيدًا. تحقق من دليل الشركة المصنعة للوصول إليه. قد تحتاج إلى خلعه وغسله ، لكن يمكنك أيضًا استخدام منشفة ورقية لإزالة الأوساخ وتجفيفها.
الخطوة 6: قم بتنظيف ملفات المكثف
تعد ملفات المكثف مكونًا أساسيًا يساعد الثلاجة على أداء وظيفتها. إذا لم تقم بتنظيفها ، فسوف تعاني الثلاجة وتستهلك المزيد من الطاقة ، مما يؤدي إلى ارتفاع فاتورة الكهرباء. استخدم مكنسة كهربائية بملحق شق للوصول بشكل أفضل لتنظيف الملفات.
كيفية تنظيف الثلاجة من الخارج
يتطلب تنظيف الجزء الخارجي للثلاجة جهدًا أقل ، لكن التقنية تختلف قليلاً اعتمادًا على المواد الخارجية.
في هذه الخطوة ، سيفي الماء والصابون بالغرض ، لكن خليط الخل آمن أيضًا في معظم الحالات. لا تنس استخدام قطعة قماش ناعمة لتجنب الخدوش. أيضًا ، انتبه جيدًا لمقابض الأبواب - ستجد بصمات أصابع وبقايا جلد ميت.
عند مسح الأجزاء الخارجية التقليدية المصنوعة من الألومنيوم ، سيتم التنظيف بسلاسة طالما أنك تستخدم قطعة قماش ناعمة - ويفضل قطعة قماش من الألياف الدقيقة.
من ناحية أخرى ، في حالة الفولاذ المقاوم للصدأ ، يجب أن تكون أكثر حذراً أثناء المسح. تذكر أن تذهب في اتجاه الحبوب. ثم جفف السطح بمنشفة نظيفة أخرى لتجنب الخطوط.
منع الروائح داخل الثلاجة
بعد إعادة تجميع الجهاز معًا وتنظيم الطعام ، يمكنك إضافة لمسة إضافية للحفاظ على الثلاجة طازجة وعديمة الرائحة.
الطريقة الموصى بها: صودا الخبز
تعمل صودا الخبز على تحييد الجزيئات من الروائح القوية وتقليلها وتنعش الهواء. إنه سهل الاستخدام في ثلاجتك ولا يشغل مساحة كبيرة. افتح صندوقًا جديدًا من صودا الخبز من جانبه واتركه بالداخل — سهل جدًا.
الطريقة البديلة: الخل
يعمل الخل بشكل مشابه لصودا الخبز: يعمل حمض الأسيتيك على تحييد الجسيمات المسببة للروائح الكريهة ، ويعمل كمصيدة طبيعية للروائح. اترك الخل الأبيض في وعاء صغير داخل الثلاجة لمنع الروائح.
المصدر:
شركة تنظيف بحائل
شركة تنظيف خزانات بحائل
0
110

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

خليك أول من تشارك برأيها   💁🏻‍♀️