السلام عليكم
كيفكم بنااات
ابي استشيركم بمشكلتي وهو انو صار سوء تفاهم بيني وبين اخوي ع شي تافه وقام يعايرني بمرضي اللي له سنين واني مالي علاج ولا راح اطيب منه واني مريضه نفسيا وعايرني اني ماتزوجت ورزقي مقطوع واني تحت ولايته يسوي فيني اللي يبيه ومااسوى شي من دونه مع العلم انه متزوج ولايدري عنا ولا عمره خدمنا بس يجي يسلم ويمشي والكل شايف غلطه علي وانه جرحني بالكلام بس مايقدرون يتكلمون لان امي تزعل وهي مريضه بالسكر الضغط ونخاف عليها الحين مشكلتي اني احاول انسى كلامه ولاابين زعلي عليه عشان امي لان نفسيتها تتاثر لما تشوفنا متزاعلين مو عارفه انسى ذبحني التفكير والهم واحس بيأس من كل شي حتى كنت اول ادعي لنفسي بالشفاء وبعد كلامه يأست من كل شي حتى الشفاء قولولي كيف اتعامل معاه وكمان كيف انسى كلامه اللي جرحني فيه
سنا 2011 @sna_2011
عضوة نشيطة
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
فتآة أكتوبر
•
صحيح هو اخوك وله احترام بس كل شي له حدود يغلط عليك وتسكتين لا حبيبتي المفروض وقفتيه عند حده من يكووون عشان يقررر بدال رب العالمين ويعايرك بمرضك لا تتأثرين بكلامه ولاتخلي كلامه يسبب لك يأس واحباط الشفاء والرزق بيد رب العالمين مو بيده عشان تيأسين والله يصلح حالكم يارب ويشفيك .
الله يهديه اعتبرنى نفسك ما سمعتى شى ولو مره ثانيه عايرك قوليله الى ابتلانى قادر انه يبليك
وترى لاتيئسين لئن اليئس حرام وممن يوصل للكفر وتذكرى ان الله امره كن فيكون
ضاقت فلما استحكمت اقفالها فرجت وكنت اظنها لاتفرجو
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فإن اليأس من روح الله عده ابن مسعود رضي الله عنه من أكبر الكبائر.
قال ابن حجر المكي في الكبائر: عد ذلك كبيرة هو ما أطبقوا عليه لما ورد فيه من الوعيد الشديد، كقوله تعالى: إِنَّهُ لاَ يَيْأَسُ مِن رَّوْحِ اللّهِ إِلاَّ الْقَوْمُ الْكَافِرُونَ {يوسف:87}، وقوله تعالى: قَالَ وَمَن يَقْنَطُ مِن رَّحْمَةِ رَبِّهِ إِلاَّ الضَّآلُّونَ {الحجر:56}.
وروى ابن أبي حاتم أن النبي صلى الله عليه وسلم: سئل ما الكبائر فقال الشرك بالله والإياس من روح الله والأمن من مكر الله وهذا أكبر الكبائر.
ثم قال ابن حجر: وإنما كان اليأس من رحمة الله من الكبائر لأنه يستلزم تكذيب النصوص القطعية. انتهى.
وقد عده الخادمي في بريقة محمودية من أنواع الكفر.
وذكر العطار في حاشيته على شرح جمع الجوامع أن المحلي استدل على أنه من الكبائر بما ظاهره أنه كفر، وذكر أن في عقائد الحنفية أن الإياس من روح الله كفر، ثم قال فإن أرادوا الإياس لإنكار سعة الرحمة الذنوب فهو كفر، وإن أرادوا أن من استعظم ذنوبه فاستبعد العفو عنها استبعادا يدخل في حد اليأس فالأقرب أنه كبيرة لا كفر.
والحاصل أن اليأس من رحمة الله كبيرة من الكبائر وأنه صفة من صفات الكفار، ولا يلزم من الاتصاف بصفة من صفات الكفار أن يكون المرء كافرا بما في الكلمة من معنى، بل هو فاسق وإن أدى به الحال إلى إنكار سعة رحمة الله كان كافرا والعياذ بالله.
والله أعلم. اسلام ويب
وترى لاتيئسين لئن اليئس حرام وممن يوصل للكفر وتذكرى ان الله امره كن فيكون
ضاقت فلما استحكمت اقفالها فرجت وكنت اظنها لاتفرجو
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فإن اليأس من روح الله عده ابن مسعود رضي الله عنه من أكبر الكبائر.
قال ابن حجر المكي في الكبائر: عد ذلك كبيرة هو ما أطبقوا عليه لما ورد فيه من الوعيد الشديد، كقوله تعالى: إِنَّهُ لاَ يَيْأَسُ مِن رَّوْحِ اللّهِ إِلاَّ الْقَوْمُ الْكَافِرُونَ {يوسف:87}، وقوله تعالى: قَالَ وَمَن يَقْنَطُ مِن رَّحْمَةِ رَبِّهِ إِلاَّ الضَّآلُّونَ {الحجر:56}.
وروى ابن أبي حاتم أن النبي صلى الله عليه وسلم: سئل ما الكبائر فقال الشرك بالله والإياس من روح الله والأمن من مكر الله وهذا أكبر الكبائر.
ثم قال ابن حجر: وإنما كان اليأس من رحمة الله من الكبائر لأنه يستلزم تكذيب النصوص القطعية. انتهى.
وقد عده الخادمي في بريقة محمودية من أنواع الكفر.
وذكر العطار في حاشيته على شرح جمع الجوامع أن المحلي استدل على أنه من الكبائر بما ظاهره أنه كفر، وذكر أن في عقائد الحنفية أن الإياس من روح الله كفر، ثم قال فإن أرادوا الإياس لإنكار سعة الرحمة الذنوب فهو كفر، وإن أرادوا أن من استعظم ذنوبه فاستبعد العفو عنها استبعادا يدخل في حد اليأس فالأقرب أنه كبيرة لا كفر.
والحاصل أن اليأس من رحمة الله كبيرة من الكبائر وأنه صفة من صفات الكفار، ولا يلزم من الاتصاف بصفة من صفات الكفار أن يكون المرء كافرا بما في الكلمة من معنى، بل هو فاسق وإن أدى به الحال إلى إنكار سعة رحمة الله كان كافرا والعياذ بالله.
والله أعلم. اسلام ويب
&الماس&
•
قال الله تعالى-: {وَلَقَدْ نَعْلَمُ أَنَّكَ يَضِيقُ صَدْرُكَ بِمَا يَقُولُون. فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَكُن مِّنَ السَّاجِدِين .وَاعْبُدْ رَبَّكَ حَتَّى يَأْتِيَكَ الْيَقِين} -
اكثري التسبيح والسجود ياعزيزتي وبثي شكواك والمك لله عز وجل
اكثري التسبيح والسجود ياعزيزتي وبثي شكواك والمك لله عز وجل
منجو
•
حبيبتي إلي مثل أخوك المفروض ما يهمك نهاااائي
لإنه لو يملك ذرة أحساس وضمير ما يتكلم بهالطريقه !! ألي مثله لا تعتبين عليه
و لا يهزك كلامه لإنه هو المرررررريض الله لا يبلانا
كل إلي تحتاجينه تجاهله تماما و كلامه دخليه من أذن وطلعي من الثانيه
و لا يهز ثقتك بنفسك هالتافه هذا و الدنيا دواره لا تنسين هالشي
ورزقك وشفائك بيد رب العالمين لا تيأسين من رحمة الله
لإنه لو يملك ذرة أحساس وضمير ما يتكلم بهالطريقه !! ألي مثله لا تعتبين عليه
و لا يهزك كلامه لإنه هو المرررررريض الله لا يبلانا
كل إلي تحتاجينه تجاهله تماما و كلامه دخليه من أذن وطلعي من الثانيه
و لا يهز ثقتك بنفسك هالتافه هذا و الدنيا دواره لا تنسين هالشي
ورزقك وشفائك بيد رب العالمين لا تيأسين من رحمة الله
الصفحة الأخيرة