لبس الزوجه امام اطفالها

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بنات عندي سوال
كيف يكون اللباس امام الاطفال الصغار
ارواب النوم الثقيله لركبه عادي تنلبس قدامهم ولا لا
33
10K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

يتيمة في دنيا اليم
بما ان بنتي لسه صغيرونه فعادي ارتاح باللبس
نور عيني بنوتتي
نور عيني بنوتتي
هذا موضوعٌ مهم؛ لأنَّ له أثرًا على الأولاد، ولأنَّ التفريطَ فيه منتشر في البيوت، فالمرأة تتخفِّف مِن اللباس في بيتها أكثرَ مِن خارجه، كما هو معلوم.

 

وسؤالي هو: ما ضوابطُ هذا اللِّباس في البيت إذا وُجِد الأبناء والبنات؟ هل تَلبَس (البنطلون)؟ وما هو السنُّ الذي إذا بلَغه الأبناءُ يجب على المرأةِ الاحتياطُ في لبسها أكثر؟

 

وُفِّقْتم.

 

الجواب

الحمدُ للهِ، والصلاةُ والسلامُ على رسولِ الله، وعلى آلِهِ وصحْبِهِ ومَن والاهُ، أمَّا بعدُ:

فعوْرة الأمِّ أمامَ أبنائها الذكور والإناث هو جميعُ بدنِها ما عدا ما يَظْهَر عادةً في العمَل داخلَ البيت، مِن الوجْه، واليديْن، والقدمين، وأسفلِ السَّاقين، والرَّأس، والشَّعْر، والعُنق؛ وهو مذهبُ المالكيَّة والحنابلة على المعتمَد، ووجْهٌ عندَ الشافعيَّة.

فيَحْرُم عليْها كشْفُ صدرِها، وثديَيْها، وكتفيها، ونحو ذلك عندَهم، ويَحْرُم على محارِمِها - كالأخ - رؤيةُ هذه الأعضاء منها، وإنْ كان من غيْر شهْوة وتلذُّذ، وضبَط الحنابِلة ذلك بأنَّه ما يُسْتَر غالبًا.

واستدلَّ أهْلُ العِلم بما رُوِي عن أنس - رضي الله عنه -: أنَّ النبيَّ - صلَّى الله عليه وسلَّم - أتى فاطمة بَعبدٍ قد وَهَبَه لها، قال: وعلَى فاطمة - رضي الله عنها - ثوبٌ إذا قَنَعَت به رأسَها لَم يبلغْ رِجْلَيْها، وإذا غطَّت به رِجْلَيْها لم يبلغ رأْسَها، فلمَّا رأى النبيُّ - صلَّى الله عليه وسلَّم - ما تلْقَى، قال: ((إنَّه ليسَ عليكِ بأسٌ؛ إنَّما هو أبوكِ وغلامكِ)).

أمَّا ضوابط السَّاتر للعوْرةِ للمرأة في بيتها، سواء كانتْ أمًّا أو بنتًا، أو غيرهما: أن يكون ساترًا لجميعِ البَدن إلا أثناءَ العمل في البيت، وألاَّ يَصِف ولا يشفَّ، فلا يَجوز لبس العاري مِن الكتفين، أو القَصير إلى حدِّ الرُّكبة، أو (البِنطال) الضيِّق (كالإسترتش) الذي يَصِف الجِسم؛ لأنَّ هذه الأجْزاءَ مِن الجسد لا يجوز النَّظر إليْها، فلا بدَّ من ستْرِها.

هذا؛ والسنُّ التي يجب فيها على الأمِّ الاحتياط مِن أبنائها هو سنُّ التمييز، وهو في الغالِب يكون عندَ السابعة.




رابط الموضوع: http://www.alukah.net/fatawa_counsels/0/36510/#ixzz36CdJteJC
عطر الجنون
عطر الجنون
يالله حتئ ببيوتنا مناخذ راحتنا اجل نطرد عيالنا ولا شنسوي
هرووب مرير
هرووب مرير
اختي عطر الجنون اعتذر لكن نحن اهل دين وديننا جعل لنا ضوابط في كل شي لانه وراء ضوابطه جلب منافع ودفع مضار لو كنا نبغى نعيش الحياه بلا قيود كان اتخذنا غير الاسلام دينا ولعشنا مثل البهايم تفعل ماتشاء
هايدي الغامدي
هايدي الغامدي
عادي البسي اللي تبي