>>>>>>>للاهميه>>>>>>>
يااخواتي الفاضلات ؛؛؛؛؛؛؛انا افضل الحواجب المرتبه؛؛؛؛؛؛؛؛؛قالولي التنميص قلت انها حرام ومستحيل اسويها ؛الدعوى دنيا فانيه؛؛؛ قالولي التشقير ؛قلت احتمال انه حرام لان فيه تحايل على الدين ؛مثل اليهود عندما حرم الله عليهم اكل لحم الخنزير ماذا فعلوا سيحو الشحم واكلوه وهذا ماقاله الشيخ لي ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛فيعلم الله اني تركته خوفا من عذاب الله ؛؛؛؛فاارجوا منكم يا اخواتي الي عندها فتوى من الشيخ ؛عبد العزيزال الشيخ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛فتخبرني اما المشايخ البقيه والله يحفظهم ويكثر من امثالهم فقد اختلفت الفتاوي لديهم؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛:26::26::26::26:
6
557
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
ام هاجرررر
•
الله الله الله يا خواتي مااحد منكم بيرد؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
RAMA22
•
لا ياختي انا مثلك ابتعدت والحمدلله عن اي شي يتعلق بالحواجب ومن ترك شيء لله عوضه الله خير منه بالرغم من اني اشوف ناس كثير طاحو فيه وبدو بالتشقير وسحبو شوي وصارو يقصو وشوي وصارو ينمصو بالصالون
هو اكيد يرتب الوجه وله جانب كبير بتزيين الوجه لاكن والله تركته لله والحمدلله
شوفي البنات يستخدموا عجينة لاخفاء الحواجب يعني مافيها نمص وبعدين يرسمو الحواجب على كيفهم ..
هو اكيد يرتب الوجه وله جانب كبير بتزيين الوجه لاكن والله تركته لله والحمدلله
شوفي البنات يستخدموا عجينة لاخفاء الحواجب يعني مافيها نمص وبعدين يرسمو الحواجب على كيفهم ..
الله يجزاكي الف الف الف خير يااخت RAMA22,,ويكثر من امثالكي وهو كذالك من ترك شئ لوجه الله عوضه الله خيرا؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛والله يسخر لكي زوجكي وعليكي باالدعاء التالي؛؛؛؛اللهم يامسخر الرياح لسليمان سخر زوجي لي اللهم ياملين الحديد في يدسيدنا داود لين قلبه لي اللهم رده ردا جميلا انك على رده لقادر اللهم اجعلني اجمل النساء في نظره واقرب النساء الى نفسه اللهم اجمعني به كما جمعت روح الجسد بالنفس اللهم احن قلبه لي اللهم حول غضبه وقدرته ونقمته علي بردا وسلاما كما جعلت النار على ابراهيم بردا وسلاما؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛واكثري الاستغفاروالله يحقق ما في صدورنا يا رب العباد<<<<<<<<<<<<:26::26::26::26::26:
برينتر
•
احنا بالسعودية نستند على فتاوي
اللجنة الدائمة للإفتاء
و هذه فتوى بخصوص التشقير
اسأل الله ان ينفع بها المسلمات
فتوى رقم ( 21778 ) وتاريخ 29/12/1421 هـ
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ، وبعد :
فقد اطلعت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء على ما ورد إلى سماحة المفتي العام من المستفتي مبارك صالح ، والمُحال إلى اللجنة من الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء برقم ( 7868 ) وتاريخ 19/12/1421 هـ وقد سأل المستفتي سؤالاً هذا نصه :
( فقد انتشر في الآونة الأخيرة بين أوساط النساء ظاهرة تشقير الحاجبين بحيث يكون هذا التشقير من فوق الحاجب ومِن تحته بشكل يُشابه بصورة مطابقة للنمص ، من ترقيق الحاجبين ، ولا يخفى أن هذه الظاهرة جاءت تقليداً للغرب . وأيضا خطورة هذه المادة المُشقّرة للشعر من الناحية الطبية ، والضرر الحاصل له ، فما حُـكم الشرع في مثل هذا الفعل ؟ أفتونا مأجورين ، علماً بأن الأغلبية من النساء عند مناصحتها تطلب ما كُتِب من اللجنة ، وتَردّ الفتوى الشفهية فنرغب – حفظكم الله – إصدار فتوى . سائلينه سبحانه عز وجل أن ينفع بها ، ويحفظ لهذه الأمة دينها . إنه ولي ذلك والقادر عليه ) .
وبعد دراسة اللجنة للاستفتاء أجابت بأن تشقير أعلى الحاجبين وأسفلهما بالطريقة المذكورة لا يجوز لما في ذلك من تغيير خلق الله سبحانه ولمشابهته للنمص المحرّم شرعاً ، حيث إنه في معناه ويزداد الأمر حُرمة إذا كان ذلك الفعل تقليداً وتشبهاً بالكفار أو كان في استعماله ضرر على الجسم أو الشعر لقول الله تعالى : ( وَلاَ تُلْقُواْ بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ ) وقوله صلى الله عليه وسلم : لا ضرر ولا ضرار . وبالله التوفيق .
وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .
اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
الرئيس
عبد العزيز بن عبد الله بن محمد آل الشيخ
عبد الله بن عبد الرحمن الغديان
عضـو
صالح بن فوزان الفوزان
عضـو
||المصدر من هنا حفظكن الله||
(( الحلال بيِّن الحرام بيِّن، وبينهما أمور مشتبهات لا يعلمهن كثير
من الناس ، فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه ، ومن وقع في الشبهات وقع في الحرام )
البخاري ( 52 ) مسلم ( 1599 ) .
/
\
دعواتكم اخواتي
و جزاكم الله خير على حرصكن
وفقكن الله و سدد خطاكن
:26:
اللجنة الدائمة للإفتاء
و هذه فتوى بخصوص التشقير
اسأل الله ان ينفع بها المسلمات
فتوى رقم ( 21778 ) وتاريخ 29/12/1421 هـ
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ، وبعد :
فقد اطلعت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء على ما ورد إلى سماحة المفتي العام من المستفتي مبارك صالح ، والمُحال إلى اللجنة من الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء برقم ( 7868 ) وتاريخ 19/12/1421 هـ وقد سأل المستفتي سؤالاً هذا نصه :
( فقد انتشر في الآونة الأخيرة بين أوساط النساء ظاهرة تشقير الحاجبين بحيث يكون هذا التشقير من فوق الحاجب ومِن تحته بشكل يُشابه بصورة مطابقة للنمص ، من ترقيق الحاجبين ، ولا يخفى أن هذه الظاهرة جاءت تقليداً للغرب . وأيضا خطورة هذه المادة المُشقّرة للشعر من الناحية الطبية ، والضرر الحاصل له ، فما حُـكم الشرع في مثل هذا الفعل ؟ أفتونا مأجورين ، علماً بأن الأغلبية من النساء عند مناصحتها تطلب ما كُتِب من اللجنة ، وتَردّ الفتوى الشفهية فنرغب – حفظكم الله – إصدار فتوى . سائلينه سبحانه عز وجل أن ينفع بها ، ويحفظ لهذه الأمة دينها . إنه ولي ذلك والقادر عليه ) .
وبعد دراسة اللجنة للاستفتاء أجابت بأن تشقير أعلى الحاجبين وأسفلهما بالطريقة المذكورة لا يجوز لما في ذلك من تغيير خلق الله سبحانه ولمشابهته للنمص المحرّم شرعاً ، حيث إنه في معناه ويزداد الأمر حُرمة إذا كان ذلك الفعل تقليداً وتشبهاً بالكفار أو كان في استعماله ضرر على الجسم أو الشعر لقول الله تعالى : ( وَلاَ تُلْقُواْ بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ ) وقوله صلى الله عليه وسلم : لا ضرر ولا ضرار . وبالله التوفيق .
وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .
اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
الرئيس
عبد العزيز بن عبد الله بن محمد آل الشيخ
عبد الله بن عبد الرحمن الغديان
عضـو
صالح بن فوزان الفوزان
عضـو
||المصدر من هنا حفظكن الله||
(( الحلال بيِّن الحرام بيِّن، وبينهما أمور مشتبهات لا يعلمهن كثير
من الناس ، فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه ، ومن وقع في الشبهات وقع في الحرام )
البخاري ( 52 ) مسلم ( 1599 ) .
/
\
دعواتكم اخواتي
و جزاكم الله خير على حرصكن
وفقكن الله و سدد خطاكن
:26:
الصفحة الأخيرة