للمهتمين بحوار الشيعة كيفية الرد على الشيعة ومعرفة تدليسهم (منقول)

ملتقى الإيمان

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على من بعث رحمة للعالمين. انقل لكم هذا الموضوع الرائع من إحدى المنتديات ::::
أبدأ موضوعيبقوله تعالى في سورة آل عمران الاية 7:
"هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَيْكَالْكِتَابَ مِنْهُ آَيَاتٌ مُحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُمُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَاتَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُتَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آَمَنَّابِهِ كُلٌّ مِنْ عِنْدِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ "

الرد على شبهات الشيعة ليس من الصعب إذا كانت عقيدة المسلم سليمة.
أساليب الداعين لمذهبهم أو لدينهم تتمثل في : التفرس، التأنيس، التشكيك، التدليس، ....
وهذه مذكورة في كتاب الفرقبين الفرق للبغدادي- باب الباطنية-.
أما التفرس: فإن الذي يدعو لبدعتهم يجب انيكون قويا على التلبيس عارفا بوجوه القوم وعارفا بوجوه تأويل الظواهر ليردهاللباطن، ويكون عارفا بالمحاور: يعني هل هو صاحب علم وعقيدة صحيحة؟ فإن وجده كذلكيتركه ولا يحاوره.
أما التأنيس فهو إذا وجده محبا للصحابة رضي الله عنهم، يزينحبه لهم وبعدها يذكر بعض تصرفات الصحابة خاصة ابو بكر وعمر وعائشة رضي الله عنهم. مثال ذلك: يقول لك: يوجد في البخاري أن فاطمة الزهراء عليها السلام ماتت وهي غاضبةعلى ابو بكر رضي الله عنه ( هو يترضى عنه امامك حتى لا تشك فيه) ورسول الله صلىالله عليه وسلم يقول: من أغضب فاطمة فقد اغضبني... ثم يعطيك الحديث ورقمه ورقمالمجلد والصفحة والطبعة ودار النشر. فتذهب أنت مهرولا بسرعة طائرة نفاثة وإذا بكتصاب بصاعقة عندما تجده فعلا في صحيح البخاري. فترجع له وتعلمه بصدقه وتبقى أنتحائرا، وهذا ما يريده منك.
سألني احدهم: ما مصير ابو بكر عندما غضبت فاطمةعليه؟
أجبته: وما مصير علي الذي لم يدافع على زوجته حتى كسر ضلعها وتنازل علىالخلافة؟
تركني وذهب.
أما التشكيك فبعد أن يراك قد وافقته في تلك الشبهة يبدأبعدها بالتشكيك في الصحابة رضي الله عنهم.
أما التدليس: يدلس عليك الاياتمستعملا التاويل الباطن على الظاهر.

يبدأ سؤاله: ما حكم من خرج عن أميرالمؤمنين؟ هو يقصد عائشة ومعاوية رضي الله عنهما.
فإذا أجبته بالحكم قال لك: معاوية وعائشة يعتبران خارجيان....

لذلك إذا حاورك أو سألك شيعي فلا تفكربالجواب بسرعة. تريث وفكر في ماذا يقصد.

هذه أول طريقة في كيفية الرد عنشبههم
بالإمامة.
المقصود بالإمامة هو إمامة وخلافة علي بن ابي طالب رضي الله عنه بعدرسول الله صلى الله عليه وسلم. وجعلوها من أركان الدين.

الشيعة يستدلون علىشبههم من كتب أهل السنة. وإذا قلنا لهم هاتوا أدلتكم من كتبكم قالوا بأن كتبهم لايوجد فيها الصحيح.

وأقدم لكم الأدلة على الامامة التي قدمها لنا الشيعة: يستدلون لنا بقوله تعالى: إنما وليكم الله ورسوله....... الآية 55 من سورةالمائدة.
وكذلك حديث: اللهم وال من والاه وعاد من عاداه.... الحديث
وكذلكحديث: اما ترضى ان تكون مني بمنزلة هارون من موسى؟....

هل نستعمل معهم العقلام النقل؟ بعد عدة محاورات معهم وجدا افضل طريقة للرد عليهم هي من النصوص نفسهامستعملا النقل والعقل مغلبا العقل على النقل. ليس معناها أني أقدم العقل على النقلوالعياذ بالله، لكن القوم يؤولون النقل على هواهم وكما يقال: هذا ثور فيقولاحلبوه...
ــــــــــــــــــــــ الإمامة عند الشيعة هي ركن من أركان الدين الاسلامي ومنزلة الإمامةعندهم كمنزلة الشهادتين، بحيث من لا يؤمن بها فيعتبر كافرا.

الله سبحانهوتعالى ذكر في القرآن الصلاة والصيام والزكاة والحج، والحيض، والبعوض، والجهاد... فأين ذكر الإمامة المختصة بعلي رضي الله عنه؟
قالوا لنا الاية: انما وليكم اللهورسوله... وهي نزلت في حق علي حسب تفاسيرهم.
فرضا أنها نزلت في علي، فاين الدليلعلى إمامة علي؟
أركان الدين قد ذكرها لنا الله سبحانه وتعالى ظاهرة بينة،الصلاة، الزكاة، الحج، الايمان باليوم الاخر، فلماذا لم يذكر لنا علياً؟
فلتتمسكأخي بهذا. بما ان الإمامة ركن من اركان الدين فلماذا لم يذكرها الله سبحانه وتعالىكما ذكر بقية الاركان؟
دعونا من التفاسير، لأن العقيدة لا تحتمل رأيان اثنان. فالتفاسير لا يوجد فيها اجماع ان الاية نزلت في حق علي، هذا أولا، وثانيا حتى لواجمعت التفاسير ان الاية نزلت في حق علي، فهذا لا يدل على انها تفيد الامامة. لأنالامامة كما ذكر الشيعة ركن من اركان الدين والله لم يذكرها في القرآن.
عندهمحلان لا ثالث لهما: إما الاعتراف بان القرآن محرف، أو أنه لا أصل لموضوعالإمامة.
ولا اريد أدخل في نقاش عامتهم. لأنهم قالوا الكثير ومنها أن ابو بكر هوالذي حذف الاية، وكذلك اسيادهم قد قالوا بانه قد وقع حذف الاية: يا ايها الرسول بلغما انزل اليك من ربك..
واصل الاية عند الشيعة هي هكذا: يا ايها الرسول بلغ ماانزل اليك من ربك في علي...
راجعوا كتبهم ومنها اصول الكافيللكليني.

السؤال المطروح عليهم: هل انتم أعلم من علي رضي اللهعنه؟
جوابهم: حاشا وكلا ان نكن اعلم منه....
بما أنكم لستم اعلم منه، وقد فهمعلي النصوص التي تدل على الإمامة، فلماذا لم يطالب بها؟
جوابهم: بأن الاسلامطريا غضا، وعلي لا يريد الفتنة ويريد يحافظ على بيضة الاسلام.

سألتهم: هلتنازل عن: صلاته وهي ركن، عن الزكاة وهي ركن، عن الحج وهو ركن، وهل تنازل عن أي ركنمن أركان الدين؟
جوابهم: لا أبدا.
فكيف يتنازل عن ركن الإمامة بما أنها ركنمن أركان الدين؟ فإذا علم بالنص ولم يعمل به فهو فقد ترك ركنا من اركان الدينوبالتالي فهو كافر عندكم، وإذا كان جاهلا بالنص فلا يقود الأمة جاهل. وإذا كان لايريد الفتنة كما تقولون فهو منافق ولا تصح إمامته ولن نضع إيدينا في يدهن لأنهتنازل عن اهم ركن، فسيتنازل عن الكثير.
فعلي رضي الله عنه بقي مع الخلفاءالثلاثة 24 سنة وزيرا وأتته فرص كثيرة ليستولي على الخلافة، ومنهما استخلاف عمر رضيالله عنه علي رضي الله عنه بعده عندما سافر لفتح القدس.
فلماذا لم ينقلبعليه؟
والأحاديث كذلك لا تشير اي إشارة صريحة عن خلافة علي.
لذلك نريد منهمدليلا صريحا واضحا يفهمه العالم والعامي على خلافة علي رضي الله عنه بعد رسول اللهصلى الله عليه وسلم.
نريد دليلا من القرآن والسنة.
ـــــــــــــــــ موضوع أهل البيت:
قد حصر الشيعة أهل البيت في علي وفاطمة والحسنوالحسين وذريتهم بعدهم رضي الله عنهم وأرضاهم.
فما هو دليلكم على هذا؟
قالواالآية: (وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِالْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآَتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَوَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَالْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا ) الاية 33 من سورة الأحزاب.
أسلوب القومأنهم يقفون عند ويل للمصلين.
ساتمشى معكم في هذه الآية فقط.
وقرن في بيوتكن: خطاب جمع المؤنث السالم. فهنا يجب حذف علي رضي الله عنه.
يذهب عنكم الرجس أهلالبيت: كذلك خطاب جمع المذكر السالم. وهنا يجب حذف فاطمة رضي الله عنها.

لكنحقيقة يبدأ الخطاب لأهل البيت من الآية:
(يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْلِأَزْوَاجِكَ إِنْ كُنْتُنَّ تُرِدْنَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَافَتَعَالَيْنَ أُمَتِّعْكُنَّ وَأُسَرِّحْكُنَّ سَرَاحًا جَمِيلًا (28) وَإِنْكُنْتُنَّ تُرِدْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالدَّارَ الْآَخِرَةَ فَإِنَّ اللَّهَأَعَدَّ لِلْمُحْسِنَاتِ مِنْكُنَّ أَجْرًا عَظِيمًا (29) يَا نِسَاءَ النَّبِيِّمَنْ يَأْتِ مِنْكُنَّ بِفَاحِشَةٍ مُبَيِّنَةٍ يُضَاعَفْ لَهَا الْعَذَابُضِعْفَيْنِ وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرًا (30) وَمَنْ يَقْنُتْ مِنْكُنَّلِلَّهِ وَرَسُولِهِ وَتَعْمَلْ صَالِحًا نُؤْتِهَا أَجْرَهَا مَرَّتَيْنِوَأَعْتَدْنَا لَهَا رِزْقًا كَرِيمًا (31) يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّكَأَحَدٍ مِنَ النِّسَاءِ إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِفَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَعْرُوفًا (32) وَقَرْنَفِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَىوَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآَتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُإِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِوَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا (33) وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْآَيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفًا خَبِيرًا (34) إِنَّالْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ وَالْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِوَالْقَانِتِينَ وَالْقَانِتَاتِ وَالصَّادِقِينَ وَالصَّادِقَاتِ وَالصَّابِرِينَوَالصَّابِرَاتِ وَالْخَاشِعِينَ وَالْخَاشِعَاتِ وَالْمُتَصَدِّقِينَوَالْمُتَصَدِّقَاتِ وَالصَّائِمِينَ وَالصَّائِمَاتِ وَالْحَافِظِينَ فُرُوجَهُمْوَالْحَافِظَاتِ وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ أَعَدَّ اللَّهُلَهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا (35) من سورة الحزاب

فعندما يتمسكونبرأيهم حول مقطع: يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت: فنقلول لهم: إذا وجدنامجموعة من الرجال والنساء فنحييهم: فهل نقول لهم: السلام عليكم أو السلام عليكن، امالسلام عليكم والسلام عليكن؟
قالوا نقول لهم: السلام عليكم، لأن القاعدة تقولهكذا.
قلت لهم : قد أجبتم بأنفسكم على هذا.
الآيات واضحة الدلالة على انهاخاصة بزوجات النبي صلى الله عليه وسلم بأنهن أهل بيته، وأدخل علي وفاطمة والحسنوالحسين بحديث الكساء.
فحديث الكساء يعتبر إضافة وتوضيحا وادخالا كما قال صلىالله عليه وسلم: سلمان منا أهل البيت.
فهل سلمان رضي الله عنه تشمله آيةالتطهير؟ أكيد لا.

والآن إليكم هذا الحديث الذي يصف أهل بيته وماذا فعلوايوم الرزية:

حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ حَدَّثَنَا عَبْدُالرَّزَّاقِ أَخْبَرَنَا مَعْمَرٌ عَنْ الزُّهْرِيِّ عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِعَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُتْبَةَ عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَاقَالَ
لَمَّا حُضِرَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَفِيالْبَيْتِ رِجَالٌ فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ هَلُمُّواأَكْتُبْ لَكُمْ كِتَابًا لَا تَضِلُّوا بَعْدَهُ فَقَالَ بَعْضُهُمْ إِنَّ رَسُولَاللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَدْ غَلَبَهُ الْوَجَعُ وَعِنْدَكُمْالْقُرْآنُ حَسْبُنَا كِتَابُ اللَّهِ فَاخْتَلَفَ أَهْلُ الْبَيْتِ وَاخْتَصَمُوافَمِنْهُمْ مَنْ يَقُولُ قَرِّبُوا يَكْتُبُ لَكُمْ كِتَابًا لَا تَضِلُّوابَعْدَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَقُولُ غَيْرَ ذَلِكَ فَلَمَّا أَكْثَرُوا اللَّغْوَوَالِاخْتِلَافَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَقُومُوا
قَالَ عُبَيْدُ اللَّهِ فَكَانَ يَقُولُ ابْنُ عَبَّاسٍ إِنَّالرَّزِيَّةَ كُلَّ الرَّزِيَّةِ مَا حَالَ بَيْنَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُعَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَبَيْنَ أَنْ يَكْتُبَ لَهُمْ ذَلِكَ الْكِتَابَلِاخْتِلَافِهِمْ وَلَغَطِهِمْ. رواه البخاري.

اقرؤوا الحديث مليا. ...... فاختلف أهل بيته.... فمنهم من يقول قربوا له كتابا..... ومنهم من يقول غيرذلك.
يعني أهل بيته هم الذين اختلفوا على كتابة الوصية.

فمن هم أهل بيتهيا ترى؟
أليسوا معصومين كما تقولون؟
فلماذا لم ينفذوا كلامه صلى الله عليهوسلم؟
فها هم أهل البيت الذين اختلفوا.

والآن مع التساؤلالعقلي:
اسألوا أي شيعي هذا السؤال:
هل زوجتك تعتبر من أهل بيتك؟
ستجدهممترددون ولا يجيبك مباشرة.
ستجد إجابتين:
هناك من يقول بأن زوجاتنا من اهلالبيت.
فكيف تضع زوجتك من اهل بيتك وزوجاته صلى الله عليه وسلم لسن من اهلبيته؟
أليس غريبا؟ صارت زوجاتكم أفضل من زوجاته صلى الله عليه وسلم ( كبر مقتاعند الله...)

والرأي الثاني يقولون بما أن الزوجة قد يقع عليها الطلاق فلاتعتبر من اهل البيت.

سؤالي لكم عن زوجتك وليس عن مطلقتك. يعني إذا ماتت وهيزوجتك، أو اذا متّ انت وهي زوجتك. فلا إجابة.
وهناك رأي ثالث قال: بأن زوجاتناخدم لنا لا غير
ــــــــــــــــــــــــ شبهة كسر ضلع الزهراء

لكل عاقل لو صدق هذه الفرية سيزيده قناعة أن حكايةالإمامة لا أصل لها من الصحة. فكيف سيكون إمام الأمة ولا يدافع عن زوجته، حتى يكسرضلعها وينزلون جنينها.
هم يريدون بهذا الطعن في عمر وابو بكر رضي الله عنهماوبقية الصحابة، لكن في الأصل هذا طعن في علي رضي الله عنه.
فها هو هذا الإماميتنازل عن الإمامة ولا يدافع عن زوجته.
سؤال للمسلمين البسطاء: لو رأيتم أحدايتعرض لامرأة مسلمة عادية فماذا سيكون ردكم؟ فما بالكم بفاطمة الزهراء رضي اللهعنها وارضاها.
ووالله لو وقعت حادثة الاعتداء على الزهراء رضي الله عنها لرميتنفسي مدافعا عنها حتى لو قتلوني. فهذا أنا انسان بسيط، ليس لي علم ولا قوة ولاإيمان مثل علي رضي الله عنه، ولا مقارنة بيني وبينه، فأنا اعتبر لا شيء أمامه رضيالله عنه.
فكيف هو لا يدافع عنها؟
هناك روايات تقول بأنهم ربطوه.
أقول: لكنهم تركوه بعد ذلك وبقي سنوات مع الذين اعتدوا على زوجته، فكيف لم يأخذ بثأره،كيف يجلس مع من اعتدى على زوجته، كيف يصلي وراءه؟
لا تقلي أيها الشيعي إنه يحافظعلى بيضة الاسلام.
أقول لكم: كفاكم كذبا وبهتانا، فالإسلام يأمرنا أن ندافع عنعرضنا لا أن نصبر وننظر هكذا.

وإليكم الرواية في بحار الأنوار: باب ما وقععليها من الظلم...
29- أقول : وجدت في كتاب سليم بن قيس الهلالي برواية أبان بنأبي عياش عنه ، عن سلمان وعبدالله بن العباس قالا : توفي رسول الله صلى الله عليهواله يوم توفي فلم يوضع في حفرته ، حتى نكث الناس وارتدوا وأجمعوا على الخلاف ،واشتغل علي عليه السلام برسول الله صلى الله عليه واله حتى فرغ من غسله وتكفينهوتحنيطه ووضعه في حفرته ، ثم أقبل على تأليف القرآن وشغل عنهم بوصية رسول الله صلىالله عليه واله .
فقال عمر لابي بكر : يا هذا إن الناس أجمعين قد بايعوك ما خلاهذا الرجل وأهل بيته فابعث إليه فبعث إليه ابن عم لعمر يقال له : قنفذ ، فقال له : يا قنفذ انطلق إلى علي فقل له : أجب خليفة رسول الله ، فبعثا مرارا وأبي علي عليهالسلام أن يأتيهم ، فوثب عمر غضبان ونادى خالد بن الوليد وقنفذا فأمرها أن يحملاحطبا ونارا ثم أقبل حتى انتهى إلى باب علي وفاطمة صلوات الله عليهما وفاطمة قاعدةخلف الباب ، قد عصبت رأسها ، ونحل جسمها في وفاة رسول الله صلى الله عليه واله .
فأقبل عمر حتى ضرب الباب ثم نادى : يا ابن أبي طالب افتح الباب ! فقالت : فاطمة : يا عمر مالنا ولك لا تدعنا وما نحن فيه ، قال : افتحي الباب وإلا أحرقناعليكم ، فقالت : يا عمر أما تتقي الله عزوجل تدخل على بيتي وتهجم على داري فأبي أنينصرف ، ثم دعا عمر بالنار فأضرمها في الباب فأحرق الباب ثم دفعه عمر فاستقبلتهفاطمة عليها السلام وصاحت يا أبتاه يارسول الله فرفع اليسف وهو في غمدة فوجا بهجنبها فصرخت فرفع السوط فضرب به ذراعها فصاحت يا أبتاه .
فوثب علي بن أبيطالبعليه السلام فأخذ بتلابيب عمر ثم هزه فصرعه ووجأ أنفه ورقبته ، وهم بقتله ، فذكرقول رسول الله صلى الله عليه واله وما أوصاه به من الصبر والطاعة فقال : والذي كرممحمدا بالنبوة يا ابن صهاك لولا كتاب من الله سبق لعلمت أنك لا تدخل بيتي ، فأرسلعمر يستغيث .
فأقبل الناس حتى دخلوا الدار فكاثروه وألقوا في عنقه حبلا فحالتبينهم وبينه فاطمة عند باب البيت ، فضربها قنفذ الملعون بالسوط فماتت حين ماتت وإنفي عضدها كمثل الدملج من ضربته لعنه الله فألجأها إلى عضادة بيتها ودفعها فكسرضعلها من جنبها فألقت جنينا من بطنها فلم تزل صاحبة فراش حتى ماتت - صلى الله عليها - من ذلك شهيدة.


فهذه هي روايتهم الكاذبة التي تحكي عن كسر ضلعها. وزوجها كان مع الذي اعتدي على زوجته أكثر من عشرة سنين.

فيا من تدعون أنكمشيعة أهل البيت، هل هذا وزن علي رضي الله عندكم؟. وضعتموه في درجة سفلى وهو معالعليين.
فهل هذا خليفة رسول الله صلى الله عليه وسلم؟
مستحيل ابايع رجلا لايأخذ بثأر من اعتدى على أهله.
ــــــــــــــــــــ زواج المتعة
قد تكلم الكثير في هذا الموضوع وبينوا حرمته بالأدلة فلن آتيبشيء جديد عليكم الا بعض الاضافات حتى نتعلم أكثر كيفية الرد علىهؤلاء.

زواج المتعة أو المؤقت عند الشيعة.
كما قلت سابقا أن القوميستدلون على شبههم من كتبنا. ودليلهم في زواج المتعة:

قال تعالى: وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاءِ إِلَّا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ كِتَابَاللَّهِ عَلَيْكُمْ وَأُحِلَّ لَكُمْ مَا وَرَاءَ ذَلِكُمْ أَنْ تَبْتَغُوابِأَمْوَالِكُمْ مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ فَمَا اسْتَمْتَعْتُمْ بِهِمِنْهُنَّ فَآَتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً وَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَاتَرَاضَيْتُمْ بِهِ مِنْ بَعْدِ الْفَرِيضَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًاحَكِيمًا (24) النساء.

أما الأحاديث التي تحرم وتجوز المتعة:
حَدَّثَنَامُسَدَّدٌ حَدَّثَنَا يَحْيَى عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ حَدَّثَنَاالزُّهْرِيُّ عَنْ الْحَسَنِ وَعَبْدِ اللَّهِ ابْنَيْ مُحَمَّدِ بْنِ عَلِيٍّ عَنْأَبِيهِمَا أَنَّ عَلِيًّا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ
قِيلَ لَهُ إِنَّ ابْنَعَبَّاسٍ لَا يَرَى بِمُتْعَةِ النِّسَاءِ بَأْسًا فَقَالَ إِنَّ رَسُولَ اللَّهِصَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نَهَى عَنْهَا يَوْمَ خَيْبَرَ وَعَنْ لُحُومِالْحُمُرِ الْإِنْسِيَّةِ. البخاري.

و حَدَّثَنَا الْحَسَنُ الْحُلْوَانِيُّحَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّزَّاقِ أَخْبَرَنَا ابْنُ جُرَيْجٍ قَالَ قَالَعَطَاءٌ
قَدِمَ جَابِرُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ مُعْتَمِرًا فَجِئْنَاهُ فِيمَنْزِلِهِ فَسَأَلَهُ الْقَوْمُ عَنْ أَشْيَاءَ ثُمَّ ذَكَرُوا الْمُتْعَةَفَقَالَ نَعَمْ اسْتَمْتَعْنَا عَلَى عَهْدِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُعَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَأَبِي بَكْرٍ وَعُمَرَ.
وأحاديث كثيرة في هذاالباب.
أما كلامهم بأن عمر بن الخطاب هو الذي حرمها، فالرد بسيط عليهم: عمر رضيالله عنه قد أكد حرمتها، لأنه كما تعرفون أن هناك من سمع بجواز المتعة ولم يسمعبتحريمها، فخطب عمر رضي الله عنه بذلك ليعلم كل الناس ويوصلون خطبته لكلالأمصار.

لو تأملنا الأحاديث فنجد منها ما يجوز ومنها ما يحرم.
فعلى ماذايدل؟
إنه يدل على الناسخ والمنسوخ.
الأحاديث المذكورة مصدرها البخاري ومسلموكل كتب الحديث عند أهل السنة، وفي نفس المصدر نجد التحليل والتحريم كما فيالقرآن.
فكيف سنتعامل مع النصوص؟
هل الخمر حرام أم حلال؟
قالوا حرام، ولايختلف فيه اثنان على حرمته.
ماهو دليلكم؟ قالوا القران: إنما الخمر والميسر.... الآية.
قلت لهم: لكن توجد آية: قال تعالى: (ولا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى). يعني أثناء الصلاة لا تكن شاربا للخمر.
قلت لهم: لكم خيارين لا ثالث لهما: إماتقولوا بأن الخمر جائز شربه وإما تعترفون بحرمة المتعة.
لا جواب.

سؤالآخر: ما هو حد الزنا عندكم؟ قالوا: نفس الحكم عندكم.
سألتهم: وكيف ستعرف بأن هذاأو هذه يزني؟
قالوا الزنا معروف.
سألتهم عن شروط المتعة فقالوا: الايجابوالقبول والمهر والولي فيه خلاف.
قلت لهم: والزنا كذلك فيه إيجاب وقبول ومهر. وهل توجد إمراة تجامعها بدون قبولها؟ والا كان اغتصابا.

تصور أنك في يومدخلت بيتك ووجدت اختك/ابنتك بين احضان رجل غريب، فكيف ستعرف أنهما يزنيان اويتمتعان؟
فلو صرخت عنهما سترد عليك اختك/ابنتك بانهما يستمتعان.
ستغضب منجديد ويعلو صوتك، لكنها ستقل لك يا أخي/ يا ابتاه ألم تقل لنا بأن المتعة جائزة ولميحرمها الا عمر، وعمر ليس له الحق في التحليل أو التحريم؟
فلماذا تمنعني ياأبتاه؟ وبأي حق تمنعني؟ سأشتكيك للسيد يا أبتاه لو تمنعني بعرض جسدي لمن هبودب....
ولماذا انت غاضب يا أبتاه؟ ألا تعرف بأن بالمتعة ممكن أساعدك في مصروفالبيت والايجار....
عندها ستخفظ رأسك حياء أم......
والسؤال المطروح عليهم: ما الفرق بين الزنا والمتعة؟
ــــــــــــــــ طعنهم في أمنا عائشة رضي الله عنهاوارضاها.

استدلالهم بالأحاديث الموجودة في كتب أهل السنة للطعن في أمناعائشة رضي الله عنها. هذه الأحاديث يحسبها الجاهل أنها تطعن فيها، ولكن المتأملسيجد التناقض.
افتحوا كتب الحديث وافتحوا محرك غوغل وابحثوا عن فضائل عائشة رضيالله عنها وارضاها.
المصادر التي فيها ( حسب فهم القوم) طعن، نجد فيها كذلك ذكرفضلها وهو أكثر بكثير من حديث الشبهة.
فكيف تتصرف أخي المسلم؟
وكيفتفهم؟
1- لا تترك لهم مجالا للطعن فيها واعلم انها أم المؤمنين غصبا عنك وعنهمجميعا. قال تعالى:
النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْوَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ وَأُولُو الْأَرْحَامِ بَعْضُهُمْ أَوْلَى بِبَعْضٍفِي كِتَابِ اللَّهِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُهَاجِرِينَ إِلَّا أَنْ تَفْعَلُواإِلَى أَوْلِيَائِكُمْ مَعْرُوفًا كَانَ ذَلِكَ فِي الْكِتَابِ مَسْطُورًا (6) سورةالأحزاب.
فهذا قوله سبحانه وتعالى وليس قولنا.
2- إذا أتتك شبهتهم فارجعلأهل العلم لكي تفهم منهم.
3- قد تكلمت عن المصادر واستدلالهم بتلك الأحاديثالتي فيها شبهة وسأضرب لكم مثالا:
أخونا محمد الغريب مشرف المنتدى أراه دائمايمدح ويذكر فضل اخينا أبو يحى المغربي ثم ذكر مرة كلاما ظننته أنا بفهمي أنه طعن اوقدح في أبي يحيى المغربي ثم بعد ذلك واصل مدحه وذكر فضله.
لاحظوا: مدحٌ- قدحٌحسب فهمي - مدحٌ.
فهل هذا يدل أن اخونا محمد الغريب يطعن فيه أو يكرهه؟
فإذاكنت أنسانا عادلا، لا أعتبره قدح أو طعن وأقل شيء ارجع لأخينا محمد الغريبأسأله.
فلو سألت محمد الغريب عن كلامه الذي اعتبرته طعنا، فسيضحك كثيرا عنسذاجتي، عن جهلي، عن غبائي، عن ظلمي، عن عدم مخافة الله، وعن عبوديتي للأسياد..... ثم يقول لي: هل هذا فهمك يا سي صابر، كنت اظنك انسانا تفهم، لكن مع الأسف طلعت اجهلمن حذائك..
لكن إذا كنت أكره أبو يحيى المغربي فإني لن أترك مجالا إلا واستدلبكلام محمد الغريب
يستدل القوم بحديث موجود في البخاري هذا نصه: حَدَّثَنَا مُوسَى بْنُ إِسْمَاعِيلَحَدَّثَنَا جُوَيْرِيَةُ عَنْ نَافِعٍ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُقَالَ
قَامَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ خَطِيبًا فَأَشَارَنَحْوَ مَسْكَنِ عَائِشَةَ فَقَالَ هُنَا الْفِتْنَةُ ثَلَاثًا مِنْ حَيْثُيَطْلُعُ قَرْنُ الشَّيْطَانِ.
تأملوا معي هذا الحديث.
المسلم البسيط الذيعقيدته على شفا جرف سيتهم مباشرة أمنا عائشة رضي الله عنها.
الحديث يقول: أشارنحو مسكن عائشة! دعونا نتساءل: وهل عائشة تسكن وحدها في هذا المسكن؟
أليس معهارسول الله صلى الله عليه وسلم؟
لو سلمنا أن الفتنة ستخرج من مسكنها فلماذا لميطلقها؟ كيف لا تعلمنا عنها يا رسول الله؟
فهل المقصود من الحديث أن الفتنةستخرج من مسكنها؟
أشار إلى مسكن عائشة: لو كنت سأشير لك عن مكان وبيني وبين هذاالمكان منزلك أنت فهل يعتبر أن هذا المكان موجود في بيتك؟
من عادتي عندما أتحدثوأذكر اسم مدينة أو دولة أشير في اتجاهها، فعندما أتحدث عن شيء ما في مكة وبينيوبينها دولة بل دول، فهل يعني أن هذا الشيء موجود في تلك الدولة غير مكة؟
أرجعللحديث:
هذا الحديث الذي ذكرته هو الوحيد الذي يذكر اسم عائشة رضي الله عنها،ولكم بقية الأحاديث وهي من البخاري:
حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْمُثَنَّىقَالَ حَدَّثَنَا حُسَيْنُ بْنُ الْحَسَنِ قَالَ حَدَّثَنَا ابْنُ عَوْنٍ عَنْنَافِعٍ عَنْ ابْنِ عُمَرَ قَالَ قَالَ
اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِي شَامِنَاوَفِي يَمَنِنَا قَالَ قَالُوا وَفِي نَجْدِنَا قَالَ قَالَ اللَّهُمَّ بَارِكْلَنَا فِي شَامِنَا وَفِي يَمَنِنَا قَالَ قَالُوا وَفِي نَجْدِنَا قَالَ قَالَهُنَاكَ الزَّلَازِلُ وَالْفِتَنُ وَبِهَا يَطْلُعُ قَرْنُالشَّيْطَانِ.

حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مَسْلَمَةَ عَنْ مَالِكٍ عَنْعَبْدِ اللَّهِ بْنِ دِينَارٍ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُعَنْهُمَا قَالَ
رَأَيْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَيُشِيرُ إِلَى الْمَشْرِقِ فَقَالَ هَا إِنَّ الْفِتْنَةَ هَا هُنَا إِنَّالْفِتْنَةَ هَا هُنَا مِنْ حَيْثُ يَطْلُعُ قَرْنُالشَّيْطَانِ.

حَدَّثَنَا أَبُو الْيَمَانِ أَخْبَرَنَا شُعَيْبٌ عَنْالزُّهْرِيِّ قَالَ حَدَّثَنِي سَالِمُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ أَنَّ عَبْدَ اللَّهِبْنَ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ
سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّىاللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ وَهُوَ عَلَى الْمِنْبَرِ أَلَا إِنَّالْفِتْنَةَ هَا هُنَا يُشِيرُ إِلَى الْمَشْرِقِ مِنْ حَيْثُ يَطْلُعُ قَرْنُالشَّيْطَانِ.

حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيلُ قَالَ حَدَّثَنِي أَخِي عَنْسُلَيْمَانَ عَنْ ثَوْرِ بْنِ زَيْدٍ عَنْ أَبِي الْغَيْثِ عَنْ أَبِيهُرَيْرَةَ
أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَالْإِيمَانُ يَمَانٍ وَالْفِتْنَةُ هَا هُنَا هَا هُنَا يَطْلُعُ قَرْنُالشَّيْطَانِ.

حَدَّثَنِي عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدٍ حَدَّثَنَا هِشَامُبْنُ يُوسُفَ عَنْ مَعْمَرٍ عَنْ الزُّهْرِيِّ عَنْ سَالِمٍ عَنْ أَبِيهِ
عَنْالنَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَامَ إِلَى جَنْبِالْمِنْبَرِ فَقَالَ الْفِتْنَةُ هَا هُنَا الْفِتْنَةُ هَا هُنَا مِنْ حَيْثُيَطْلُعُ قَرْنُ الشَّيْطَانِ أَوْ قَالَ قَرْنُ الشَّمْسِ.

حَدَّثَنَاقُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ حَدَّثَنَا لَيْثٌ عَنْ نَافِعٍ عَنْ ابْنِ عُمَرَ رَضِيَاللَّهُ عَنْهُمَا
أَنَّهُ سَمِعَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِوَسَلَّمَ وَهُوَ مُسْتَقْبِلٌ الْمَشْرِقَ يَقُولُ أَلَا إِنَّ الْفِتْنَةَ هَاهُنَا مِنْ حَيْثُ يَطْلُعُ قَرْنُ الشَّيْطَانِ.

حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُعَبْدِ اللَّهِ حَدَّثَنَا أَزْهَرُ بْنُ سَعْدٍ عَنْ ابْنِ عَوْنٍ عَنْ نَافِعٍعَنْ ابْنِ عُمَرَ قَالَ
ذَكَرَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَاللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِي شَأْمِنَا اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِي يَمَنِنَاقَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ وَفِي نَجْدِنَا قَالَ اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِيشَأْمِنَا اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِي يَمَنِنَا قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِوَفِي نَجْدِنَا فَأَظُنُّهُ قَالَ فِي الثَّالِثَةِ هُنَاكَ الزَّلَازِلُوَالْفِتَنُ وَبِهَا يَطْلُعُ قَرْنُ الشَّيْطَانِ.

لاحظوابأنفسكم.

يستدل القوم كذلك في الطعن في أمنا بزوجات لوط ونوح.
أما زوجاتنوح ولوط عليهما السلام فقد أخبرنا الله سبحانه وتعالى عنهما. فلماذا لم يخبرنا عنعائشة رضي الله عنها؟
فهل وقع حذف آية ذم عائشة رضي الله عنها أماماذا؟

يقول القوم بأن الله خاطب نساء النبي قائلا: وقرن في بيوتكن.... الآية. وعائشة ارتكتب خطأين بل اثمين: خروجها من بيتها وخروجها على أميرالمؤمنين.
أما خروجها من بيتها: أسألهم ماذا تفهمون؟ هل يعني لا يخرجن ابدا منبيوتهن؟ فقد خرجن معه صلى الله عليه وسلم في الجهاد والحج. فهل انتم أعلم منه صلىالله عليه وسلم؟

وأما اتهامكم لها بخروجها على امير المؤمنين فهذه التهمةضدكم.
1- أمنا عائشة رضي الله عنها مازالت لا تعلم بأن علي رضي الله عنه أميرالمؤمنين، فهي في الحج وسمعت بعدها بمقتل عثمان رضي الله عنه.
2- لذلك هذاالخروج لا يعتبر خروجا عليه.
3- هي خرجت للصلح وليس للحرب.
4- هذه النقطة وهيالمهمة جدا عندي:
فرضا أنها خرجت على الإمام، نتساءل ودائما نتساءل: لماذا خرجتعليه؟ حسب رأيها أنه يوجد شيء معوج فيجب تقويمه.
لمدة قصيرة رأت منكرا يجب النهيعنه. هذا المنكر لا يجب السكوت عنه بالسنوات. هذا المنكر لا يجب التغاضي عنه. هذاالمنكر يجب ردعه، هذا المنكر لا يدعني استعملالتقية واكون جنب صاحب هذا المنكر،لذلك وجب علي اصلاحه.
هذه امرأة أيها الاخوة والاخوات أرادت تقويم هذا المنكر،فما رأيكم برجل لم يغير المنكر؟ رجل يجلس جنب ومع صاحب المنكر ولم يغيره. رجل بقيمع صاحب المنكر سنوات طوال وكان نائبا عنه ورغم ذلك لم يغير هذا المنكر.
لوقالوا لي أيهما تختار بين هذه المرأة وهذا الرجل: سأختار هذه المرأة. لآنها قوية،شجاعة، تقية، عالمة، ثقة، صاحبة أمانة.....
لكن رجل بهذه الصفة التي يصفه بهاالقوم من تنازل على الامامة وسكوته عن ضرب زوجته فلن ابايعه ابدا.

ولكن حاشاأن يكون علي رضي الله عنه كما يقولون. فهو منهم بريء.

رضي الله عن أمناعائشة وسيدنا علي بن ابي طالب. اللهم احشرنا معهم.
ـــــــــــــــ إتهامهم لعلماء السنة
أبين لكم سبب اتهامهم لعلماء اهلالسنة:
كما ذكرت لكم في أول الموضوع حول اساليبهم المتمثلة في التفرسوالتدليس....
فهم يتهمون علماء أهل السنة لكي نشك فيهم فنشك فيما ينقلونهلنا.
- اعلموا يا شيعة بأن اهل السنة لا يقدسون العلماء، وعلماءنا يخطئون، فهمليسوا معصومين، واعلموا أن سمعا وطاعة لعلماءنا ليست في المطلق، وأي مسلم بسيط لهالحق أن يرد على اي عالم كان. فإذا أتانا هذا العالم بالدليل نأخذ منه، وإلا نضرببه عرض الحائط.
والواقع يشهد على ما ذكرته.

البداية تبدأ من ابن تيميةكما كتب موضوعا هنا حوله رحمه الله،
قالوا: أليس الزواج سنة مؤكدة؟ قلنا نعم. قالوافابن تيمية لم يتزوج وبالتالي قد خالف السنة، فكيف تأخذون منه دينكم.
هذه شبهةقوية لمن لم يفهم دينه.
اتهموا كذلك الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه اللهبالتجسيم، واتهموه كذلك بالعمالة عن رواية للجاسوس الانجليزي همفر.
واتهمواالشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله بأنه يكفر من يقول بكروية الأرض مع اتهامهبالتجسيم.
وأخيرا اتهموا د. القرضاوي رغم تساهله معهم محاولا التقريب معهم ورغمذلك لم يسلم منهم، ولم يبق عالم او مفكر من اهل السنة الا واتهموه.

أماالتجسيم الذي اتهموا به بن تيمية وبن باز رحمهما الله، فقد بينا لهم
أما حكاية الجاسوس همفرالانجليزي، فهذا الكتاب قرأته وهو عندي في مكتبتي، فوجدت تناقضا كثيرا ورواية الفليلة وليلة اصح منه. وقد بحث المختصون عن المسمى همفر. هكذا همفر بدون اسم ثاني. قلت بحثوا عن كتابه ولم يجدوه. وهم قالوا بأنه ترجموه من الانجليزية للعربية، فمناين اتوا به؟
فهم يفتشون عن اي تهمة تخص اهل السنة حتى لو وجودها في مجلاتالأزياء أو المجلات الجنسية. وفي نقاشاتي معهم كانوا يستدلون بأم كلثوم وعبد الحيمحافظ وعادل إمام. فهل يعقل تأخذ دينك من هؤلاء؟
قلت لهم مرة: ما رأيكم لو اتيتكمبأدلة تثبت عمالة الخميني للأمريكان؟
قالوا مستحيل وهذه كتبت بأموالالبترول.
قلت لهم: غريب أمركم، كيف تصدقون أي رواية من اي كتاب او مجلة تتهم اهلالسنة ولا تصدقون الروايات التي تتهم اسيادكم؟
لا جواب.
أما حكاية عدم زواجابن تيمية رحمه الله فهي خاصة به ولها اسباب عدة. وهل انكر بن تيمية الزواج؟ فهويحث عليه في كتبه، لكنه لم يتزوج لضرف خاص به.
أما اتهامهم للشيخ بن باز رحمهالله بتكفيره لمن يقول بكروية الآرض فهذه فرية اخرى كعادتهم . وبرنامج نور علىالدرب تجدون فيه هذا السؤال، وقد سمعته بنفسي فلم أجد هذه التهمة.
طبعهم الكذبوالافتراء.

وفي احدى نقاشاتي معهم قلت لهم سأبين لكم عقيدتي:
فتحت كتابالشيخ محمد بن عبد الوهاب الذي يذكر فيه عقيدته وبدأت أقرا من الكتاب. وبعدما اتممتالقراءة، سألتهم هل عقيدتي صحيحة، قالوا نعم صحيحة لا شبهة فيها. بعدها قلت لهم أناكنت اقرا عقيدة محمد بن عبد الوهاب فما رأيكم؟. عندها بهت الذي كذب وانقطع النقاشواحمرت الوجوه.


هذا باختصار أيها المسلمون بعض الشبهات التي يتهمنا بهاالشيعة، فغن كنت أخطات فمني ومن الشيطان وإن أصبت فمن الله سبحانهوتعالى.

نصيحتي لمن دخل بالنقاش معهم:
- ضع في بالك إذا تكلم معك شيعيفلا تصدقه فيما يقوله.
- إذا لا تعرف لا تحاول النقاش معهم وارجع شبههم لأهلالعلم.
إذا فهمت سؤاله، قل لها هات من الآخر.
إذا عرف انك فهمت وهذا منفراستهم، فاعلم ان سيبدأ باللف والدوران، فتمسك بنقطة واحدة ولا تنتقل منها حتىتنتهوا من النقطة الأولى.
إذا استعملت معه هذا الأسلوب فسيعرف ان عارف وفاهمفسيتركك.
دعواااااااااتكم لي ربي يوفقني في الحوار مع الشيعة
0
529

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

خليك أول من تشارك برأيها   💁🏻‍♀️