******** يمنع وضع الصور*******
نقلاً عن الوفاق :
دبي : الشركات الدنماركية لن تشارك في معرض "غذاء الخليج" .. واستحداث جناح خاص لـ " الخمور "
دبي : مجدل أبو صادق
صرح مركز دبي التجاري العالمي أن الشركات الدنماركية لن تشارك هذا العام في معرض "غذاء الخليج" الى جانب 70 دولة مشاركة في فعاليات المعرض.
وقال مدير عام المركز هلال المري في مؤتمر صحفي ان دول مجلس التعاون الخليجي تستورد موادا غذائية بقيمة 12 مليار دولار سنويا , في حين ان الإمارات لوحدها تستورد 80% من حاجاتها الغذائية مما يستدعي وجود صناعات محلية .
وقال المري ان منطقة الخليج تعد من اكثر المناطق إستهلاكا للأغذية للفرد الواحد في العالم . ومن جهة اخرى قال المري في المؤتمر الصحفي ان معرض " جلف فود " اي " غذاء الخليج " استحدث جناحا خاصا للمشروبات (الروحية بسبب) الطلب المتزايد على هذه المشروبات بالتزامن مع عدد الفنادق .
********************************************************
وبعد ... نتنظر النصر من الله والغيث من الله والتقدم والرقي والحياة السعيدة الآمنة
وحرمات الله نتنهك ومعاصينا إليه ترفع جهاراً نهاراً دون حياء ..
اللهم إنا برأء إليك مما فعله السفهاء منا ... اللهم لا تؤاخذنا بما فعله السفهاء
اللهم إن أردت بعبادك فتنة فاقبضنا إليك غير مفتونين ...
إنا لله وإنا إليه راجعون ولا حول ولا قوة إلا بالله ..
بقايا فرح @bkaya_frh
عضوة جديدة
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
المسلمه
•
حسبي الله ونعم الوكيل
اهتمامهم منصب على كسب الاموال ولكانت في ما يرضى الله
تناسواو غفلوا عن اخوانهم المسلمين المحاتجين بل بامس الحاجة اليهم
اهتمامهم منصب على كسب الاموال ولكانت في ما يرضى الله
تناسواو غفلوا عن اخوانهم المسلمين المحاتجين بل بامس الحاجة اليهم
الصفحة الأخيرة
هنا نقف وقفات:
الوقفة الأولى هي مع ذكر اسم هذا الشخص ، سيقول البعض “غيبة” وهذه ليست غيبة لأن هذا الأخ وضع اسمه كمتبني لهذا المشروع وجاهر في إعلانه وبالذات في صحيفة محلية فذكر اسمه في هذا الموضع لا يعتبر غيبة.
الوقفة الثانية في في احترامنا لذواتنا وتقديرنا لقيمنا ، فهذه الجرأة في الإعلان عن الخمر تعتبر سقوطا في مقابل القيم ، وخاصة أنه جاء على لسان رجل مسلم.
الوقفة الثالثة تكمن في تساهل الناس في حمل ذنوب غيرهم ، قال تعالى “وليحملن أثقالهم وأثقالا مع أثقالهم” وقال “ليحملوا أوزارهم كاملة يوم القيامة ومن أوزار الذين يضلونهم بغير علم ألا ساء ما يزرون” ، فما واحد منا سلم من آثامه الخاصة فكيف يكون مستعداد لحم لآثام غيره.
الوقفة الرابعة هي التلاعب بالألفاظ ، فالخمر خمر والروح روح ، وعلاقة الخمر بالروح علاقة تنافر فإن الخمر تتلف الروح وتتلف العقل فكيف نسمي الخمور مشروبات روحية؟ ثم لماذا لا يسمي القسم المخصص للخمور بقسم (أم الخبائث)؟.
الوقفة الخامسة هي الدوس على أحكام الشريعة بكل جرأة وأسرد أدناه الأدلة الشرعية ليس على التحريم فقط ولكن للمزيد من التخويف من إقحام النفس في هذا المجال:
قال تعالى (إنما الخمر والميسر والأنصاب والأزلام رجس من عمل الشيطان) ، فأسأل يا صاحب المعرض ، لماذا تجلب الرجس الذي هو من عمل الشيطان إلى معرضك؟
“عن أبي عمر النخعي. قال: سأل قوم ابن عباس عن بيع الخمر وشرائها والتجارة فيها؟ فقال: أمسلمون أنتم؟ قالوا: نعم. قال: فإنه لا يصلح بيعها ولا شراؤها ولا التجارة فيها” انظر يا أخي وتفحص قول ابن عباس “أمسلمون أنتم”؟ وهذا نسأله لنفس الأخ ، بل التوبيخ يجب أن يكون أشد لأن مدير المركز جاهر بإعلان الدعوة لحضور معرض أم الخبائث.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “إن من أشراط الساعة أن يرفع العلم ويثبت الجهل، ويشرب الخمر، ويظهر الزنا” فعطف الزنا على شرب الخمر وعطف شرب الخمر على رفع العلم (إلغاءه) وتثبيت الجهل ، فكيف ترضى يا أخانا أن تساهم في هذا الأمر.
روى أحمد أنه “كان لرسول الله صلى الله عليه وسلم صديق من ثقيف أو من دوس فلقيه بمكة عام الفتح براوية خمر يهديها اليه فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يا أبا فلان أما علمت أن الله حرمها فأقبل الرجل على غلامه فقال: اذهب فبعها فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يا أبا فلان بماذا أمرته قال: أمرته أن يبيعها قال: إن الذي حرم شربها حرم بيعها فأمر بها فأفرغت في البطحاء” فها أنتا يا أخانا تعمل دعاية علنية لهذا الأمر.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “لعنت الخمر على عشرة وجوه لعنت الخمر بعينها وشاربها وساقيها وبائعها ومبتاعها وعاصرها ومعتصرها وحاملها والمحمولة إليه وآكل ثمنها” فماذا تريد؟ من أي صنف أنت يا أخانا؟ لا تقل غير مجود “المعلن لها” ، لأن ما تقوم به الإدارة تسويق للخمور قد يكون أشد من عملية شربها.
إسأل نفسك كم من دعاء سيصبه عليك كثير من الناس؟
إسأل نفسك لماذا تسوق بضاعة غيرك؟
إسأل نفسك هل هذا الفعل يرضي ربنا أم يرضي الشيطان؟
إسأل نفسك ماهو موقفك فيما لو رأيت ابنك يتسكع في وسط هذه المشروبات؟
إسأل نفسك ما الذي دفعك لكشف ستر الله عليك فإن الله سترك فهل تعلنها أمام الملايين؟
إن لم تصب في القوف فاسكت فإنما — سكوتك عن غير الصواب صواب
""" منقول """