مع أهل السنة والجماعة
يا أخوات شفت كثيرا ممن يرد على مواضيع الشيعة عنده شبه ويقول لا تكفرونهم وعادي نزورهم ونخالطهم ونأكل من طعامهم ونعزمهم ونصادقهم
وشفت الأختلاف الحاصل بين الأخوات بين مدافع مهاجم ( طلعت مباراة ) من ناحية النقاش شي حلو وصحي أنك تناقشين مواضيع بس المشكلة أنه لابد أنا نناقش عن علم مب نهاوش ونطاق علةى قناعات شخصية وفي الأخير تطلع غلط وتتوهقين بعد ماتكونين ضليتي وأضليتي
مسألة الشيعة
أو تكفير الشيعة مسألة تكلم عنها العلماء فمفروض نرجع لفتاويهم
الشيعة ينقسمون لأقسام عند العلماء منهم من وصل إلى الشرك والكفر
ومنهم متبعون
لكن نجي لأقل حالاتهم يكون الأبتداع
فما حكم مخالطة المبتدع عند العلماء أهدي لكل أخت تريد الحق ولا غير ه كلام العلماء وياليت تقراه للآخر
لأن المسألة خطيره وتتعلق بالعقيدة العقيدة اللي ميزتنا عن اليهود والنصارى والشيعة وغيرهم
أستغربت من الأخوات اللي يقولون شالفايدة من ذا المواضيع هذا يا أختي علم فمن أخذه أخذه بحظ وافر
وأستغربت أكثر من اللي تقول أن الشيعة ليسوا مثل اليهود والنصارى في عداوتهم لنا بل أختي هم أشد أما قرأت الآية في المائدة ( ( لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا ولتجدن أقربهم مودة للذين آمنوا الذين قالوا إنا نصارى ذلك بأن منهم قسيسين ورهبانا وأنهم لا يستكبرون )
وأوقفي أختي كثير عند كلمة اللذين أشركوا
إليكم المقال عسى الله أن ينفع به
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله ، أما بعد:
فهذا بحث كتبته مبيناً فيه مسألة مهمة وهو حكم حضور ولائم وإجابة دعوة أهل البدع والضلال ، ورددت فيه على شبهة ألقاها بعض أهل البدع والضلال معارضة منه لما ثبت بالكتاب والسنة وأجمع عليه السلف الصالح -رحمَهُم اللهُ- .
أسأل الله التوفيق والسداد ، والهدى والرشاد.
أن الكتاب والسنة وإجماع الأمة على هجر أهل البدع ، ومنابذتهم ، وعدم مجالستهم ، والتحذير منهم
وإجابة دعوتهم تنافي هذا الأصل الأصيل. 1/ قال تعالى : ﴿ وإذا رأيت الذين يخوضون في آياتنا فأعـرض عنهم حتى يخوضوا في حديث غيره، وإما ينسينك الشيطان فلا تقعد بعد الذكرى مع القوم الظالمين ﴾.
قال ابن عون: كان محمد بن سيرين - رحمه الله تعالى
– يرى أن أسرع الناس ردة أهل الأهواء، وكان يرى أن هذه الآية أُنزلت فيهم: ﴿ وإذا رأيت الذين يخوضون في آياتنا فأعرض عنهم ﴾.
عن ابن عباس -رضي الله عنهما-:
دخل في هذه الآية كل محدث في الدين ، وكل مبتدع إلى يوم القيامة
وقال ابن جرير الطبري -رحمَهُ اللهُ- في تفسيره(5/330) :
وقال القرطبي -رحمَهُ اللهُ- في تفسيره(7/142) :
ترى الموضوع أختصرته عشانكم وجز الله كاتبه خيرا
وهناك تسأول عن جهال الشيعة في وقتنا الحاضر هل يعذرون وقد فتحت لهم أبواب العلم تلفزيون إذاعة أنترنت صحف ؟
8
1K
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
فروتيXO
•
جزاك الله خير
الصفحة الأخيرة