BSMAH90

BSMAH90 @bsmah90

محررة ماسية

***مواقف وقصص من حياتي***

الأسرة والمجتمع






ياهلا وغلا بكل من دخل صفحتي المتواضعه فحياكن الله بالورد والفل والريحان....

سوف أخصص هذا الموضوع لكتابة كل موقف حصل في حياتي وكيف تعلمت واستفدت من هذا الموقف فالحياه كما تعلمون دروس وعبر.....
واسمحولي ان تكون يومياتي باللهجه العاميه فهي اريح لي في الكتابه وسأحاول قدر المستطاع أن تكون الكلمات واضحه ومفهومه للجميع.....
حبيباتي لكن الحريه في التعليق على أي موقف سأكتبه سواء بتوجيه أو بتنبيه سأتقبل منكن أي شيء فاعطيني عزيزتي مافي قلبك ولا تبخلي علي بشيء.....
سيضل هذا الموضوع مفتوحا دائما وكل مافضيت كتبت موقف فلا تكتفي بقراءة الموجود فقط تابعيني موضوعي يتجدد يوميا......
607
90K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

BSMAH90
BSMAH90
حزينه في يوم نجاحي

كان هذا الموقف وأنا بصف ثالث ابتدائي قمت الصباح فرحانه ومبسوطه وفي نفس الوقت حاسه بتوتر من النتيجه زينتني أمي ولبست أحلى فستان ورحت مع عمي المدرسة لأن والدي كان مشغول.....
أخذت النتيجه ومن الفرحه مانزلت عيني من شهادة التفوق وقلبي يدق علشان أعرف ايش داخل الهديه المغلفه....
يوم وصلت البيت لقيت أبوي قدامي وشاف الشهاده وبارك لي وحضني بقوه واعطاني هديه بس وقتها طاحت عيني على عمتي اللي كانت تدرس في المتوسط شفتها وابوي يحضني كان في عينها لمعة حزن والله لشعرت فيها على طول مع اني صغيره بس ما ادري ليش حسيت بالحزن لما شفتها وهي تطالع أخوها يحضن بنته يمكن لأن عمتي يتيمة الأب وقعدت طول ذاك اليوم افكر في نظرات عمتي ليش حزينه؟؟؟؟
ماحسيت بمتعة الفرح لأني أفتكر شكلها وهي تطالعنا ذاك اليوم كان نفسي أسألها وشفيك ياعمه.....
يمكن لو أسألها اليوم ماتفتكر وهي الآن متزوجه وعندها ثلاث أطفال بس أنا مازال ذاك الموقف في بالي الى الآن وماراح أنساه......
معجزه عقل الإنسان يخزن الكثير وتمر سنوات طويله واحنا مانسينا الحمد لله على نعمة العقل....
BSMAH90
BSMAH90
موقف كان يحزني كثير ويتقطع قلبي

لما نروح نتمشى مع اهلي بالسيارة او نوقف في اي مكان ويجي واحد يطلب من ابوي فلوس كان يقوله روح رزقك على الله.......
كنت امووووووووووت من الحزن واتمنى لو معي ريال واحد واعطيه وحتى لو كان معاي ما اتجرأ أعطيه وابوي رده هذا وانا طفله ودايما اسأل نفسي ليش ابوي مايعطيهم وهو عنده فلوس؟؟؟؟؟؟؟
ماكنت اسأل ابوي دايما ساكته واقلب في الموضوع في عقلي واذا مالقيت جواب اسكت وانسى......
بس لما كبرت شويه عرفت انهم شحاذين ويقدرون يشتغلون ويغنون نفسهم بس هؤلاء ناس مايستحون من الله ياخذون تعب غيرهم وهم مرتاحين في البيوت....
ومن بعدها خلاص ما اعطي احد الا اكون واثقه انه محتاج فعلا....
بس الى الآن ما احب ارد الأطفال ابدا والله ارحمهم كثيييييييييييييير وما احب افشلهم......
سبحان الله الرحمه نعمه كبيره اللي الله اعطاه الرحمه فهو في نعمه كبيره لأنه يملك قلب كبيييييييييييييير وحنون الحمد لله ارحم الراحمين...
BSMAH90
BSMAH90
ليش كنت أحب أطفال المدرسات بالذات؟؟؟؟؟

من يوم كنت ادرس في الإبتدائي وحتى تخرجت من الثانوي وانا اذا شفت مدرسه سواء كانت تدرسني او لا جابت طفلها الصغير للمدرسه اللي بعد مايدرس سواء ولد او بنت اجلس قدامها واتفرج في طفلها واحسني معجبه فيه واحبه واذا دخلت الإداره او مكتبها احاول اتسلل واجلس اتأمل فيهم واحسني احبه من قلب حتى لو كان اول مره اشوفه.....
يالله لهالدرجه كنت أحب الأطفال؟؟؟؟
طيب كنت اشوفهم عند جماعتنا وقرايبنا او في الشوارع والمنتزهات ماكنت اتعلق فيهم كثير.....
بس كنت اتعلق بحب اطفال المدرسات الصغار اللي لسا مادخلوا المدرسه فقط.......
انا الحين متخرجه من الجامعه وعمري 25 ومتزوجه والى الآن ماني عارفه ليش كنت احب اطفال المدرسات بالذات؟؟؟؟؟



اكتشفت ان الإنسان اذا حب شخص يحب كل شي يملكه ذلك الشخص
BSMAH90
BSMAH90
ليش تضحك؟؟؟؟ وليش ماقالت جزاك الله خير او حتى شكرا؟؟؟؟


في يوم من الأيام وأنا في الجامعه وفي نهاية الدوام لبست عباتي وجيت بطلع ومرت من قدامي وحده وطاحت طرحتها وراها أخذت الطرحه وقعدت أجري وراها لأنها كانت تجري بسرعه وأنا أجري معاها ويابنت يابنت الطرحه يابنت الطرحه والبنت ماتسمع من ازعاج البنات يالله انقطع نفسي والبنت ماترد وبعد ماقطعنا مشوار طويل (وانتم تعرفون المسافات بين المباني كيف كانت طويله) وصلت البنت عند زميلاتها وهم جالسين والتفتت على صوتي وأنا أقولها يابنت امسكي طرحتك طيحتيها وراك عند الباب اللي هناك انفلتوا زميلاتها بالضحك وهي ماقدرت تمسك نفسها فضحكت معاهم وانا شكلي ساعتها كان كذا

واخذت البنت الطرحه واعطتني ظهرها من غير ماتقول ولا كلمه......
يا الله قد ايش انقهرت قطعت كل هذي المسافه علشان طرحتها ولا قالت حتى شكرا طيب خلاص ما ابغى شكرا خليته لوجه الله بس ليش يضحكون ؟؟؟؟؟؟؟؟
ولعلمكم الى الآن ما ادري ليش كانوا يضحكون حتى ما سالتهم من القهر رحت وتركت الموقف مثل ماهو مليان استفهامات كثيره......
مواقف كثيره تحصل لنا تترك وراها استفهام كبير ؟ ويروح عليها الزمن ونحن نسأل انفسنا ليش صار كذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
من لم يشكر الناس لايشكر الله اذا احد اسدى اليكي خدمه فأفضل ماتقولي له جزاك الله خير لاتبخلي بها عليه بيتشجع على عمل الخير وانتي لك الأجر على الكلمه الطيبة.
BSMAH90
BSMAH90
خالي يقول بزوجك الهندي اللي في الشارع

زمان يوم كنت صغيره كنا نروح مع امي عند اخوالي اللي هم اهل امي وكنت انا مزعجه شويه وكل ما اسوي شي غلط كان يقولي خالي الكبير يابنت اجلسي والا ترى بزوجك الهندي اللي في الشارع يووووووووووووووووه اذا قال هذي الجمله انا يصير شكلي مختلف وينزل علي هدوء وسكينه من بعد هذي الجمله حتى نرجع بيتنا ههههههههههه وعرف خالي كيف يهديني ويعقلني.....
كان يهددني بالزواج من الهندي هههههههه
بس أي هندي هذا اللي ما اعرفه الهنود كثير وماكان في بال خالي هندي معين
لاتحاولون تهدون اطفالكم من الإزعاج عن طريق التخويف ترى راح تبقى في بالهم العمر كله وماراح ينسون....
اتوقع التشجيع افضل وسيله لتهدئة الطفل.