بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزاتي بنات حواء حابه أطرح عليكم بعض الأسئله وياريت تجاوبوني عليها والله يجعل الجنة مثواكم
السؤال يقول ..........كيف نوفق بين قوله صلى الله عليه وسلم (إن الرقى والتمائم والتولة شرك)
وبين أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يرقي ويرقى؟
السؤال2
يسمع قول بعض الناس بعد إقامة الصلاة قولهم أقامها الله وأدامها ماحكم ذلك القول مع الدليل
السؤال 3
ورد في اليسنة أن المصلي إذا أنصت للخطيب يوم الجمعة فله فضائل أذكر بعضها مع ذكر الدليل
الله يوفقكم ردو عليه
سوميرني @somyrny
عضوة جديدة
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
بومزنة
•
مهرة مبتدئة :السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 1- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في معنى الحديث ( لا بأس بالرقى ما لم يكن شركا ) وقال أيضا أعرضوا علي رقاقكم 2- هذا القول على حسب علمي ليس من السنة 3- قول الرسول صلى الله عليه وسلم في معناه ( الجمعة إلى الجمعة كفارة لما بينهما ) أسأل الله أن يعلمنا ما جهلنا وينفعنا بما علمناالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته 1- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في معنى الحديث ( لا بأس...
1- أما قول النبي صلى الله عليه وسلم : إن الرقى والتمائم والتولة شرك
ف في الرقى للعهد أي الرقى المعهودة من حال أهل الجاهلية التي يكون فيها شرك واستغاثة بغير الله فهذه هي الشرك
أما ما لم يكن فيها شرك واعتقد صاحب الرقية أن الذي ينفع ويضر هو الله فلا بأس بها لفعل النبي صلى الله عليه وسلم للرقية.
وباقي الأسئلة فقد أجابت الأخت الكريمة
والله الموفق
أخوكم
ف في الرقى للعهد أي الرقى المعهودة من حال أهل الجاهلية التي يكون فيها شرك واستغاثة بغير الله فهذه هي الشرك
أما ما لم يكن فيها شرك واعتقد صاحب الرقية أن الذي ينفع ويضر هو الله فلا بأس بها لفعل النبي صلى الله عليه وسلم للرقية.
وباقي الأسئلة فقد أجابت الأخت الكريمة
والله الموفق
أخوكم
الصفحة الأخيرة
1- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في معنى الحديث ( لا بأس بالرقى ما لم يكن شركا )
وقال أيضا أعرضوا علي رقاقكم
2- هذا القول على حسب علمي ليس من السنة
3- قول الرسول صلى الله عليه وسلم في معناه ( الجمعة إلى الجمعة كفارة لما بينهما )
أسأل الله أن يعلمنا ما جهلنا وينفعنا بما علمنا