:icon33: بسم الله الرحمن الرحيم
اخبركن جميعن اليوم حبيت ان اشرككم بقصه او وقعه من حياتي اليوميه واتمنا ان تقول لي اصح والخطاء من سلسلة الاحداث هذه
هاذي حادثه حدثة اثنا نقاشي معا البنات با المدرسه :
قالت احد صديفاتي انا الانسان كان قرد ثم تطول على مر العصور الى ان اصبح كاحالن هاذه
انا:لا والله استغفري ربك لئنه الله خلق القرد قرد ولانسان انسان
قالت احد صديقاتي :نعم كان الاانسان قرد وانه نظرية العالم دارون تقول انه فعلن كان قرد
قالت اخر:انا لا اعلم لكني سمعت انه كان قرد ثم اصبح انسان
قالت وحده اخر ايضا: انا لم اسمع بها وله اعرف عنه
والجميع يقول اني مخطئه وانه هم اصحيح
الم يقل الله في سورة اتين :قال تعالى(و التين و الزيتون و طور سِنين وهاذالبلد الأمين لقـَـدْ خَلـقـْـنا الانسان في أحْسَنِ تقويم) كيف يقول الله هاذه الكلام في مدح في خلقه للانسان ان كان قد خلقه قرد وفي تفسير (لقد خلقنا الانسان في احسن تقويم) لقد خلقنا معناها:جوابُ القسم) بالأربعةِ قَبلَه اما معنا (في احسن تقويم اي:أكْمَلِ تَعدِيلٍ وأحسنِ صُورَةٍ
فكيف سبقول هاذه الكلام ان كان قد خلقه قرد او مشابه ولكني استغرب حينما يقولون لي انك تكذبين بهاذ الامر كي نصدق بكلمك ونكذب كلام العالم والله اني احسست انه هناك نار تشتعل بقلب ومن القهر بكيت اناس مسلمون ليصدقون وله يؤمنون بكلام الله اين يعيشون هاؤلا معا اني في اثاني متوسط اله انه امور ديني اعرفها واعرف امور كثير بسبب المطلعه فيقلون لي لا والله انكي كاذبه وهكذا
وفي برنامج لشيخ نبيل العوضي على قناة الراي اتا في رمضان هاذه عن نظرية دارون
قال فيها :انا دارون قبل وفاته اعترف وقال انه كلامه كله خاطاء وانه الانسان اصله انسان والقرد قرد اله انه ارد ان يشهر نفسه فكذبا هذي الكذبه التي للاسف صدقها المسلمون وانه قال ايضا انه اتفق معا مجلات وصحائف لنشر هاذ المقاله وكذا من اجل ان يشهر نفسه فقط
واغريب ايضا ان اغلبيت المشركين لا بصدقون بهاذ الاامر بينا ما المسلمون نعم يصدقون وبشده ايضن اليس انتم المؤمنون العاقلون التي قال الرسول (صلى الله عليه وسلم) (كنتم خير امتن اخرجت للناس تامرون با المعروف وتنهون عن المنكر )اليس انتم الذين تفتخرون و لله المد اننا مسلمون لماذا تكذبون ربكم وقرانه واحاديث الرسول وصحابته رضون الله عليهم كيف لكم ان تكذبون ربك (لهاذي ادرجه انتم جهألى لا تعرفون امور دينكم ) اذا لاتعرفوها لديكم الانتر نت الذي نستخدمه في امر تغضب الله وله تسعده لماذ نحن كذا والى متا نحن كذا نجهل دننا وبعضنا ايضن مسلم با الاسم لا يصلي لا يصوم وان صلى لم يصم وان صام لم يصلي الى متا :44:وايضن ميقهر حقن ويبكي دمن حنا متر المسلمون من دول اخر يفتخرون على ادوله المجوره لهم وهكذا ان ضللنا كذ والله صدقون سنتفكك وكلن فينا ليهتم اله لنفسه ان الرسول كان لديه جار يهودي يرمي القمامه امام منزله ويؤذيه ولما مرض افتقده الرسول وذهب لزيارته مما ادا لدخوله لااسلام لتعرفون تقولون انكم قرد وانتم انس وتجهلون نصف امو دينكم :icon33: سيسالن الله عن كل شيء مذا سنجيب اننا صدقنا نظرية دارون وكذبناه اننا كنا نستكسل اصلاة او اصيام اننا كنا نستخدن الاانترنت ونقراء الموضيع غير المفيده والمفيده نتركها مذا سنقول ماذا سنجيب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟اصحو قد تقوم القيامه في اي وقت ويتسكر باب الغفران وتنهدم الكعبه وترفع اصحف وينسا الانسان ربه من الخوف قد يكون بعد قليل او لااناو اسنه القادمه او بعد قرون والله اعلم متى تقوم الساعه فذكرو من ذكر ربكم يغفر لكم ويرحمكم وصلو على رسولك يشفع لكم يو م الحساب اذكر ربكم قيام اليل فيقول لكم لبيك عبدي لبيك . ان لله علينا حق فلا تدعو ابليس ينسينا حقوق الله علينا واستعيذو با الله من ابليس واشيطان ان اشيطان لم يمت الى وقد وسكم جميعن استعيذو منه عسا الله يرجعنا لعقولنا وصوبنا :mad: وفي الختام هاذه فتوئ عن نظرية دارون واتمنا من خالص قلبي ان يعجبكم موضوعي
الفتوئ:السؤال :
نظرية دارون التي تثبت بأن الإنسان تطور من القرد، أليست هذه النظرية تخالف الإسلام؟
الفتوى :
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
قبل الحديث عن هذه النظرية وموقف الإسلام منها نحب أن نعرف بصاحبها بإيجاز، فدارون هو: (تشارلس روبرت دارون) ولد سنة 1809م، وتوفي سنة 1882م. وكما تقول الموسوعة العربية الميسرة: هو عالم طبيعي إنجليزي درس الطب بأدنبرة... ثم تخصص في التاريخ الطبيعي، وقد وضع دارون في كتابه (أصل الأنواع) 1859م. أسس نظريته والدلائل عليها بطريقة فذة رائعة، كما وضع نظريته عن أصل الشعاب المرجانية، وقد قبلها الكثيرون. ومن أعماله الأخرى: (أصل الإنسان والانتخاب بالنسبة للجنس )سنة 1871م، و (تنوع النباتات والحيوانات تحت الاستئناس سنة 1867م) انتهى.
أما نظرية دارون فقد قامت على عدة أمور منها:
أن الإنسان ما هو إلا حيوان من جملة الحيوانات، حادث بطريق النشوء والارتقاء، وأنه لمشابهته القرد، لا يمنع أن يكون قد اشتق هو وإياه من أصل واحد.
وقد شرح دارون عملية التطور، وكيف تمت، في عدة نقاط أهمها:
(الانتخاب الطبيعي) حيث تقوم عوامل الفناء بإهلاك الكائنات الضعيفة الهزيلة، والإبقاء على الكائنات القوية، وذلك يسمى بقانون (البقاء للأصلح) فيبقى الكائن القوي السليم الذي يورث صفاته القوية لذريته، وتتجمع الصفات القوية مع مرور الزمن مكونة صفة جديدة في الكائن، وذلك هو (النشوء) الذي يجعل الكائن يرتقي بتلك الصفات الناشئة إلى كائن أعلى، وهكذا يستمر التطور وذلك هو (الارتقاء).
وقد رد كثير من العلماء هذه النظرية وفندوها: يقول الدكتور (سوريال) في كتابه "تصدع مذهب دارون": إن الحلقات المفقودة ناقصة بين طبقات الأحياء، وليست بالناقصة بين الإنسان وما دونه فحسب، فلا توجد حلقات بين الحيوانات الأولية ذات الخلية الواحدة، والحيوانات ذوات الخلايا المتعددة، ولا بين الحيوانات الرخوة ولا بين المفصلية، ولا بين الحيوانات اللافقرية ولا بين الأسماك والحيوانات البرمائية، ولا بين الأخيرة والزحافات والطيور، ولا بين الزواحف والحيوانات الآدمية، وقد ذكرتها على ترتيب ظهورها في العصور الجيولوجية. انتهى.
كما قام كثير من علماء الطبيعة برد النظرية ومنهم (دلاس) حيث قال ما خلاصته: (إن الارتقاء بالانتخاب الطبيعي لا يصدق على الإنسان، ولابد من القول بخلقه رأسا) ومنهم الأستاذ (فرخو) قال: إنه يتبين لنا من الواقع أن بين الإنسان والقرد فرقاً بعيداً فلا يمكننا أن نحكم بأن الإنسان سلالة قرد أو غيره من البهائم، ولا يحسن أن نتفوه بذلك) ومنهم (ميغرت) قال بعد أن نظر في حقائق كثيرة من الأحياء: إن مذهب (دارون) لا يمكن تأييده وإنه من آراء الصبيان. ومنهم (هكسلي) وهو صديق لـ (دارون) قال إنه بموجب مالنا من البينات لم يثبت قط أن نوعاً من النبات أو الحيوان نشأ بالانتخاب الطبيعي، أو الانتخاب الصناعي. انتهى.
وغيرهم كثير تركنا ذكرهم للاختصار.
ثم إن كلام (دارون) نظرية، وليست حقيقة أو قانوناً، فهي تحتمل التصديق والتكذيب، ومع ذلك فلا يؤيدها الواقع المشاهد إذ لو كانت حقاً لشاهدنا كثيراً من الحيوانات والناس تأتي إلى الوجود عن طريق التطور لا عن طريق التناسل فقط.
كما أن القدرة على التكيف التي نشاهدها في المخلوقات ـ كالحرباء ـ مثلاً، (تتلون بحسب المكان) هي مقدرة كائنة في تكون المخلوقات تولد معها، وهي عند بعضها وافرة، وعند البعض الآخر تكاد تكون معدومة، وهي عند جميع المخلوقات محدودة لا تتجاوز حدودها. فالقدرة على التكيّف صفة كامنة، لا صفة متطورة تكوّنها البيئة كما يزعم أصحاب النظرية، وإلا لفرضت البيئة التكيف على الأحجار والأتربة وغيرهما من الجمادات.
أما موقف الإسلام من هذه النظرية فنوضحه في نقاط:
1_ قولهم إن الطبيعة هي التي تخلق عشوائياً وإن الإنسان ليس له خالق مصادم للقرآن الكريم لقوله تعالى: (الله خالق كل شيء وهو على كل شيء وكيل) .
ولقوله: (إنا كل شيء خلقناه بقدر) إلى غير ذلك من الآيات.
2_ ادعاؤهم معرفة كيفية نشأة الأحياء على الأرض يرده قوله تعالى: (ما أشهدتهم خلق السموات والأرض ولا خلق أنفسهم) . ولقد أخبرنا الله سبحانه أنه خلق الإنسان خلقاً مستقلاً مكتملاً، وقد أخبر ملائكته بشأن خلقه قبل أن يوجده فقال: (وإذ قال ربك للملائكة إني جاعل في الأرض خليفة) .
وحدثنا عن المادة التي خلقه منها، فقد خلقه من ماء وتراب (طين) (فإنا خلقناكم من تراب) .
وفي الحديث عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "إن الله تبارك وتعالى: خلق آدم من قبضة قبضها من جميع الأرض، فجاء بنو آدم على قدر الأرض، منهم الأحمر، والأبيض، والأسود، وبين ذلك، والسهل والحزْنُ، والخبيث والطيب" أخرجه الترمذي وأبو داود.
والماء عنصر في خلق الإنسان (والله خلق كل دابة من ماء) . وقد خلقه الله بيديه (قال يا إبليس ما منعك أن تسجد لما خلقت بيديّ) .
وهذا الطين تحول إلى صلصال كالفخار (خلق الإنسان من صلصال كالفخار) والإنسان الأول هو آدم عليه السلام، ولم يكن خلق الإنسان ناقصاً ثم اكتمل كما يقول أصحاب نظرية التطور! بل كان كاملاً ثم أخذ يتناقص الخلق، ففي الحديث الذي يرويه البخاري ومسلم عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "خلق الله آدم عليه السلام وطوله ستون ذراعاً"، ولذلك فالمؤمنون يدخلون الجنة مكتملين على صورة آدم ففي بقية الحديث السابق "فكل من يدخل الجنة على صورة آدم" ثم يقول صلى الله عليه وسلم: "فلم يزل ينقص الخلق حتى الآن".
3_ قولهم بأن البقاء للقوي والكوارث هي سبب هلاك المخلوقات الضعيفة مردود بأن الموت يكون للأقوياء والضعفاء قال تعالى: (الذي خلق الموت والحياة ليبلوكم أيكم أحسن عملاً) .
4_ وأخيراً نذكر بالأصل العظيم الذي يبطل هذه النظرية وهو تكريم الله لبني آدم الذي لا يتناسب مع ردّ أصل الإنسان إلى قرد: قال تعالى: (ولقد كرمنا بني آدم وحملناهم في البر والبحر ورزقناهم من الطيبات وفضلناهم على كثير ممن خلقنا تفضيلاً) . وقال: (لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم) .
هذا بعض ما أثير حول نظرية دارون مع بعض الردود عليها، ومن أراد الاستزادة فيمكنه الرجوع إلى الكتب التي ألفت في نقد النظرية ومنها : "العقيدة في الله" للأستاذ عمر سليمان الأشقر و "الإسلام في عصر العلم" لـ محمد فريد وجدي ص (797) ومجلة الأزهر: المجلد الثاني، السنة 48، ص (1341 ــ 1348)..
:39:معا انه الموضوع طويل ولكن اسمحو لي فهاذا كان بقلبي منذ زمان وانه مجتمعنا لن يسلط اي ضوء على اهمية الدين وفي الختام استودعكم الله الذي لا يضيع وداعه لا الله اله انت سبحانك اني كنت من الظالمين:39:
سارة البدر @sar_albdr
عضوة جديدة
نظرية دارون وتاثيرها با المجتمع ارجا من الجميع ادخول موضوع جميل وضروري ويستفاد منه
9
653
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
سارة البدر
•
بنات بجد احس تعبي يروح با الهوى هنا اكتب واختار اجمل الفكر لئنه بصراحه اذا محد رد فعتبرو هاذي اخر زيارة او دخول لي با المنتدى لئنه جد قهر لم اختار موضيع مفيد وحلو واطرحه باسلوب رقي والقي المشهد 229 او 207 او 76 والقي الردود 7 اكثر شيء او و0 والي قهرني هاذا الموضوع جلست ساعتين اختصره والنشهدا 207 واردود 0 ليش عمومن مع اسلامه وباي وهاذي يمكن تكون اخر مشركاتي بهاذه المنتدى اذا تميتو كذا محد راح يعجبه منتدكم واولهم انا
بس خطك صغيييييييييييييييييير
يتعب العين
ما عاد كملت قرأته
والشي الثاني لو تختصرين يكون افضل
يتعب العين
ما عاد كملت قرأته
والشي الثاني لو تختصرين يكون افضل
,,
كلآمك سليم بــ آلفعل . . .
( ومن أصدق من آلله قولآ ) ~
بوركتي في هذآ آلطرح وتعبك مآيضيع عند رب آلعبآد يآلغلآ ,,
آلله يجزآك جنآتة يآعسسل . . .
:26:
كلآمك سليم بــ آلفعل . . .
( ومن أصدق من آلله قولآ ) ~
بوركتي في هذآ آلطرح وتعبك مآيضيع عند رب آلعبآد يآلغلآ ,,
آلله يجزآك جنآتة يآعسسل . . .
:26:
الصفحة الأخيرة