بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على نبينا محمد وعلى من تبعه ليوم الدين
بنات انا ودي اللبس عدسات ورموش صنآعيـة ومره عزمت اشتريها لكن عمتي قالت لي الرموش الصناعية تدخل بحكم (الوآصلة و المستوصلة )
وانا خفت وهونت :(
و هل العدسات الملونه حق الزينة تدخل في حكم (تغيير خلقت الله ) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ رغم اني اشوفها عادية؟؟
ابغى دليل صريح الله يخليكم ؟
:26:
aisha21 @aisha21
عضوة فعالة
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
طاقية
•
حبيبتي الفتوه تاخذيها من شيووووووخ وأنا في أعتقادي أن كلام عمتك صحيح والعدسات في نظري زي الباروكه والله أعلم
الرموش الصناعية حرام لأن حكمها زي حكم الوصل
لكن العدسات مافيها شي وماسمعت عن احد من الشيوخ حرمها
لكن العدسات مافيها شي وماسمعت عن احد من الشيوخ حرمها
الرموش اظن انها نفس حكم الوصل والله اعلم
العدسات لااا
انا درستها وكانت توها طالعه وكانت دكتورة اصول الفقه تناقشنا فيها
فيها اختلاف وسبب اللي حرموها يقولون :فيها تغيير لخلق الله والسبب الثاني ان فيها غرر باللي قدامك يعني يحسب هذا لون عيونك
واتذكر تناقشت مع الدكتوره وقلت زيها زي الروج يروح والمكياج وغيره يعني منيب مخليتها علي ولاهيب زي العمليات التجميليه الدائمه
والغرر كلن عارف عيوننا يالسعوديات يابني يا اسود وتوضح العدسات ونحطها ونغير الالوان زي الملابس يعني محد انغر فيها
ولما ناقشتها قالت : هذا هو الخلاف وسبب تحليل البعض لها
ونفس الدكتوره ما عطتنا رايها فقط جابت الرأيين فيها والادله
****
اللي بعرفه هو الاظافر الصناعيه مثلا ما عندي اظافر وفيه عندي عزومه اروح للمشغل ويركبون اظافر جاهزه ومطليه بنفس اللون اللي ابغاه ثم اشيلها اذا رجعت للبيت ياليت اللي تعرف حكمها تعلمني
العدسات لااا
انا درستها وكانت توها طالعه وكانت دكتورة اصول الفقه تناقشنا فيها
فيها اختلاف وسبب اللي حرموها يقولون :فيها تغيير لخلق الله والسبب الثاني ان فيها غرر باللي قدامك يعني يحسب هذا لون عيونك
واتذكر تناقشت مع الدكتوره وقلت زيها زي الروج يروح والمكياج وغيره يعني منيب مخليتها علي ولاهيب زي العمليات التجميليه الدائمه
والغرر كلن عارف عيوننا يالسعوديات يابني يا اسود وتوضح العدسات ونحطها ونغير الالوان زي الملابس يعني محد انغر فيها
ولما ناقشتها قالت : هذا هو الخلاف وسبب تحليل البعض لها
ونفس الدكتوره ما عطتنا رايها فقط جابت الرأيين فيها والادله
****
اللي بعرفه هو الاظافر الصناعيه مثلا ما عندي اظافر وفيه عندي عزومه اروح للمشغل ويركبون اظافر جاهزه ومطليه بنفس اللون اللي ابغاه ثم اشيلها اذا رجعت للبيت ياليت اللي تعرف حكمها تعلمني
انا سالت شيخ في الحرم
عن طريق سماعات الفتوى اللي موجوده جو الحرم
قال انو تركيب الرموش حراااااااااااااااام
اما العدسات والله ما دري ياقمر
الله يدلنا لصواب ويغنينا
عن طريق سماعات الفتوى اللي موجوده جو الحرم
قال انو تركيب الرموش حراااااااااااااااام
اما العدسات والله ما دري ياقمر
الله يدلنا لصواب ويغنينا
مصرقعة هانم :الرموش اظن انها نفس حكم الوصل والله اعلم العدسات لااا انا درستها وكانت توها طالعه وكانت دكتورة اصول الفقه تناقشنا فيها فيها اختلاف وسبب اللي حرموها يقولون :فيها تغيير لخلق الله والسبب الثاني ان فيها غرر باللي قدامك يعني يحسب هذا لون عيونك واتذكر تناقشت مع الدكتوره وقلت زيها زي الروج يروح والمكياج وغيره يعني منيب مخليتها علي ولاهيب زي العمليات التجميليه الدائمه والغرر كلن عارف عيوننا يالسعوديات يابني يا اسود وتوضح العدسات ونحطها ونغير الالوان زي الملابس يعني محد انغر فيها ولما ناقشتها قالت : هذا هو الخلاف وسبب تحليل البعض لها ونفس الدكتوره ما عطتنا رايها فقط جابت الرأيين فيها والادله **** اللي بعرفه هو الاظافر الصناعيه مثلا ما عندي اظافر وفيه عندي عزومه اروح للمشغل ويركبون اظافر جاهزه ومطليه بنفس اللون اللي ابغاه ثم اشيلها اذا رجعت للبيت ياليت اللي تعرف حكمها تعلمنيالرموش اظن انها نفس حكم الوصل والله اعلم العدسات لااا انا درستها وكانت توها طالعه وكانت دكتورة...
تفضلي حبيبتي..
فضيلة الشيخ / عبد الله ابن جبرين
" النخبة من الفاوى النسائية "
ما حكم وضع الأظافر الصناعية مع العلم انها للزينة فقط ؟
لا يجوز تركيب الأظافر الصناعية لما في ذلك من التشبه بمن خالفت الفطرة بإطالتها أظافرها ، حيث إن السنة في الأظافر هي التقليم. فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال : " قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " الفطرة خمس - أو خمس من الفطرة - الختان ، والاستحداد ، وتقليم الأظافر ، ونتف الإبط ، وقص الشارب ". وإذا كان الغرض منها الزينة فلها أن تستعيض عن ذلك بطلاء الأظافر ، بشرط أن تزيله قبل كل وضوء ، لأن طلاء الأظافر حائل بين الماء وبين الأظافر التي يجب إيصال الماء إليها.
فضيلة الشيخ / عبد الله ابن جبرين
" النخبة من الفاوى النسائية "
ما حكم وضع الأظافر الصناعية مع العلم انها للزينة فقط ؟
لا يجوز تركيب الأظافر الصناعية لما في ذلك من التشبه بمن خالفت الفطرة بإطالتها أظافرها ، حيث إن السنة في الأظافر هي التقليم. فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال : " قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " الفطرة خمس - أو خمس من الفطرة - الختان ، والاستحداد ، وتقليم الأظافر ، ونتف الإبط ، وقص الشارب ". وإذا كان الغرض منها الزينة فلها أن تستعيض عن ذلك بطلاء الأظافر ، بشرط أن تزيله قبل كل وضوء ، لأن طلاء الأظافر حائل بين الماء وبين الأظافر التي يجب إيصال الماء إليها.
الصفحة الأخيرة