ياست نفيسة أنا عاوز جاموسة ياست نفيسة !!

الملتقى العام





وقف أمام الشبك الحديدي لضريح السيدة نفيسة –رحمها الله-

اغرورقت عيناه بالدموع وهو ينشج نشيجا متقطعا ويهمهم بكلمات يائسة00

يا ست نفيسة أنا عاوز جاموسة يا ست نفيسة 00يا ست نفيسة خالتي مروة مريضة يا ست نفيسة 00ياست نفيسة خنقته العبرة وفي صوته حشرجه

استمعت لهذه الكلمات وبدأت الأرض تدور بي 00

ماالذي أسمعه ؟

ماذا يقول هذا الرجل ؟

ماذا يريد؟من يسأل ؟من يرجو ؟بمن يلتجأ؟

أسئلة كثيرة مرت بخاطري وأنا أنصت لهذا القلب المكلوم الذي يريد متاعا دنيويا ولكنه 00ظل الطريق 00انخرف عن المسار 00سلك طريقا شائكة

إن هذه الصورة المرسومة لا تمثل حدثا فرديا ،أو واقعة عين تقدر بقدرها ،أو حالة فريدة لا يصح تعميمها إن هذه الصورة تستطيع أن تلتقطها بمقدار دقة عدستك اللاقطة وبمقدار ترامي أطراف العالم الإسلامي

أوردت جريدة (أهل الخير)() بعض القصص والحكايات المؤلمة، فهذه امرأة لم ترزق بذكر وفي حملها السادس ذهبت لضريح (مولاي إبراهيم) في منطقة أسنى جنوب المغرب ودخلت عليه بعد أن أخذت معها الشموع وتعلقت بستارة الضريح ثم توسلت كي يمنحها الولد!

وأخرى لم تنجب ولدًا، فبعد أن طافت بالأطباء ولم تخرج بنتيجة تذكر يممت وجهها تجاه القبور والأضرحة، فطافت بأضرحة العديد منهم إلى أن توقفت أمام ضريح مشتهر بالقدرة على تزويج العوانس وجعل العقيم قادرًا على الإنجاب، فوقفت وتوسلت والدموع في عينيها كي يساعدها صاحب القبر ويحقق لها رغبتها في إنجاب الولد)

وفي افغانستان حيث ثمة زيارات منتظمة لمجموعة من القبور يقول عزيز محمد، وهو رجل مسن ذو لحية بيضاء يزور المقابر كل يوم «طلبت الشرطة من الناس عدم المجيء لكننا نجيء. المعاقون والمرضى يشفون بعد المجيء الى هنا. انه مكان مقدس».فوسط المقابر تركع امرأة منقبة على الأرض أملا في الصحة والثراء والحظ ويجيء رجل ضرير بصحبة الأهل أملا في استعادة النظر

(ينتشر في مصر أكثر من ستة آلاف ضريح)()، فيوجد (على سبيل المثال في مركز فوّة.. (81) ضريحاً، وفي مركز طلخا (54)، وفي مركز دسوق (84)، وفي مركز تلا(133)، وهي الأضرحة التابعة للمجلس الصوفي الأعلى، بخلاف الأضرحة التابعة للأوقاف أو غير المقيدة بالمجلس الصوفي)() كما يوجد في أسوان أحد المشاهد يسمى: مشهد (السبعة وسبعين ولياّ)().

ماذا يفعل المسلمون حين يزورون هذه الأضرحة ؟

يقول عبد الله بن محمد بن خميس في مشاهدات له عند قبر محيي الدين بن عربي: (لقد ذهبت إلى قبر ابن عربي في دمشق فوجدت فئاماً من الناس يغدون إليه ويروحون.. وجدتهم يطوفون حوله، ويتوسلون به، ويعلنون دعاءهم له من دون الله. وجدت المرأة تضع خدها على شباك الضريح وتمرغه وتنادي: اغثني يا محيي الدين. وجدت الصبايا البريئات يجئن إليه، ويمددن أمامه الأكف، ويمسحن الوجوه، ويخشعن، ويتضرعن)().

- الأضرحة في أفغانستان:

وحين دخلت القوات الصليبية الأمريكية والبريطانية إلى البلاد الأفغانية كان أول ما قاموا به أن فتحوا المزارات والأضرحة وسمحوا للموالد أن تقام وروجوا لها، يقول أحد شيوخ الطرق واسمه (صوفي محمد) وهو في الستين من عمره لوكالة (رويترز): (إن حركة طالبان المتعصبة أغلقت المزارات وأوقفت الاحتفالات ومنعتنا من حلقات الذكر والإنشاد طوال فترة حكمها رغم أنها لم تتوقف حتى في وجود الحكم الشيوعي والاحتلال الروسي! وأنا سعيد جداً بسقوط تلك الحركة المتعصبة وأمريكا سمحت لنا بممارسة طقوسنا وإقامة موالدنا ونحن نشكر لها ذلك وبشدة) هكذا قال وهكذا فعلت أمريكا فتحت الأضرحة وأقامت الموالد لإحياء البدعة ومحاربة السنة ولتشويه الإسلام().

الحج السنغالي

أما في السنغال فيشتهر عند أرباب التصوف رحلة الحج إلى ضريح أحمد دوبامبا حيث يتوافد مئات الآلاف من أتباع الطرق الصوفية لزيارة هذا الضريح والمكوث عنده ثلاثة أيام ضمن طقس سنوي يقترب كثيرا من أسلوب الحج إلى بيت الله الحرام

كازخستان ومكة الثانية

يؤدي بعض أتباع الطرق الصوفية ما يسمونه "حجا أصغر" في كازاخستان، وذلك على مدار العام، ووفق طقوس خاصة منبثقة من تقاليد وعادات شعبية.. وأما مقصدهم في حجهم، فهو مدينة يطلقون عليها اسم "مكة الثانية".

وأكثر ما يميز هذه المدينة هو توافد ناس كثر من كافة مدن ودول آسيا الوسطى للتبارك بها ولأداء ما يعتبرونه الحج الأصغر، الذي يختلف عن الحج الأكبر لمكة المكرمة.

وعزا المؤرخ أنور تولغانوف أسباب إطلاق اسم مكة الثانية على تركستان بقوله "إن السفر من وسط آسيا والوصول إلى مكة المكرمة كان يشكل صعوبة ومشقة كبيرة للمسلمين ويكلف أمولا طائلة، فاستعاض البعض عن الحج بالسفر إلى تركستان، ولا ننسى أيضا أن الأساطير والخرافات أضفت طابع القدسية على المدينة".

وينهي الزوار حجهم الأصغر بالدعاء داخل إحدى القاعات التي يتضمنها المسجد وهي عديدة، فمنها قاعة كان يجلس فيها خانات آسيا الوسطى خلال عصورهم السالفة، أما القاعة فزيارتها تعد الأهم في تلك الطقوس، لأنها تحوي ضريح الحاج احمد الياساوي

يقول تولغانوف، "درس الياساوي التعاليم الصوفية في مدينة سمرقند، ثم عاد إلى تركستان وعاش فيها حتى بلغ عمره ثلاث وستين عام نزل بعد ذلك إلى حجره تحت الأرض، معتبرا أن الحياة أكثر مما عاش الرسول محمد يعد ذنبا عظيما".!!

دبلوماسية زيارة الأضرحة

بل صار التسابق من قبل السياسيين لإحياء الشرك فقد أعلن وزير الثقافة والإعلام الأفغاني (رحيم مخدوم) أن الحكومة الأفغانية الجديدة وضعت ضمن أولوياتها ترميم تمثالي بوذا العملاقين في ولاية باميان، وكانت حركة طالبان قد دمرت التمثالين وأثارت موجة استنكار عالمية، يشار إلى أن مخدوم متخصص في الثقافة الأفغانية والشعر الصوفي().

- زيارة الرئيس الباكستاني لأحد الأضرحة:

وفي زيارة هامة للرئيس الباكستاني (برفيز مشرف) إلى الهند شملت إجراء محادثات مع رئيس الوزراء الهندي (مانموهان سينج) توجه الرئيس (مشرف) لولاية راجستان بغرب الهند لزيارة ضريح إسلامي بارز، ثم توجه إلى العاصمة دلهي().

- زيارة الرئيس الجزائري للأضرحة لزيادة شعبيته:

وقام الرئيس الجزائري (عبد العزيز بوتفليقة) بزيارات مكثفة لعدد من زوايا وأضرحة (الأولياء والصالحين) المنتشرة في مختلف أنحاء الجزائر؛ لزيادة شعبيته لدى عدد كبير من الجزائريين الذين يتبركون بهؤلاء الأولياء().

بل من شدة الجهل والغفلة اتخذت قبة على مقبرة (الرفيق) الصيني الشيوعي (يانغ تشي تشنغ)، في (ود مدني)()

إن نشر وتبني القبورية وإحياء الميت منها وربط الناس بهذه القبور بدعوى وجود الأولياء الصالحين، وأنها مواطن الرحمات وإجابة الدعوات يبين لنا بجلاء أن مزامير الشرك قائمة وسوقها لا يزال مستعراً.

ولابد أن ننبه أننا لم نذكر هذا جلدا لذواتنا وتأنيبا لها على تقصيرها فقط وإنما لندرك أن الجرح لا يزال عميقا ولا زال الطريق في أوله ولا يجوز أن نتعامل مع هذا الركام بالمسكنات الوقتية إنما لا بد من مبضع الطبيب كي ينظف الجرح ويزيل الورم

إن مسامير الحضارة لا بد أن تدق فأين أصحاب المطارق
منقووووووووووووول










--------------------------------------------------------------------------------
7
731

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

الجازي بنت سيف
يطرقون بااااب من لااااحول له ولاااا قوة
باب من لااااينفع ولايضر ...
ويصدون عن باب الخالق الرازق القادر
على ان يقول للشيء كن فيكون ...
اي جهل وضلاله عايشين فيها هاالأمه ..
الله يعفو عنا ...

تسلمين الخالديه على المواااضيع الحلوه
الواحه الغناء
لاحول ولا قوة الابالله ويقولون نحن مستضعفون في الارض والله مااهلكتنا الا الذنوب اين دعاة الحق واين اصحاب القنوات واين...............انا للله وانا اليه راجعون
ندو الحبوبة
ندو الحبوبة
لاحول ولاقوة الابالله

جزاك الله خير
طولكرم68
طولكرم68
الله يكون بعون هذه الفئة من الناس فهم لا يستخدمون عقولهم كما انت وانا وغيرنا
ولكنهم يستخدمون فقط عاطفتهم في التعبير عن مشاعرهم خاصة مع المشايخ
وآل البيت والصحابة وغيرهم كالذي يلتقي بأعز الاحباب بعد طول غياب فهو لايوجد لديه طريقة في التعبير سوى التي رأيتيها عند قبر سيدتنا نفيسة رضي الله عنها وأرضاها
سواء كان الطلب يتعلق بالدين أو الدنيا
اختي في الله المهم ان تكون نظرتنا لهولاء الناس نظرة شفقة لا نظرة تكفير
عسى الله أن يرينا وإياهم الحق حقا ويرزقنا اتباعه والباطل باطلاَ ويرزقنا اجتنابه
الرأي الحر
الرأي الحر
.


السلام عليكم ـ ـ ـ
ياأختي أنت آلمتكِ تصرفات فردية من أناس جهلة بدينهم فما رأيك بمن يعتبر رجل دين ( بالنسبة للشيعة) وهو يفتي لطلابه ولعامة الناس بمعتقدات شركية ويغرسها في عقولهم ويشجعهم على الأستعانة بغير الله


استمع الى المهاجر وبعض شيوخ الرافضة وهم يطلبون من زينب رضي الله عنها ان تقضي لهم حوائجهم!!!ويقولون كل من عنده حاجة فاليطلبها من زينب رضي الله عنها ـ ـ ـ

http://http://www.shiaa.org/sound2/zaynb.ram





أحمد الشيرازي يقول اول ما تقوم من النوم سلم على الحسين واذا واجهتك مشكلة زر الحسين بدل ان يقول توجه الى الله يقول زر الحسين ابن علي ـ ـ ـ ويقول بأن الشقي ( من كتب عليه الشقاء )في بطن أمة أذا زار الحسين أصبح سعيداً ( نسوا الله فنسيهم )


للسماع رابط ريل بلير

http://www.shiaa.org/sound2/shrk22.rm




أحمد الشيرازي يقول اذا لم يرزقك الله ولد ادع او اكتب رقعه وارسلها الى امامهم الحجه في السرداب وقل له احتاج ولد وسترزق باذن هذا الامام !!!!!



http://www.shiaa.org/sound2/shrk27.rm


أيها الشيعي أين عقلك



.