اقصان الجنه
اقصان الجنه
كيف رحتى المقبره مايجوز اختى ثانيا يوم قالت خلينى عندك ليه ماخليتوها ورحتوا علمتوا الشغاله كيف يكون الله حق هذي الشغاله لو عندي وتضرب بزر مو جدتى والله واللى رفع السماء لو تتجمع امة محمد ماتفكها من يدي لاعلمها كيف يكون الضرب واخذ منها اثر قدامها واسفرها اللى لا يرد نوعيتها وجنسها الوسخ
الله يرحمها والله حرقتى دمي تضربها يامال العوق اللى يكسر يدها حسبي الله عليها حساب عسير تشوفه بالدنيا قبل الاخره
umarwaOTB
umarwaOTB
الله يرحم جدتك ويغفر لها بس انا مستغربه لما قالت ان الخدامه تضربها ليش سكتو ليش ماخذتو حقها من الخدامه ليش الان قبل تسافر ماتحققون معها اذا لها يد في وفاتها او ضاربتها ضربه ادت الى الوفاه لازم تاخذ جزاها قبل تسفرونها ترى صحيح يحق لك ضميرك يانبك اذا ماتاخذو حق جدتك المسكينه من الخدامه الله لايوفقها من خدامه وبعد تقول عجوز لازم يموت احس ان لها يد في موتها الله ياخذها من خدامه ايضا اختي حبيت اسالك ليش انتي رحتي القبور مايجوز امك تروحي لها انتبهي من هذه النقطه زيارة القبور لاتجوز لنساء
اسيرة الأمل
اسيرة الأمل
اولا الله يرحمها ويغفر لها ويصبرك يارب
ثانياىاللوم الحين ماله فايده بس يمكن يفيد غيرك
اختي انتم ساهمتم في الغلط لما تركتوها مع الشغاله وهي قاسيه عليها
جدتي الله يرحمها كانت كبيره وكانت تشتكي من الشغاله انها بس تهاوش عليها
امي الله طول بعمرها وياجرهاىمن ذاك اليوم ماخلتها لحالها واجبرت خالاتي على هالشي كل يوم تروح لها يوم وليله وماتركوها ابدا لحالها ولا شغاله تتحكم فيها. صح تخدمها بس تحت اشرافهم الى ان ماتت الله يرحمها ويغفر لها يارب لو اخذتوها عندكم او احد كان يراعيها بس ماانقول الحين الا الله يرحمها ويغفر لها ويجبر مصابكم يارب
دناو
دناو
الله يرحم جدتك وجميع موتى المسلمين
بس يا اختي لاحظت في موضوعك بعض المخالفات الشرعيه
وحكمها واضح في ديننا الاسلامي بس انا مستغربه انك تجهلينها مع انك جامعيه
الاول
تقولين انك رحتي المقبره وشفتي القبر وحكم زيارة القبور للنساء لايجوز


حكم زيارة النساء للقبور
هل تشرع زيارة القبور للنساء؟
ثبت عن رسول الله عليه الصلاة والسلام أنه لعن زائرات القبور
من حديث ابن عباس ومن حديث أبي هريرة، ومن حديث حسان بن ثابت الأنصاري رضي الله عنهم جميعا.
وأخذ العلماء من ذلك أن الزيارة للنساء محرمة. لأن اللعن لا يكون إلا على محرم،
بل يدل على أنه من الكبائر.
لأن العلماء ذكروا أن المعصية التي يكون فيها اللعن أو فيها وعيد تعتبر من الكبائر.
فالصواب أن الزيارة من النساء للقبور محرمة لا مكروهة فقط.
والسبب في ذلك والله أعلم أنهن في الغالب قليلات الصبر،
فقد يحصل منهن من النياحة ونحوها ما ينافي الصبر الواجب وهن فتنة،
فزيارتهن للقبور واتباعهن للجنائز قد يَفْتَتِنُ بهن الرجال وقد يَفْتَتِنَّ بالرجال،
والشريعة الإسلامية الكاملة جاءت بسد الذرائع المفضية إلى الفساد والفتن،
وذلك من رحمة الله بعباده، وقد صح عن رسول الله عليه الصلاة والسلام أنه قال:
((ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء)) متفق على صحته.
فوجب بذلك سد الذرائع المفضية إلى الفتنة المذكورة..
ومن ذلك ما جاءت به الشريعة المطهرة من تحريم تبرج النساء وخضوعهن بالقول للرجال وخلوة المرأة بالرجل
غير المحرم وسفرها بلا محرم وكل ذلك من باب سد الذرائع المفضية إلى الفتنة بهن،
وقول بعض الفقهاء: إنه استثني من ذلك قبر النبي صلى الله عليه وسلم وقبر صاحبيه رضي الله عنهما -
قول بلا دليل، والصواب أن المنع يعم الجميع، يعم جميع القبور حتى قبر النبي صلى الله عليه وسلم
وحتى قبر صاحبيه رضي الله عنهما. وهذا هو المعتمد من حيث الدليل.


ثانيا

تقولين بروح اقرا قرآن لجدتي وتطلبين منا نقرا لها قرآن وبالذات سورة الفاتحه

حكم قراءة القرآن وتقديم ثوابه للميت ؟؟؟



س: هل قراءة القرآن الكريم للميت جائزة؟
وهل صحيح أن سورة الملك تشفع له إذا قُرِئت له؟

لم يكن من عادة السلف من الصحابة والتابعين والأئمة قراءة القرآن للميت،
وإنما يدعون له ويترحمون عليه ويتصدقون عنه، وقد منع بعض العلماء إهداء الأعمال الصالحة للميت
واستدل بقوله تعالى :
ورخص آخرون في جعل ثواب القربات للأموات واستدلوا بصحة الصوم عن الميت لقول النبي صلى الله عليه وسلم

وقوله للخثعمية
وقوله للذي قال: لبيك عن شبرمة
فيلحق بذلك إهداء الصلاة والقراءة والأضحية ونحوها لكن إذا كان القارئ يقرأ بأجرة
فلا ثواب له لأنه استوفى أجره وكذا الذي يحج لأجل المال لا أجر له يصل إلى الميت.

عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين

المصدر : موقع الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين

ـــــــــــــــــــــــــــ


واما بالنسبه لحكم لقراءة سورة الفاتحه على الميت

السؤال: هل تجوز قراءة الفاتحة على الموتى وهل
تصل إليهم أفيدونا وفقكم الله؟
الجواب لابن عثيمين :
إهداء الفاتحة أو غيرها من القرآن إلى الأموات ليس عليه دليل
فالواجب تركه ؛
لأنه لم ينقل عن النبي صلى الله عليه وسلم ولا عن أصحابه رضي الله
عنهم ما يدل
على ذلك لكن يشرع الدعاء للأموات المسلمين والصدقة عنهم
وذلك بالإحسان إلى
الفقراء والمساكين ، يتقرب العبد بذلك إلى الله سبحانه ويسأله
أن يجعل ثواب ذلك
لأبيه أو أمه أو غيرهما من الأموات أو الأحياء ؛
لقول النبي عليه الصلاة والسلام :
إذا مات الإنسان انقطع عنه عمله إلا من ثلاثة
إلا من صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له
ولأنه ثبت عنه صلى الله عليه وسلم أن رجلا قال له يا رسول الله
إن أمي ماتت
ولم توص وأظنها لو تكلمت لتصدقت أفلها أجر إن تصدقت عنها قال نعم
متفق على صحته .




فإنتبهي بارك الله فيك لأمور الشريعه واحكامها
عقد واسوار
عقد واسوار
اختي مدري ايش اقولك الاخوات وفو وكفو والله يرحمها ويصبركم بس كل ماتقربتي من الله راح تنسينها انا ماتت امي وخالي وعمي في سنه وحده مابينهم الا شهور بس الي صبرني اني تقربت من الله حسيت انه هو معي حست انهم عنده محفوظين ماهم مرمين في الشارع