المطيرية305

المطيرية305 @almtyry305_1

كبيرة محررات

آلتفآؤلْ هو آلگآلسيوم آلوحيد آلذي يُقآوم خطَر هشَآشة آلآمَل

الملتقى العام

السلام عليكم
ما من شك أن الكثير منا يمر بلحظة ضيق ويرى الدنيا وقد أسودت فى عينيه.. ويظل الماضي يصنع سياجا حوله ويرمي به إلى ظلمات وغياهب الهم والحزن ..بل إن المرء أحيانا .. يجد المستقبل أمامه وقد أظلم تماما..
..هذا ما يفعله بك الحزن..يضع الماضى أمامك بكل شروره ..ويجعل المستقبل ..أيضا..صحراء قاحلة يصعب عليك المضي فيها..بل يصنع بك الحزن فى يومك الذى تعيشه أسوأ من هذا وذاك فيجعل يومك يضيع سدىً وهباء دون عمل شىء مفيد فيه..فليكن شعارك من الآن ..

(لا---- للحزن)
...وإعلم أنه بالحزن.. تضيع البسمة من وجهك ويضيع حب الحياة من قلبك.. وتنطفىء روحك ..فتصبح كمن يمشي على الأرض وكأنه خيال..فالحزن ..يفقدك صديقك ..ويسر من لا يحبك..ويفرح حسودك..ويجعلك ترى الأشياء مقلوبة المعانى ..
الحزن فى حد ذاته ..تعدى على قدر الله ..وعدم رضى ..بأمر الله سبحانه وتعالى ..الحزن لن يعيد لك ما فقدته ..فلن يحيي الميت.. ولا يجعل من المفقود موجود..ولن يرد القدر..
فلماذا تقدم نفسك للحزن قربانا..فحذار من الحزن ..
الحزن ..همس شيطانى ..يسرى في جسدك..فيتملكه.. ويظل جاثما على قلبك وعقلك ..فلا تستطيع حراكا ولا فكاكا منه ..ولا يتركك إلا وأنت محبط ..ويائس من الحياة ..
وتذكر..أنك إن كنت تحزن لفقرك..فهناك من هو دونك فى خط الفقر..(أنظر لمشردي وفقراء الصومال وغيرهم ممن يموتون كل يوم من المجاعات والجفاف والفقر)من هم يأكلون من صناديق القمامة _ آعزكم الله - ..
فهل وصلت أنت لهذه الدرجة ؟؟؟؟
وان كنت تحزن ..لأنك تريد تغيير سيارتك /بيتك /ملابسك / ...إلخ..فغيرك على كرسى متحرك ويحمد الله ..ويسكن الخيام على الحدود كلاجىء ويحمد الله.. ويلبس جلده ملتحفا السماء ومفترشا الأرصفة وسادة.. ولا يتذمر..
وإن كنت مريضا وتحزن لمرضك فتذكر ..أن ذلك من عند الله ..ومن أنزل بك ذلك ..قادر على رفعه فى أي لحظة ..فقط ما عليك سوى الصلاة والدعاء لله سبحانه وتعالى بتضرع المحتاج ..
وإذا كنت ..تحزن ..لذنب ..إقترفته..فسارع بالتوبة ..فباب الله مفتوح لعباد الله ..فتب إلى الله ..أكثر من الإستغفار..فربك غفور رحيم..(فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا)..
وإعرف أن الحزن منتهي ..ولرب نازلة يضيق بها الفتى ذرعا وعندالله منها المخرج..وضاقت فلما استحكمت حلقاتها .. فرجت وكان يظنها لا تفرج..وإعلم أن ما فات مات ولا تفكر بما هو آت ..فما آت هو على الله..وإحسن إلى الناس..وقل معروفا..أو أصمت..ليكن خيرا لك..
وأعلم أن الله مع الصابرين..وأنظر حولك على مصائب غيرك.. سترى أن مصيبتك ..قد سهلت عليك
" إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب " .
ولا تقل لو كان..فإنها تفتح عمل الشيطان..بل قل( وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم/ وعسى أن تحبوا شيئا وهو شر لكم والله يعلم وأنتم لا تعلمون..سورة البقرة 216) .... "
وإجعل يومك مملوء..بالقرآن والذكر والدعاء والصلاة والصدقة والعمل النافع..وإذا ..شعرت بالضيق يوما..أو لحظة ..فقط.. قل -----يا---- الله..وتذكر --الله --ونادي عليه..ستجده بجوارك ..يبدد حزنك..سعادة وهناء..
وأخيرا..إقتنع بأن كل دمعة ولها نهاية محتومة..ولكن نهاية كل دمعة ..تكون بإذن الله البسمة..ولكل بسمة بالوجود نهااية مكتوبة..ويمكن أن تتعجب لو تعرف ان نهاية البسمة هى الدمعة..
فهكذا هى الحيااة..سيمفونية..لها بدايتها..وأيضا..نهايتها..تتأرجح بين البسمات ..والدموع..ونصيحة متواضعة ..من طبيب مجرب..لا تفرح وكأنك ملكت الدنيا..ولاتحزن وكأنك خسرت الدنيا بحاضرك ومستقبلك..فقط..إدفع أمواج البلاء عنك..بالدعاء إلى الله ..


18
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

وهج2010
وهج2010
امين الله يسر أمرك ويرزقك الزوج الصالح الطيب الحنون وجزاك الله على هذا الموضوع الرائع
المطيرية305
المطيرية305
اللهم آمييين يارب
ربي يسعدك ياوهج2010
روسلين
روسلين
" إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب " .
اعشق ارضك
اعشق ارضك
لا إله الا الله الحليم الكريم .. لا اله الا الله العلي العظيم ..
لا إله الا الله رب السماوات السبع و رب العرش العظيم ..
لا إله إلا الله وحده لا شريك له ..
له الملك .. و له الحمد و هو على كل شيء قدير ..
الحمد لله الذي لا إله إلا هو .. و هو للحمد أهل .. و هو على كل شيء قدير ..
و سبحان الله .. و لا إله إلا الله .. و الله أكبر .. و لا حول و لا قوة إلا بالله ..
المطيرية305
المطيرية305
منورين الموضوع ياخواتي
ربي لايحرمني من تواجدكم الطيب