. . . . . . . . . . . . . . . . . ( آلصبرُ آلجميلْ ) !

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أسعد الله أوقاتكم بكل خيير ^^




روايتي 2 . . . . . . . . . . . . . . . . . ( آلصبرُ آلجميلْ ) !
بنزل البارتات متى ماقدرت
ويارب تنال على رضاكم
174
17K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

العــــمرية
العــــمرية
هكذآ هيَ آلحيَآةةَ ,
رُبمآ توِآجهَ آلإنسآنَ آلكثيرِ وِ آلكثيرِ منَ آلصععُوِبآتَ ,
حتَىآ يععَتقدْ أنهُ قدِ
. . . . . . . . . . . . إنتهتَ سعآدتُهَ
. . . . . . . . . . . . . . . وٍمآتتَ فرِحتُه
وِلكّنّهُ يفآجَئِ بِ آلسعآدِه وآلإبتسآمَه تعُوِدُ إليهِ منِ جديْدَ
كيِفَ لأَ وِآللهُ مععَهُ أينمَآ ككَآنْ , ففيْ كُلِ حدثٍ وِ خُطوِه سَ يكُوِنُ فيههَآ آلخيرُ له : )

مِن هُنآ تبدأ موِلُودتيَ آلثآنيةة بعَد اٌختههَآ آلأوِلىآ ( كلَ مَ قلتَ آلمآءءَ فيْ جُوفيَ رِكد جتَ ظرُوِف آلوِقت ترِميْ بُه حصآةةَ )
آتمنىآ أنَ تحُوِزَ علىِ رِضآكُم كمَآ انني أنتظرِ تشجيععًكُمْ وِ بشّدةةَ ,
وفقكُم آلبآريَ : ) ((f

في المملكة الأردنية وتحديداً في عآصمتهَآ وفيْ إحدى الشوراع العامة
حادث فضيع تقشعر منه النفس !!
شاحنة كبيرة منقلبة وداخلة بشكل غريب ومُريع سيارة صغيرة
في هذا المكان لا يُرى سوى قطع السيارة المبعثره في كل مكان
حول هذا المكان سيارات الأسعاف والشرطة تملأ آلمكآن ..
في داخل السيارة الصغيرة
جثة رجل وزوجته آلتي كآنت حاضنة طفلتها وِ بششدة بدون حراك من الواضح أنهما قد فارقا الحياة منذ مدة أما الطفلة فلا تسمع منها سوا بكائها العالي الذي ملأ المكان .
كيف لا تبكي وقد فارقت كل من لها في هذهِ الحياة !
فقدت آلحضن آلدافئ وِ آلحنآنَ الذيَ تحتآجُه كل فتآه
كمَآ أنها فقدتَ من تحمِلُ أسمه ! فقدت آلعزّ وِ آلعضيدَ , وآلدهآ !
هي لا تعرِف شيئاً في هذهِ آلحياه سُوى آلبكاء وِ وِ ماما وِ بآبآ !
آللذان تراهمآ أمامهآ آلآن قدَ فآرقآ آلحيآةَ
كتبَ آلله لهآ أن تحيآ لأن وِآلدتهآ قدَ حمته بِ حضنهآ
أجزِمُ أنهآ سترِى في حيآتهآ آلكثيرِ ممّآ يجعلهآ تتمنّى أنَ وآلدتهآ لمَ تحمِهآ
ولكنَ هذهِ هيَ آلأقدآرِ !
طفلتيْ غيداءءَ ف لتصبرِي : )
لم يبقى من ذاك الحطام سسوى تلك الطفلة وِ آلحطآمَ آلذي تحملهُ في أحشآئهآ ..
غيداء نعم غيداء الصغيرة التي منذ كان عمرها تسعة أشهر توفي وآلديهآ
..........................
فكروا كثيير وش يسوون ب غيداء ؟
مافي أفكار أبد ..
لأنهُم مايعرفٌون أهلها !
صحيحَ إنهم لقوا أوراق تثبت هي ميَن !
و آلمفروض يتصلُون على أحد من أهلهآ
بسَ من تقصير أحد المسؤولين وإنعدآم ضميرُه واللي شاف إنُه أسهل لُه يحطها ب دار الأيتام بدل ما يجلس يدور أهلها ويتعب عمره ومن إنعدام ضمير هذا الشخص كتب لهذهِ البريئه أن تعيشَ حياة الأيتام وما أقسآهآ !
.....................
بعد مرور شهر
في شقة متواضعه في أحد أحياء الأردن
هند: برهوم
ابراهيم : هلا
هند: حنا صح جالسين في الأردن سبع شهور وان شاء
الله راجعين بعدين
ابراهيم : ا ن شاء الله
هند: ومتى راجعين
ابراهيم : بصراحه مدري
هند : أبغى نرجع بسسرعه أختك ولدت وأحنا ماشفناها
ابراهيم : ايه ان شاء الله راجعين قريب بعدين
عاد نرجع الأردن
هند : الله يسهل , طيب عندي فكره حليوه
ابراهيم : وشي ؟
هند- بتردد- : آممممم يمكن تعجبك ويمكن لا
ابراهيم : طيب وش هي وما يخالف اذا أقدر
هند : نتبنى بنت
ابراهيم : صصعبه !
هند : ليش صعبة , حنا أول شيء محرومين من العيال
وبعدين وش يضر أجر وثواب وننبسط بالبنت
ابراهيم : اللحين ليش جايين حنا ؟ مو عشان نعالج ؟
هند بخيبة أمل : الا , بس الدكتور يقول يمكن ما في أمل ولو صار فيه ما فيه الا بعد خمس أو ست سنوات أنا دايم أبغى أحد يسليني ويجلس معي
وأنت اذا صرت مو موجود ولا مسسسافر دايم لوحدي
ابراهيم – برحمة - : خلاص حبيبتي لاتزعلين أنا بفكر وأرد لك ان شاء الله
هند : تسسلم بس بلغني بأسرع وقت
ابراهيم : ان شاء الله
...

مآ أسعدهُ بِ آلأجرِ من فكرّ فقطَ بِ مسحِ رأسِ يتيمْ !
فكيفَ منَ قآم بتبنيّه ؟
هنيئاً لكمُا آيَا هندَ وإبرِآهيْم إن وافقتما على هذهِ آلفكره

...
بعد وقت
هند تحضر العشاء
دخل عليها ابراهيم
هند : ها برهوم وش صار ؟
ابراهيم : بصراحه فكرت فكرت
هند : طيب وش صار ؟
ابراهيم : اممممم موافق بس عندي سؤال و مشكله
هند : اللي هُم ؟
ابراهيم : أول شي ماراح أصير محرم لهآ !
وبعدين متى بتقولين لها اني أنا مو أمك ؟
أخاف تكبر ووتتعقد بس !
هند : مممّ تدري صرت أذكى منك وفكرت فيها شرآيك نخليَ أختك نآديه بما إنها توها مولده ترضعها بحيث تصير بنت أختك وتصير من محارمها
ابراهيم : صادقه , طيبّ متى تقولين لها أنه حنا مو أهلها ؟
هند : من يصير عمرها 9 سنوات إن شاءالله
ابراهيم : زين بس مو تطب عليك رحمة ووما تقولين لها ,
هند : لا ان شاء الله
ابراهيم : زين زين
هند بفرحة : يعني بنجيب ؟
ابراهيم : من السعودية ان شاء الله بنروح بعد اسبوعين
هند : يوووه برهووم
ابراهيم : تبغين تجيبين من الأردن ؟
عششان تصير البنت مختلفة عنا وتحس بشيء غريب تجاهنا
خلينا نجيب سعودية أحسسن
هند : طيب لكن أنا أبغى منها , يمكن يكون فيه سعودية ليه لا
ابراهيم بضحكه : اوووف منك إذا بغيتي شي لازم بصير بس شوفي يالغلا بكرى بوديك اذا مالقيتي سعودية ناخذ من السعودية
هند : ايه خلاص بكرى لاتنسى تراني مرره متحمسسة أبي شي يسليني ويضيع وقتي
ابراهيم : ان شاء الله ماراح أنسى , - يسوي نفسه زعلان – وأنا وين رحت ؟
هند – بحيا - : هين إنت ما يحتاج الكل بالكل بس يعني إذا طلعت وكذآ , بكرى ان شاء الله الله يسهل بس وبعدين تراني أبغى صغيرة يعني عمرها بالشهور
ابراهيم : براحتك اللي تبغين
هند : يالله حبيبي العشاء جهز
ابراهيم : يالله تراني مره جوعان
هند : خخخخخخخخخخخخخخخ وأنت أصلا طول عمرك
جوعان > هع
........................
بعد ثلاث ايام إبراهيم سوى كل الإجراءات و
تم كل شيء وسوت هند اللي ببالها
وكفلت يتيمة
وأخذت بنت قمة البراءه والجمال اسمها / غيداء
>> تدرون من غيداء ؟؟
هذي اللي بالحادث
اذا تذكرونها .
....
هند : يوووه برهووم باللهي البنت مو تجنن
ابراهيم : الا ماشاء الله بس الغريب ان عايلتها معرووفه وش بيجيبها للأردن
هند : الله اعلم سألت المديرة حقت الدار
تقول انها كانت مع ابوها وامها وصار لهم حادث
وسبحان الله مابقى الا البنت هذي
ابراهيم –بحزن- : مسكينه ..
هند : امسس دقيت على نآديه اختك
ابراهيم : عساها وافقت
هند : إلا فرحت مرره , تقول عساني أدخل معكم بالأجر خخخخ
.........................
بـــــــــــعد مرور 15 سنة
..........................
في أحد آلبيوت الفخمه في مدينه الرياض
وتحديداً بيت الجده عائشه وزوجها محمَّد الذي أشغلتهُ التجاره والأسفار رغمَ كبرِ سنهِ
الجدة عائشه والتي لم يرزقهآ الله سوى ولدين أحدهما قد أخذ الله أمانتهُ وبنتين - بدريه + لولو + أروى -
وجميعهُم أشغلتهُم حياتهم وأشغالهم عنهآ ولم يتبقى لها يؤنسها سوى حفيدهآ - فهد – والذي يسكن لديها بسبب عملهِ فهُو دكتور فيَ أشهر المستشفيات في مدينةِ الرياض
.........
خالد : يمه شفيك ؟
عائشة –بضيقه- : بس أتذكر ولدي أبكي
خالد –بحزن- : يمه عليك بالصبر الله يرحمه وكلنا بنموت
عائشة : إيييه الله يرحمك ياعبدالرحمن والله إنك أغلى عيالي بس بصراحة مو عجزت أصدق أنه هو وزوجته وبنتُه ماتوا محد بقى لي منه
خالد : الله يرحمهم يمــه - تنهد- أدعي لهم بس
عائشة –بحسره- : غيداء ماتفارق عيوني بس أتذكر ضحكتها و شكلها وأجلس أببكي ماتهنت بدنيتها أول أحفاديي ياحسرتي عليك يا غيودتي
خالد –بضيق- : الله يعوضك يارب , إن شاءالله تصير طير من طيور الجنه يمه
عائشة : آمين -تغير الموضوع- إلا وين نوره
خالد : مدري يمكن فوق مع البنات
عائشة : خلهم يجوون حولي أحسس أني بموت
خالد : ان شاء الله بعد عمر طويل
عائشة : وأبوك وراه ماجاء معكم أشتقت له ؟
خالد – يغير الجو بضحكه - : بدت العاشقه , وتقوليين ما أحبه
عائشة –بحيا- : مو أحبه أحبه يعني أحبه شوي
خالد –بضحكه - : ايه مره واضح
عائشة : اففففف منك لازم تحرجني , طيب ليش ماجاء ؟
خالد : أكيد عنده موعد قريب ورح يلحقنا ان شاء الله
يمكن يجي بكرا
عائشة : الله يوصله بالسلامة
خالد : آمين
عائشة : ومتى بترجعون للشرقيه ؟
خالد : بكرا إن شاءالله
عائشة –بضيق- : ياوليدي ليش ماتصبرون لو شوي ؟
خالد : مقدر يمه الشغل غصب علي , كل ما إشتقتي لي عندك ولدي فهد تأملي فيه لين تشبعين
..........................
- خالد -
- أكبر أبناء عائشة يسكُن بالشرقيه بسبب عمله و زوجتهُ نوره حبوبه مرره
زي ما قلت لكُم عايشين بالشرقيه يعني بس الأجازات عند الجدة عائشة
نجي لأولادهم /
فهد " يبلغ من العمر 23 سنة
هذا الإنسان عنييد عنييد بشكل موب طبيعي !
يحبّ يرفع ضغط الجميع ,
يشتغل دكتور أطفال (مٌبتدئ ) ,
حنوون مره لكن اذا عصصب أنصحكم تبعدون
إذا عصّب ما يشوف اللي قدآمه !
فيه من الجمال والوسامه الكثيييرِ
يموت في خواته وما يرد لهم طلب أبد
مطيع لأمه وأبوه وهمُه دائما رضاهم
يحب جدتـه كثيييير من يومه صغير كان يجلس
كثــير عندها وزي ما قلنا هو عايش معها بسبب عمله
العنود : عمرها 21
حبوبة وطيبه
تسمي روحها (آنسسة فاشلة ) على عكس
أخوها فهد ششاطر كثــير وإنسان ناجح يكفيكم إنه معه شهاده الدكتوراه من برا ودكتور أد الدنيا
ماتحب شيء أسسمه دراسة تخرجت من الثنوي
وماخلت جامعة الا قدمت فيها لكن ماقبلت
لأن النسسبة مو زينه فقالت وبس أصير
ربة بيت وصارت دايم تسساعد أمها وهذا شغلها
واللحين مخطوبة .
بيداء : عمرها 18
انسسانه خبلة وأهم شيء عندها
بالحياة الأكل تعشق شيء أسمه أكل
24 ساعه معاها شي تاكله خخخخ

محمد : عمره 13
حنين : عمرها 10 سنوات
لين : عمرها 5 سسنوات
.......................

في بيت آخر
غيداء - وهي وجهها أزرق - : ييمه راسي راسي يوجع
وكل جسمي أحس مو قادرة أتحرك يمه
طاحت ع الأرض أغمي عليها
هند - تقرب منها وتمسكها وهي خايفه -: بسم الله عليك
اللحين أكلم أبوك أنتظري شوي شوي بس
هند – بخوف وصراخ وهي تضرب خدها- : غيدااء حبيبتي تحملي تحملي شوي شوي بس اللحين يجي أبوك , -بصراخ - إبراهييييييييييم إلحق علييي
غيداء :...................
هند –بصراخ -: ميري ميري كلمي على بابا ابراهيم خليه يجي
ميري –بغباء- : تيب ماما
هند رشت على وجهها مُويه ولا قامت
هند –تكلم نفسها - : ياحسرتييي عليك يا بنيتيي أففف وينُه هذا

بعد دقائق ..
هند – بصراخ - : خلاااص كلمتي على بابا ؟
ميري : ايوه ماما هوّا قول اللحين أجي
هند : غيوود يابنييتي قومي , آلله يستر بس الله يستر
ميري : ماما هذا لازم ودي مستشفى
من صباح مافي أكل شي هوّا تعبان مرره قيداء
هند – بأمر- : خلاص انا اللحين روح أنتي
أمسكي غلاوي زيين وخليها تنام
ميري : طيب ماما
...................

غلآوي ..
بعد سنينَ من آلصبرِ وِآلدعوِآت آلمتكرِرِه – ربّيْ لَآ تذرنيْ فرداً وأنتَ خيرُ آلوِآرثيِن –
وآللهُ لآ ينسىآ أحداً
فقد رزقهُم ب فتآةٍ كـ آلقمرِ أسمُوهآ .. غلآ
وتبلغُ من آلعمُرِ آلآنَ – 4 سنوآتَ
هيَ طفله كبآقي آلأطفآل تحبَ آلضحك وِآللعب كما أنهآ تعشق أختهآ آلكُبرى غيدآءَ

................

في المستشفى
ابراهيم طلع من عند الدكتور
هند تقوم من الكرسي بسسرعه
هند –بخوف- : ها إبراهييم بشّر وش صار فيها ؟
ابراهيم : ا ن شاء الله شيء بسيط يمكن تقعد 3 أيام
هند : بتترقد ؟
ابراهيم : ايه , يالله شكلها مره تعبانه
خليها ترتاح وخلينا نرجع البيت
وبعد العشاء نرجع نشوفها
هند : لآ مستحيل ماراح أطلع ليين أشوف بنتي
إبراهيم : خلاص يا هند قلت لك مافيها شي كايد إن شاءالله ومالها فايده جلستك لأنهم ماراح يدخلونك عليها خلينا نرجع ونجي بعدين
هند – بإستسلآم - : طيب مشينآ
...................
في المستشفى
بتعب فتحت عيونها ونقلت نظرها بين كل شي حولها ،
جدران بيضاء سرير أبيضَ
فكرت بينها وبين نفسها ! وش جآبنيَ هينآ ؟ ايوه صح أغمى علي !
راااسسسي يوجع أحسني بمووت أي أي
الدكتور فزاع بابتسامه : آخيرا صحيتي
غيداء أبتسمت :............
د.فزاع - جلس على الكرسي اللي جنب السرير - : تحسين بشيء يوجعك اللحين ؟
غيداء – مهي قادره تتكلم ريقها ناشف - : أأأ .. بيي مُوو .. يي . ه
د.فزاع نادى النيرس تجيب لها مُويه ,
بعد دقايق
د.فزاع : طيب أسمك غيداء عبدالرحمن الـ....
صح ؟
غيداء : ايه
فزاع – مستغرب - : طيب ممكن سؤال جانبي ؟
........................

أنتهى الجزء الأول
أنتظروا البقية في الجزءالثاني
....................
ياارب يحوز على رضاكم
أستغفرالله وأتوب اليه
سبحان الله وبحمده - سبحان الله العظيم
العــــمرية
العــــمرية
أستغفرالله وأتوب اليه
×فوضويــه×
×فوضويــه×
العمرريه
مبين عليها رووعــه
بسس رآح آكملها بالليل لأنه
هذا مو وقتي بقرآئه الروايات
خخخخخخخخخ




تسلمين و يعطيك العافيه وآصللي
حياتي وبآنتظار البارتات الجايه


مودتــي
العــــمرية
العــــمرية
العمرريه مبين عليها رووعــه بسس رآح آكملها بالليل لأنه هذا مو وقتي بقرآئه الروايات خخخخخخخخخ تسلمين و يعطيك العافيه وآصللي حياتي وبآنتظار البارتات الجايه مودتــي
العمرريه مبين عليها رووعــه بسس رآح آكملها بالليل لأنه هذا مو وقتي بقرآئه الروايات خخخخخخخخخ ...
الله يسلمك أنتي الأروع
حياك الله بأي وقــت
منوره بقووة
أوسية
أوسية
واووووووووووووووووووو بسم الله ماشاء الله روعـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه قليله في حقها كمليها ياويلك ان طولتي تري انا ماعندي صبر اوكيه انا في الانتظار ياروحي