زهرة الليلاك @zhr_allylak
عضوة فعالة
أبغي أعرف شو الدليل إنه صبغ الأظافر ما تجوز به الصلاة؟
صراحة أنا من النوع إللي وايد أموت على شي إسمه صبغ الأظافر ودايما أغيره وأحيانا أحطه كل يوم..بس أشيله وقت الصلاة..لكن أحيانا أسأل ليش يقولون ما تجوز به الصلاة؟ أنا ما أحس إنه يعني يسوي شي لأن الماي ينزل على الظفر؟ والسؤال الثاني هل الرسومات إللي تتلصق على الأظافر إللي فيها ورود بعد تمنع الوضوء علما بأن فيها صمغ؟ أدري يمكن تقولون أسئلة غبيه بس وايد يخطر على بالي هالسؤال.
13
7K
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
مو حرام انك ماتحطينه ابد
انا اذا كانت عندي مناسبه اتوضا واحط المناكير علشان لما يدخل وقت الصلاة اكون على طهاره واصلي اهم شي اني توضيت بدون مناكير واظل على طهارتي لدخول وقت الصلاة
انا اذا كانت عندي مناسبه اتوضا واحط المناكير علشان لما يدخل وقت الصلاة اكون على طهاره واصلي اهم شي اني توضيت بدون مناكير واظل على طهارتي لدخول وقت الصلاة
hanadie
•
ليس محرما
لكن لا يصح الوضوء فيه
إما أن يكون الوضوء قبله ثم يوضع (مع الحفاظ على الوضوء)
( أما إن حدث أي حدث أكبر (جنابة) أو أصغر (ريح ... دخول حمام ..........) سينقض الوضوء و الواجب إزالته و إعادة الوضوء)
فمن الممكن وضعه أيم الدورة أو بعد الصلاة حين تنتهين من صلواتك
هذا و الله أعلم
لكن لا يصح الوضوء فيه
إما أن يكون الوضوء قبله ثم يوضع (مع الحفاظ على الوضوء)
( أما إن حدث أي حدث أكبر (جنابة) أو أصغر (ريح ... دخول حمام ..........) سينقض الوضوء و الواجب إزالته و إعادة الوضوء)
فمن الممكن وضعه أيم الدورة أو بعد الصلاة حين تنتهين من صلواتك
هذا و الله أعلم
*الماسه*
•
hanadie :ليس محرما لكن لا يصح الوضوء فيه إما أن يكون الوضوء قبله ثم يوضع (مع الحفاظ على الوضوء) ( أما إن حدث أي حدث أكبر (جنابة) أو أصغر (ريح ... دخول حمام ..........) سينقض الوضوء و الواجب إزالته و إعادة الوضوء) فمن الممكن وضعه أيم الدورة أو بعد الصلاة حين تنتهين من صلواتك هذا و الله أعلمليس محرما لكن لا يصح الوضوء فيه إما أن يكون الوضوء قبله ثم يوضع (مع الحفاظ على الوضوء) ( أما...
كلام سليم جزاك الله خير
واشكر اختي كاتبة الموضوع لحرصها...ولتنبيه بعض الاخوات المتهاونات :27:
واشكر اختي كاتبة الموضوع لحرصها...ولتنبيه بعض الاخوات المتهاونات :27:
الصفحة الأخيرة
و بالتالي لا يعد الوضوء أو الغسل (للحيض و الجنابة) صحيحا به
الأصل أن يصل الماء الى مواضع الوضوء بالكامل
و هذه فتوى الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السؤال :
ما حكم تخضيب اليدين بالنسبة للمرأة بالحناء . وهل ورد في ذلك عن النبي صلى الله عليه وسلم ؟ وما حكم لو شمل ذلك باطن اليد دون الأظافر ؟
المفتي: محمد بن صالح العثيمين
الإجابة:
الخضاب بالحناء في اليدين مما تعارفت عليه النساء ، وهو عادة اتخذت للزينة ، وما دام فيها جمال للمرأة فالمرأة مطلوب منها التزين لزوجها سواء شمل ذلك الأظافر أو لم يشملها . أما المناكير للمرأة التي ليست حائضا فهي حرام ، لأنها تمنع وصول الماء إلي البشرة في الوضوء إلا إذا كانت تزيله عند الوضوء .
هذا رابط الفتوى
و هذا الرابط يشرح بالتفصيل