شمة الجلاس
شمة الجلاس
تصلنا عبر البريد الإلكتروني رسائل كثيرة فيها أحاديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم منها الغث ومنها السمين، ومن بينها الحديث التالي الذي شككت فيه ولم أر فيها فتوى لتأكيد البينة على ذلك وهو: أرسل هذه الأسماء الحسنى الخمسة إلى أحد عشر من أصدقائك وسترى أن أكبر مشكلة عندك ستنحل ـ بإذن الله تعالى ـ جربها حتى لو لم تكن مقتنعاً بها: يا الله، يا كريم، يا أول، يا آخر، يا مجيب ـ لا تلغي هذه الرسالة جرب حتى لو لم تكن مصدقاً ـ يافا رج الهمّ، ويا كاشف الغمّ، فرّج همي ويسّر أمري وارحم ضعفي وقِّلة حيلتي وارزُقني مِن حيثُ لا أحتسب يا ربّ العالمين، قال صلّى الله عليه وسلّم: من قرأ هذا الدعاء وأخبر الناس به فرّج الله همّه؟.






الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فلا شك أن هذا من الكذب البيِّن على رسول الله صلى الله عليه وسلم، مع ما فيه من السماجة والسذاجة والإحداث والابتداع في الدين، ومثل هذه الرسائل لا يجوز إعادة إرسالها ـ لا على سبيل التجربة، أو غيرها ـ فضلا عن سبيل الاقتناع بها والتصديق لها.
ثم ننبه على أصل مهم، وهو أن نقل الأحاديث النبوية لا بد فيه من التحرز والتحري، فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: لا تكذبوا علي، فإنه من كذب علي فليلج النار.
وقال صلى الله عليه وسلم: إن كذبا علي ليس ككذب على أحد، من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار. متفق عليهما.
وقال ـ أيضا ـ صلى الله عليه وسلم: من حدث عني بحديث يُرى أنه كذب فهو أحد الكاذبين. رواه مسلم.
والله أعلم.






مركز الفتوى_اسلام ويب
شمة الجلاس
شمة الجلاس
- كذبة حديث قياس جبريل للسماء

هذه المدد الطويلة مبالغ فيها ، وفيها مُجازفة !
ولا يبلغ ملك المؤمن مثل هذا ، فإن عرض الجنة كَعَرض السماوات الأرض ، كما قال الله تعالى :

(وَسَارِعُوا إِلَى مَغْفِرَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَوَاتُ وَالأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ)
، وقال عزَّ وَجَلّ : (سَابِقُوا إِلَى مَغْفِرَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا كَعَرْضِ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ أُعِدَّتْ لِلَّذِينَ آَمَنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ) .

وإن كان آخر أهل الجنة دخولاً يَقُولُ له رب العزة سبحانه وتعالى : اذْهَبْ فَادْخُلْ الْجَنَّةَ ، فَإِنَّ لَكَ مِثْلَ الدُّنْيَا وَعَشَرَةَ أَمْثَالِهَا . أَوْ : إِنَّ لَكَ مِثْلَ عَشَرَةِ أَمْثَالِ الدُّنْيَا . رواه البخاري ومسلم
فهذا في عِظم الملك ، ولو كان عشرة أمثال الدنيا في سعة الملك لما كان يُقاس بمثل تلك القرون الطويلة المذكورة في السؤال !

وقد ذَكَر الله ما أعدّ للمؤمنين ، فقال :
(الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ طُوبَى لَهُمْ وَحُسْنُ مَآَبٍ)
وطوبى شجرة في الجنة .

وقد قال عنها عليه الصلاة والسلام :
إِنَّ فِي الْجَنَّةِ شَجَرَةً يَسِيرُ الرَّاكِبُ فِي ظِلِّهَا مِائَةَ عَامٍ لا يَقْطَعُهَا ، وَاقْرَءُوا إِنْ شِئْتُمْ : (وَظِلٍّ مَمْدُودٍ) . رواه البخاري ومسلم .
قال ابن الجوزي : يُقال : إنها طوبى .

وفي المسند من حديث عتبة بن عبدٍ السلمي : وفيها شجرة تُدعى طوبى ... لو ارتحلت جَذعة من إبِلِ أهلك ما أحاطت بأصلها حتى تنكسر تُرقوتها هَرما .
والموقع الذي وُضِع رابطه موقع للرافضة . فهذا من صنائع الرافضة وأكاذيبها !

والله تعالى أعلم .

المجيب الشيخ/ عبدالرحمن السحيم

شمة الجلاس
شمة الجلاس
- الطاقه العلاجيه لاسماء الله الحسنى

انتشر موضوع الطاقة العلاجية لأسماء الله سبحانه
حيث يقول صاحب الموضوع :

(الجبّار ) يعالج العمود الفقري.
(النافع ) العظام +الكبد +الكتل الدهنيّة.
(الرَّؤوف ) يعالج الرّكبة + القولون.
(البديع ) يعالج الشّعر.
(جلّ جلاله ) يعالج تساقط الشعر +السرطان.
(القوي ) يعالج العضلات+الغدّةالبثموسي.
(النّور ) يعالج القلب.
(الرزّاق) يعالج عضلات القلب+المعدة +الرؤيا.
(الوهّاب) يعالج أوردة القلب.
(الجبّار) الشّريان.
(الغني) يعالج الأعصاب+الصداع النّصفي.

الى آخرة من هذا الكذب والكلام الذي لا دليل عليه والإلحاد في اسماء الله سبحانه


فتوى رقم (21802) وتاريخ 7/1/1422هــ
الحمد لله وحدة والصلاة و السلام على من لا نبي بعد ... وبعد :ـ

ومن الإلحاد في أسماء الله الحسنى ما زعمه المدعو سيد كريم هو دكتور أجرى كما زعم أبحاث بالاستشفاء بأسماء الله الحسنى مبتكر علم البايوجيومتري ..


وهذا العمل باطل لأنه من الإلحاد في أسماء الله وفيه امتهان لها .
لأن المشروع في أسماء الله دعاؤه بها كما فال تعالى :" فادعوه بها " وإثبات ما تتضمنه من الصفات العظيمة لله .
لأن كل اسم منها يتضمن صفة لله عز وجل ولا يجوز أن يستعمل في شيء من الأشياء غير الدعاء بها إلا بدليل من الشرع

والزعم بأنها تفيد كذا وكذا أو تعالج كذا وكذا بدون دليل شرعي قول على الله بلا علم .
وقد قال تعالى :
" قل إنما حرم ربي الفواحش ما ظهر منها وما بطن والإثم والبغي بغير الحق وإن تشركوا بالله ما لم ينزل به سلطانا وأن تقولوا على الله ما لا تعلمون "

فالواجب إتلاف هذه الورقة والواجب على المذكورين التوبة إلى الله من هذا العمل وعدم العودة إلى شيء منه مما يتعلق بالعقيدة والأحكام الشرعية .
وبالله التوفيق .
شمة الجلاس
شمة الجلاس
3 - ان القبر يناديكم فاليوم خمس مرات

***

الحديث الوارد في كلام القبر للميت ومناداته للأموات عدة مرات من الأحاديث الواهية المُنكرة .

فلا ينبغي نشر هذه الأحاديث ولا إذاعتها بين الناس إلا لبيان أنها من الأحاديث الواهية المنكرة التي لا تصح عن سيد ولد آدم محمد صلى الله عليه وآله وسلم .

والله سبحانه أعلم .

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .

بقلم:
عبد الله قاري الحُسيني الأزهري
شمة الجلاس
شمة الجلاس
- كذبة حديث عشر تمنع عشر


قال الرسول صلى الله علية وسلم :- (( عشرة تمنع عشر ))
*سورة الفاتحة ... تمنع غضب الله
سورة يس ... تمنع عطش يوم القيامه
سورة الدخان ... تنمع أهوال يوم القيامة
سورة الواقعة ... تمنع الفقر
سورة الملك ... تمنع عذاب القبر
سورة الكوثر ... تمنع الخصومة
سورة الكافرون ... تمنع الكفر عند الموت
سورة الإخلاص ... تمنع النفاق
سورة الفلق ... تتمنع الحسد
سورة الناس ... تمنع الوسواس

فتوى الشيخ العثيمين رحمه الله:

كما زعم هذا الكاذب عشرة تمنع عشرة الفاتحة تمنع غضب الرب الى آخره وهذا أيضا حديث مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم.



5- صيام يوم الخامس عشر من شعبان

من بدع ليلة النّصف من شعبان:

1- الاحتفال بليلة النّصف من شعبان بأيِّ شكلٍ من أشكال الاحتفال، سواءً بالاجتماع على عبادات أو ****د القصائد والمدائح، أو بالإطعام واعتقاد أن ذلك سنّةٌ واردةٌ.

2- صلاة الألفيَّة (في تلك الليلة) وتسمى أيضًا صلاة البراءة.

3-كذلك صلاة أربع عشرة ركعة أو اثنتي عشرة ركعة أو ست ركعات فيها.

4- تخصيص صلاة العشاء في ليلة النصف من شعبان بقراءة سورة يس، أو بقراءة بعض السّور بعدد مخصص كسورة الإخلاص، أو تخصيصها بدعاءٍ يسمى دعاء ليلة النّصف من شعبان،.

حكم الاحتفال بليلة النّصف من شعبان؟
سئل الشّيخ عبد العزيز بن باز -رحمه الله تعالى- عن ليلة النّصف من شعبان؟ وهل لها صلاة خاصة؟

فأجاب: ليلة النّصف من شعبان ليس فيها حديث صحيح. وكل الأحاديث الواردة فيها ضعيفة أو موضوعة لا أصل لها، وهي ليلة ليس لها خصوصية، لا قراءة ولا صلاة خاصّة ولا جماعة... وما قاله بعض العلماء أنّ لها خصوصية فهو قولٌ ضعيفٌ، فلا يجوز أن تخصّ بشيءٍ.. هذا هو الصّواب، وبالله التوفيق. انتهى. (الفتاوى. ج.1).

لو كان خيرا لسبقونا اليه

\
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ :
( إِذَا انْتَصَفَ شَعْبَانُ فَلا تَصُومُوا ) .

صححه الألباني في صحيح الترمذي (590) .