أمل الأحساس

أمل الأحساس @aml_alahsas_1

محررة برونزية

أحترقت مدرسه...........

الملتقى العام

1) احترقت مدرسة خاصة في مكان ما في هذا العالم . ما الذي حدث ؟ - امتدت نارها إلى كافة الجهات ، وتحوّل الخبر إلى قضية رأي عام شعبي . - قُدم مالك المدرسة للمحاكمة . - قدّم مسؤول التعليم استقالته . - تم دفع آلاف الدولارات تعويضات لأهالي الضحايا ، مصحوبة بعشرات الخطابات المتأسفة والمعتذرة لما حدث والتي تعد بمحاسبة كل من له علاقة بهذه الكارثة ، ومعالجة كافة الأسباب التي أدت لهذا الأمر .
(2) احترقت مدرسة خاصة في مكان ما في هذا العالم . ما الذي حدث ؟ لم ينقل التلفزيون الرسمي الخبر .. كان مشغولاً ببرنامج « طبخة اليوم « .. وإعلان : ( إنتا مو إنتا وإنتا جيعان ) . سيُمنح مالك المدرسة تصريح جديد لافتتاح مدرسة خاصة جديدة . لم يعتذر مسؤول، ولم يقدم أي أحد استقالته . أحد الكُتاب سيقول : لا تكبرون الموضوع ! أحد المشايخ سيقول : قضاء وقدر ! أحد رجال الأعمال سيستغل الوضع : محتاجين زيادة الدعم « عشان الطفايات « !! أحد أولياء الأمور سيقول ... لا ، لم ولن يقول أي شيء .. كان يبكي على الرصيف .
(3) احترقت مدرسة في مكان ما .. كم من الأشياء التي احترقت قبلها ؟ غابت أدوات الأمن والسلامة .. كم من الأشياء التي غابت قبل أن تغيب « طفاية الحريق « ؟ لا بد من معالجة الخلل .. أي خلل تقصد ؟ .. فكل خلل كبير هو ابن خلل أكبر .. وكم ( لا بد ) نحتاج لكي تبدأ المعالجة ؟! سوف ... سوف ماذا؟ .. وكم ( سوف ) قيلت قبل هذه الـ ( سوف ) الأخيرة ؟! احترقت مُعلمة .. لا ورب الكعبة .. بل : احترق التعليم .
(4) احترقت مدرسة في مكان ما .. احترق قلب في صدر ما .. احترقت النزاهة ، والقانون ، في مكان ما .. فإذا لم تنتهِ حتى الآن محاكمات الفاسدين الذين يقفون وراء غرق جدة ووفاة العشرات فيها ..فهل نتوقع الانتهاء من سلامة المدارس قريبا ؟!



كم انت رائع يالطريان
1
366

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

أمل الأحساس
أمل الأحساس
استغفر الله العظيم